كل ما تحتاجون لمعرفته عن التصحيح

كل ما تحتاجون لمعرفته عن التصحيح

2020-10-30 • محدّث

ستعرّفكم هذه المقالة بأهم مبادئ السوق – التصحيح– وتوضّح لكم آليّة عمله بطاقته الكاملة. التصحيح هو حركة سعر مؤقتة عكس الترند السائد. لماذا يعتبر الأمر هاماً بالنسبة للمتداولين؟ تعدُّ مستويات التصحيح مثاليةً لتحديد أين يمكن دخول السوق بأمان ووضع أمر إيقاف الخسارة لتقليص المخاطر المحتملة. يبدو مفيداً جداً، أليس كذلك؟ لنكتشف ذلك معاً!

مزايا التصحيح

سنبدأ بفوائده ومن ثم سننتقل إلى العيوب. من أهم ميزاته هي أن المتداول يحظى عادةً بـفرصة أعلى للتنبؤ بحركة السعر التالية في حال لاحظ إشارة سوق قويّة عند مستوى يلي تصحيحاً. تعود الأسعار عادةً إلى مستويات “المتوسط” أو “المعدّل”. لذا عندما ترى تصحيح أو دوران ابحث عن نقطة الدخول. من جهة أخرى فإنه يسمح للمتداول وضع مستويات إيقاف خسارة مناسبة ممّا قد يكون ممتازاً لتجنّب خسائر أكبر وفي نفس الوقت كي لا تطيح به التقلّبات المفاجئة. سيكون من المزعج أن تكون توقّعاتك صحيحة منذ البداية ولكنك قد حدّدت مستوى إيقاف خسارة خاطئ مما تسبّب بإخراجك من السوق. بالإضافة إلى ذلك فإن استخدام التصحيح يتيح نسب خطر/مكافأة أفضل. بالعموم، عندما يضع المتداول هدف 200 بيب فمن المرجّح أن يحدّد أمر إيقاف خسارة عند 100 بيب. ولكن إن كنت تعرف مستوى التصحيح بالضبط فقد تحدّد مستوى إيقاف خسارة أقل. على سبيل المثال، قد يتم تحويل المستويات السابقة إلى 250 بيب كهدف مع مستوى إيقاف خسارة 50 بيب.

عيوب التصحيح

يجب أن تكون على دراية ببعض السلبيات. إلا أنّه في هذه الحالة تفوق الإيجابيّات السلبيات. أولاً، قد تفوّت بعض الصفقات الجيّدة في الوقت الذي يفترض بك أن تنتظر التصحيح. ليس أمراً سيئاً جداً لأنك لن تخسر شيئاً. ثانياً، ستكون فرصك أقل لفتح الصفقات بما أن الأسعار لن يتم تصحيحها مراتٍ عدّة. وأخيراً، يتطلّب التداول باستخدام التصحيح الصبر، ولكن حتى إن لم تكن صبوراً فإنها طريقة جيّدة كي تعلّم نفسك الصبر الذي يعدّ ضرورياً لأي متداول.

أمثلة عن التصحيح

التصحيح فقط

يخلق التصحيح لمستوياتٍ أساسية الوضع المثالي لدخول السوق. تلاحظون في الصورة أدناه تراجع السعر إلى المستوى الأساسي بعد دفعة قصيرة فوقه. لم تكن هناك أي إشارة واضحة أخرى أن السعر سينخفض لذا قد يكون هذا المستوى أحياناً الإشارة الوحيدة للمتداول، لذلك من الهام جدّاً الانتباه له.

для статьи в типс.png

مزيج مع إشارة السعر

السيناريو الأفضل هو عندما يتراجع السعر إلى مستوى التصحيح ومن ثم يشكّل نطاق تثبيت أو شمعدان المطرقة (ذو الذيل الطويل والجسم الصغير). يخلق هذا المزيج من عدّة تصحيحات إلى مستوى أساسي وإشارة نطاق تثبيت الظروف المثلى لدخول السوق.

*إذا كان جسم نظاق التثبيت هو الجزء الأعلى من الشمعدان، فهي إشارة صاعدة، ومؤشر على انعكاس صاعد إذا كان الترند هابطاً.

أما إذا كان الجسم هو الجزء الأدنى من الشمعدان، فهي إشارة هابطة، وتشير غالبا إلى انعكاس هابط إذا كان الترند صاعداً.

tips1.png

عندما يمتزج التصحيح مع إشارة سعر أخرى تزداد إمكانية المتداول على التقاط الحركة الصحيحة.

tips2.png

المتوسطات المتحركة كتصحيح

ليس بالضرورة أن يكون التصحيح أفقياً فقد يكون ببساطة متوسطاً متحركاً. كما ذكرنا في الأعلى، تعود الأسعار عادةً إلى مستويات “الوسط” أو “المتوسط”. لهذا السبب إن قام السعر بالتصحيح إلى متوسط متحرك فعليك أن تنتظر حتى يشكّل إشارة، عندها ستكون اللحظة المناسبة لدخول السوق.

mean

50% مستوى تصحيح فيبوناتشي

وفقاً للإحصاءات، في أغلب الأوقات يميل السعر لتصحيح 50% من حركته الرئيسية. لذلك يعدُّ انتظار العودة إلى مستوى فيبوناتشي ذو الـ50% استراتيجية جيدة، إذ أنّه بعد ملامسة السعر يلتزم عادةً باتجاه السعر الأولي مجدّداً.

*لتطبيق مستوى فيبوناتشي على مخططاتك البيانية في ميتاتريدر، انقر زر “إدراج” من القائمة ومن ثمّ اختر “فيبوناتشي”.

tips4.png

دخول التصحيح لشمعة إشارة

قد يكون أمراً مفاجئاً ولكن يمكنكم استخدام شمعدان واحد في لوضع مستويات التصحيح، الأمر الذي سيكون ناجحاً حقاً. عندما تلاحظ نطاق تثبيت ذو ذيل أطول أو مطرقة شمعدان على المخطط البياني فعليك أن تفكر بدخول السوق في المستوى عند منتصف جسم النطاق، وأيضاً ضع مستوى إيقاف الخسارة في أسفل الشمعدان ومن ثم ضع أول مستوى أخذ الربح في أعلى النطاق يليهما الثاني والثالث أيضاً عند نقاط تقاطع متساوية.

*لقياس منتصف الجسم ونقاط التقاطع يمكنك استخدام أداة تعرفها من قبل – تصحيح فيبوناتشي، ومن ثم قم بتعديل بعض المستويات عند 0.5 و 1.0 و 1.5 وهكذا.

tips5.png

رائع! لقد قمنا بتغطية أهم حالات التصحيح. حان الوقت الآن للتدريب! اذهب إلى ميتاتريدر وجرّب مهاراتك الجديدة!

تسجيل الدخول

المماثل

التقط الموجة مع استراتيجية تداول السوينغ

أثناء محاولة إيجاد توازن مثالي بين استراتيجية التداول النهاري والسكالبينغ، قد يكتشف المتداولون أسلوب جذاب يجمع بين الاثنين. اسم المقال يُعبر عن نفسه: حيث سنتحدث اليوم عن تداول السوينغ. إذاً، ماهو تداول السوينغ؟

أفضل ثلاثة أنماط للمتداول المحترف

يكسب كل متداول خلال تجربته معرفة جيدة عن مستويات الدعم والمقاومة، الاتجاهات والتصحيحات ومجموعة من المؤشرات الفنية. مع كل شهر من التداول الفعال، يُصبح من السهل أن تحدد الشمعدانات وأنماط المخططات. ومع ذلك، يجب عليك أن تطور مهاراتك في بعض الأمور المعقدة لتتقدم أكثر. لنطلع عليها معاً.   

الاسئلة الشائعة

  • كيف تحصل على بونص Trade 100؟

    طوّر مهاراتك في التداول من خلال 100 دولار مجانا من FBS. لتفعيل البونص، افتح الحساب الخاص بالبونص «Trade 100 bonus» وستجد فيه 100$ بانتظارك. استخدم المبلغ خلال 30 يوما من التداول النشط، واحرص على تداول 5 لوتات. إذا نجحت في القيام بذلك، يمكنك تحصيل أرباح الـ 100 دولار. عرض رابح على جميع الأصعدة! لن تحصل على فرصة لتحقيق الأرباح فحسب، بل سوف تتمكن أيضا من اختبار السوق الحقيقية وتطوير مهاراتك في الفوركس.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera