التقط الموجة مع استراتيجية تداول السوينغ

التقط الموجة مع استراتيجية تداول السوينغ

2020-11-12 • محدّث

أثناء محاولة إيجاد توازن مثالي بين استراتيجية التداول النهاري والسكالبينغ، قد يكتشف المتداولون أسلوب جذاب يجمع بين الاثنين. اسم المقال يُعبر عن نفسه: حيث سنتحدث اليوم عن تداول السوينغ. إذاً، ماهو تداول السوينغ؟

تداول السوينغ هو نهج محدد في التداول، وهو مزيج بين التحليلين الأساسي والفني. تداول السوينغ يشبه ركوب الأمواج: تتأرجح عندما يغير السعر اتجاهه. في حال اخترت نمط التداول هذا، يجب أن تُبقي الصفقة مفتوحة لعدة أيام. لذلك، يجب أن تكون على دراية بالمبادئ الأساسية لإدارة حجم الصفقة وآلية السواب.

لا بُد أنك خمنت أن تداول السوينغ يعمل بشكل مثالي خلال الأسواق الجانبية (الساكنة)، حيث يتقلب السعر في هذه الحالة ضمن مستويات معينة. وفي الوقت نفسه، ”التقاط السوينغ“ من الممكن أن يحدث عندما يقوم السعر بإجراء تصحيحات داخل الترند.

إن كان تداول السوينغ يبدو معقداً للغاية بالنسبة لك، يُسعدنا أن نطمئنك من خلال استراتيجية تداول سوينغ جيدة تُسمى ” تقاطع H4“. وقواعدها بسيطة جداً كما اسمها! لنطلع على التفاصيل معاً.

أولاً، دعنا نطلع على الشروط الأساسية للاستراتيجية. وهي كما يلي:

  • الإطار الزمني: H4
  • المؤشرات: المتوسط المتحرك البسيط 89، والمتوسط المتحرك الأسي 21 (مع تطبيق لإغلاق الأسعار)، ومذبذب MACD بالإعدادات القياسية (9،26،12).
  • أزواج العملات: EUR/USD، GBP/USD، AUD/USD، USD/CAD، EUR/GBP، EUR/AUD،EUR/JPY،GBP/JPY،USD/JPY،GBP/CHF،USD/CHF، EUR/CHF.

ولا تنسى إدارة المال. حيث يجب أن يساوي الحد الأقصى للمخاطرة والربح المستهدف لكل صفقة ما يقارب 1-2% من رصيد الحساب. 

سيتم تقديم خطوات الاستراتيجية،كالعادة، لسيناريوهات: ”البيع“ و ”الشراء“

الخوارزمية الخاصة بـ سيناريو ”الشراء“

  1. أولاً، ننتظر المتوسط المتحرك الأسي 21 ليخترق المتوسط البسيط 89 إلى الأعلى.
  2. يجب أن يرتفع السعر ثم يتراجع مع انخفاض MACD.
  3. نضع أمر ”الدخول“ على سعر الإغلاق لأول شمعة خضراء بعد أن يتحرك الـ MACD للأعلى. ( ملاحظة هامة: يجب أن يكون السعر أعلى من المتوسط المتحرك الأسي 21. وإن لم يكن كذلك، عليك أن تحذف هذه الصفقة.
  4. أمر ايقاف الخسارة ينخفض بمقدار 4-10 نقاط عن مستوى الدعم القوي السابق.
  5. ونضع أمر أخذ الربح على نفس مسافة أمر ايقاف الخسارة.

 نقدم أدناه مثالاً للاستراتيجية على مخطط الأربع ساعات لزوج EUR/USD.

Example 1.png

في المخطط، نرى أن المتوسط المتحرك الأسي 21 (الخط الأصفر) اخترق إلى ما فوق المتوسط البسيط 89 (الخط الرمادي) في تاريخ 6 أكتوبر. قفز السعر لأعلى، لكنه بعد ذلك صحح للأسفل. وفي نفس الوقت، مذبذب MACD كان يتجه نحو الأسفل. لقد انتظرنا ارتفاع السعر مرة أخرى فوق المتوسطات المتحركة وانتظرنا أن يرتفع الـ MACD أيضاً. بعد ذلك، قمنا بفتح الصفقة عند 1.1776 (سعر إغلاق الشمعة الصاعدة). ووضعنا أمر ايقاف الخاسرة عند 5 نقاط أقل من مستوى الدعم، أي عند 1.1728. أما مستوى أخذ الربح فتم وضعه على نفس المسافة بين أمر”الشراء“ وأمر ايقاف الخسارة، وهو في هذه الحالة 48 نقطة.  وبالنتيجة أمر أخذ الربح هنا كان: 1.1776+48=1.1824.

الخوارزمية الخاصة بـ سيناريو ”البيع“

  1. على عكس سيناريو ”الشراء“، ننتظر المتوسط المتحرك 21 ليخترق المتوسط المتحرك البسيط 89 للأسفل.
  2. هنا، نتوقع أن ينخفض السعر ولكن بعد ذلك يصحح في الاتجاه الصعودي مع ارتفاع MACD.
  3. نقوم بفتح صفقة ”بيع“ على سعر الإغلاق لأول شمعة حمراء بعد أن يبدأ مذبذب الـMACD بالتحرك نحو الأسفل مجدداً. ملاحظة هامة: يجب أن يكون السعر أقل من المتوسط المتحرك الأسي 21. وإن لم يكن كذلك، عليك أن تحذف هذه الصفقة.
  4. أمر ايقاف الخسارة أعلى بمقدار 4-10 نقاط عن مستوى المقاومة القوي السابق.
  5. ونضع أمر أخذ الربح على نفس مسافة أمر ايقاف الخسارة.

Example 2.png

على نفس المخطط البياني السابق لزوج EUR/USD، رأينا أن المتوسط المتحرك الأسي 21 (الخط الأصفر) كسر أدنى المتوسط البسيط 89 (الخط الرمادي). ثم تحرك السعر للأسفل وللأعلى. و MACD كان يتحرك لأعلى أيضاً. انتظرنا انعكاس المذبذب وفتحنا أمر ”بيع“ عند سعر إغلاق الشمعة الحمراء. تم وضع أمر ايقاف الخسارة فوق مستوى المقاومة 1.0899، بينما تم وضع أخذ الربح عند 1.0811 (1.0855-0.0044 = 1.0811).

تبدو هذه الاستراتيجية سهلة جداً، أليس كذلك؟ عند اتباع القواعد البسيطة التي شرحناها في هذا المقال بإمكانك أن تصبح محترف في تداول السوينغ بطريقة فعالة. ننصحك بتجربتها على حساب تجريبي أولاً للاختبار ومن ثم قُم بتطبيقها في بيئة السوق الحقيقية.

تداول الآن

المماثل

أفضل ثلاثة أنماط للمتداول المحترف

يكسب كل متداول خلال تجربته معرفة جيدة عن مستويات الدعم والمقاومة، الاتجاهات والتصحيحات ومجموعة من المؤشرات الفنية. مع كل شهر من التداول الفعال، يُصبح من السهل أن تحدد الشمعدانات وأنماط المخططات. ومع ذلك، يجب عليك أن تطور مهاراتك في بعض الأمور المعقدة لتتقدم أكثر. لنطلع عليها معاً.   

الاسئلة الشائعة

  • كيف تحصل على بونص Trade 100؟

    طوّر مهاراتك في التداول من خلال 100 دولار مجانا من FBS. لتفعيل البونص، افتح الحساب الخاص بالبونص «Trade 100 bonus» وستجد فيه 100$ بانتظارك. استخدم المبلغ خلال 30 يوما من التداول النشط، واحرص على تداول 5 لوتات. إذا نجحت في القيام بذلك، يمكنك تحصيل أرباح الـ 100 دولار. عرض رابح على جميع الأصعدة! لن تحصل على فرصة لتحقيق الأرباح فحسب، بل سوف تتمكن أيضا من اختبار السوق الحقيقية وتطوير مهاراتك في الفوركس.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera