استراتيجية التداول "زهرة الكرز"

استراتيجية التداول "زهرة الكرز"

2020-07-22 • محدّث

النسخة الأصلية - المفهوم

تدعى هذه الاستراتيجية بـ ”زهرة الكرز“ لأنها تقترح التداول خلال الجلسات الأمريكية والآسيوية معا. تستند الاستراتيجية إلى الفكرة التالية: تمهّد الجلسة الأمريكية الطريق، ثم تتبعها الجلسة الآسيوية. وبالتالي، فإن النهج الذي تقترحه الإستراتيجية هو مراقبة ما يحدث خلال الجلسة الأمريكية، ثم فتح الصفقات خلال نظيرتها الآسيوية في الاتجاه الذي أشارت إليه الأمريكية.

النسخة الأصلية - الخطوات

  1. خلال الجلسة الأمريكية (من الساعة 15:00 حتى 00:00 بتوقيت غرينتش الصيفي)، اختر أداة تداول شهدت تحركات قوية (يفضل 30 نقطة).
  2. طبّق مستويات تصحيح فيبوناتشي (100، 61.8، 50، 38.2، 23.6، 0.0) على المدى الكامل لتلك التحركات.
  3. قبل أن تبدأ الجلسة الآسيوية (عند الساعة 02:00 بتوقيت غرينتش الصيفي)، افتح أوامرك المعلقة عند المستويات الأساسية لمؤشر فيبوناتشي (61.8، 50، 38.2، 23.6)، وضع أوامر إيقاف الخسارة عند مستوى 100.0 وأخذ الربح عند 0.0.
  4. سيتم تنشيط وإغلاق بعض أوامرك المعلقة عند مستوى أخذ الربح الذي حددته خلال الجلسة الآسيوية (02:00 – 09:00 بتوقيت غرينتش الصيفي) وما بعدها.

مثال

1.png

النسخة الموسّعة - المفهوم

عمليا، وفي كثير من الأحيان، لا تتداول الجلسات الأمريكية والآسيوية في نفس الاتجاه. وفي الواقع، من الشائع جدا أن تتداول إحداهما عكس الأخرى أو تدخل في حيّز التوحيد. وأخيرا، ومن حيث الوقت، يُفتتح اليوم بالجلسة الآسيوية، وأما الجلسة الأمريكية فهي إما تؤكد التحركات أو ”تدحضها“. لهذه الأسباب، يُقترح فهم أوسع لهذه الاستراتيجية بهدف تحقيق الفائدة المرجوّة. يتطلب تنشيط الأوامر المعلقة كما تظهر الصورة أعلاه أن يتجه السعر نحو التصحيح أولا، ومن ثم يتراجع إلى الاتجاه المرصود. هذا يعتمد على نمط جانبي متموّج أكثر من مجرد افتراض استمرار الترند. لذا، من العمليّ أن يتم العثور على نمط جانبي ذو حدّ سفلي أو علوي واضح، ومن ثم تطبيق نفس الخطوات.

النسخة الموسّعة - الخطوات

  1. اعثر على نمط متموّج (ليس بالضرورة أن يكون جانبيا صرفا).
  2. طبّق مستويات فيبوناتشي على المدى الكامل للموجة الأخيرة التي تم رصدها.
  3. قم بضبط الأوامر المعلقة بما يتماشى مع الاتجاه المتوقع عند بداية الموجة القادمة.
  4. اضبط أمر إيقاف الخسارة عند مستوى 0.0 وأخذ الربح عند 100.00.
  5. انتظر تنشيط هذه الأوامر المعلقة بفعل الموجة التالية، ومن ثم إغلاقها.

مثال

2.png

                                                                                                       تسجيل الدخول

المماثل

الأحداث العالمية والأسواق: إدراك الصلة بينها

في عالم مليء بالمعلومات، نواجه حقائق جديدة كل يوم. عادة ما يراقب الأشخاص العاديون الأخبار دون أن تخطر لهم أي فكرة. بينما يتنقّل المتداولون بين العناوين الرئيسية بحثاً عن الفرص ويحددون تأثيرها على الأسواق بشكل دقيق. ليكون قادراً على إدراك الروابط بين الأسواق والأخبار، يحتاج المبتدئ إلى فهم المبادئ الرئيسية للتحليل الأساسي.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تحصل على بونص Trade 100؟

    طوّر مهاراتك في التداول من خلال 100 دولار مجانا من FBS. لتفعيل البونص، افتح الحساب الخاص بالبونص «Trade 100 bonus» وستجد فيه 100$ بانتظارك. استخدم المبلغ خلال 30 يوما من التداول النشط، واحرص على تداول 5 لوتات. إذا نجحت في القيام بذلك، يمكنك تحصيل أرباح الـ 100 دولار. عرض رابح على جميع الأصعدة! لن تحصل على فرصة لتحقيق الأرباح فحسب، بل سوف تتمكن أيضا من اختبار السوق الحقيقية وتطوير مهاراتك في الفوركس.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera