تحليل نظام حركة السعر

تحليل نظام حركة السعر

2021-11-01 • محدّث

كم أداة تستخدم في التداول؟ ماذا لو أخبرناك أن هناك نظام تداول فعال لا يتطلب سوى أنماط الشمعدانات؟  يُسمى هذا الأسلوب بحركة السعر، وهو شائع للغاية بين المتداولين المحترفين. دعنا نتعرف على العناصر الأساسية لحركة السعر وما تحتاجه لإتقان التداول على هذا النظام.

ماهي حركة السعر؟

يُمثل نظام حركة السعر التغيّر في سعر زوج عملات معين.  

يعود أصل هذا الأسلوب إلى الفترة الذهبية القديمة لتشارلز داو – مؤسس التحليل الفني. وبناءً على كلماته، يشمل السعر جميع المعلومات الضرورية والحقائق الأساسية. لأنَّ كل ما يحدث في الأسواق مُشفر بالسعر. لذلك، يُظهر نظام حركة السعر جوهر تحركات السعر. وإذا كنت تعرف كيفية القيام بذلك بشكل صحيح، فلن تحتاج إلى فهم العمليات الحسابية المعقدة وقراءة الآلاف من عناوين الأخبار. السعر سيخبرك بكل شيء. وبالتالي، فإن الميزة الرئيسية لحركة السعر هي أن المتداول يحرر عقله من المعلومات غير الضرورية ويملك رؤية واضحة لما يحدث في السوق.

في ختام مقدمتنا، يمكننا تسليط الضوء على الأسباب الثلاثة الرئيسية لجاذبية حركة السعر بالنسبة للمتداولين:

  • عالمي;
  • بسيط نسبياً;
  • شائع جداً.

لتداول نظام حركة السعر، تحتاج إلى معرفة كيفية رسم خطوط الاتجاه وتحديد مستويات الدعم والمقاومة والتعرف على أنماط الشموع اليابانية.

متى يجب علينا أخذ حركة السعر بعين الاعتبار؟

إذا كنت متداول نهاري ولديك أهداف طموحة، تعشق التحليل الفني وتداول الترند، فإن نظام التداول هذا سوف يناسبك. لأنك لن تتعامل مع ضوضاء السوق غير الضرورية وستطلع على وضع السوق من بعيد.

لماذا لا يستخدم متداولو حركة السعر المذبذبات؟

بغض النظر عن معتقدات العديد من المتداولين حول المذبذب العالمي، إلا أنّ مؤشرات التذبذب هي مجرد صيغ لتحليل الأسعار. ويجب ألا تفسر إشارات المذبذب (مثل ترك مؤشر القوة النسبية منطقة ذروة الشراء / ذروة البيع) كحقيقة لا شك فيها بل يجب تأكيدها دائماً بحقائق إضافية. يسمح أسلوب حركة السعر للمتداول بالتعامل مع السعر وليس مع مشتقاته. فعندما تعمل بنظام حركة السعر، يُمكنك استخدام بعض مؤشرات التذبذب كفلاتر، لكن لا تعتمد عليها بالكامل.

خوارزمية حركة السعر

إذا كنت تعرف حركة السعر، يمكنك إدارة جميع تغيّرات السعر بالقرب من المستويات المهمة. دعنا نفكر في الخطوات الواجب اتباعها قبل الدخول في لعبة حركة السعر.

1. أولاً، عليك تحديد مستويات الدعم والمقاومة.

هذه خطوة هامة لأي متداول يرغب باحتراف حركة السعر. في حال كنت تتداول على الإطار الزمني H1، فاستخدم الإطار الزمني H4 أو الإطار الزمني اليومي لتحديد المستويات الرئيسية. تحتاج إلى رسم الخطوط بين النقاط على الرسم البياني الخاص بك حيث يغير السعر اتجاهه أو يتوقف معظم الوقت.

على سبيل المثال، لنأخذ الرسم البياني اليومي لزوج NZD/USD ولنحدد أهم مستويات الدعم والمقاومة. لا تُحدد جميع المستويات، فقط المستويات الأكثر أهمية. بعد تحديد المستويات الأكثر أهمية على الإطار الزمني الأكبر، انتقل إلى الإطار الزمني الأقل (H1)، ومرة أخرى، ارسم خطوط أفقية عبر النقاط المهمة. وننصحك باستخدام لون آخر لرسمهم.

1 (4).png

2. ثانياً، يجب أن تحدد نقطة دخولك.

هنا يجب أن تتذكر أنماط الشمعدنات الانعكاسية و الاستمرارية. ويمكنك أن تجد أشهرها من خلال دليل الفوركس من FBS. في البداية، يصعب العثور عليهم على الفور، لذلك ننصحك بطباعة هذه المقالة وتدريب عينيك. وإذا ظهرت بعض هذه الأنماط بالقرب من المستويات المحددة - استعد للشراء أو البيع بالاعتماد على النمط. وإن كان لديك شكوك، فاستخدم المذبذب للتأكيد.

3. أخيراً، لا تنسَ أن تحدد مستويات ايقاف الخسارة وأخذ الربح.

عندما تتعامل مع نظام حركة السعر، يجب أن تحدد أمر إيقاف الخسارة بعيداً من 3 إلى 4 مرات عن نمط الشمعدان مع نقطة الدخول. أما بالنسبة لأمر أخذ الربح، يجب وضعه عند مستوى الدعم / المقاومة المحدد التالي.

2 (3).png

خلاصة القول

المتداولون الذين يحاولون تحديد تصرفاتهم في السوق وفق قراءات المؤشرات لديهم تفكير مشروط للغاية. ومن ناحية أخرى، يركز المتداولون الذين يستخدمون البيانات الأولية (تحركات الأسعار) على عنصر واحد مهم فقط. بالطبع، تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في ممارسة حركة السعر، ولكن إذا طورت مهارات جيدة وحدس قوي، فمن المحتمل أن تنجح في المستقبل.

تسجيل الدخول

المماثل

كيف تجد ضغط قصير «short squeeze»
كيف تجد ضغط قصير «short squeeze»

هل تتذكر نمو أسهم Tesla في عام 2020؟ و ماذا عن GameStop الذي ارتفع 10 مرات في أسابيع فقط؟ ليس هذا “نمواً عضوياً” ولا تلاعباً بالسوق. تسمى هذه الأحداث بـ "الضغط القصير" وسنوضح لك كيف تجد واحداً وتحقق الأرباح منه!

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera