Coinbase: دليلك الشامل للتداول على أكبراكتتاب عام أولي «IPO» للعملات الرقمية.

Coinbase: دليلك الشامل للتداول على أكبراكتتاب عام أولي «IPO» للعملات الرقمية.

2021-04-23 • محدّث

لو أردنا تسمية عام 2021، لسمّيناه FBS Trader “عام العملات الرقمية”. بالفعل، كانت بداية هذا العام إيجابية لمجتمع العملات الرقمية بالمجمل. بينما حقّق البيتكوين عدّة إنجازاتٍ هامة منذ بداية السنة، حيث أتاحت المنصات الكبرى مثل Robinhood و PayPal لزبائنها بيع وشراء البيتكوين وغيرها من الأصول الرقمية. حتى "دوغي" DOGE –، العملة الرقمية المشهورة بشعارها، ارتفعت فوق 30 سنت. وتلا هذه الأحداث المبهجة حدث كبير آخر جمع عالمَي المال الحقيقي والرقمي. نقصد بذلك الاكتتاب العام الأولي «IPO» لـCoinbase الذي حدث في أبريل. إنها أخبار هامة حيث أصبحت Coinbase أول شركة ناشئة خاصة بالعملات الرقمية تطرح أسهمها للعموم في البورصة الأمريكية. الآن، أصبح تداول أسهم Coinbase متاحاً أيضاً عبر FBS Trader! سنتعرّف في هذه المقالة على هذا السهم ونفسّر لكم لماذا عليكم أن تضعوه في الحسبان عندما تحدّدون استثماراتكم.  

ما هي Coinbase؟

Coinbase Global أو Coinbase هي منصة تداول أمريكية كبرى خاصة بالعملات الرقمية تم تأسيسها عام 2012. لا يوجد لها مقر رئيسي رسمي، إذ تتم كافة نشاطاتها عن بعد. منذ مارس عام 2021، حوى عالم تداول العملات الرقمية 56 مليون مستخدم الذين بدورهم يمتلكون أصولاً بقيمة 223 مليار دولار. تتيح المنصة تداول 108 أصل رقمي. تشمل قائمة Coinbase للعملات الرقمية، على سبيل المثال لا الحصر، البيتكوين بحجم تداول قدره 41%، وإثريوم (15%) وليتكوين. هذه السنة، أصبحت منصة التداول أكبر واحدة في الولايات المتحدة من حيث حجم تداول العملات الرقمية.

تجني الشركة الأرباح عبر تقاضي عمولة قدرها 1.5% من المتداولين على منصتها التجارية وعمولة أقل (حوالي 0.5%) للعمليات الأكبر على Coinbase Pro.

COIN: ولادة الطفرة

في 1 أبريل من عام 2021، وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) على الإدراج المباشر للعموم المقترح لسهم Coinbase العام COIN في بورصة NASDAQ. يسمح الإدراج المباشر (أو الاكتتاب العام المباشر) لشركة ما بزيادة رأس المال مباشرة دون "اكتتاب قطعي" من بنك استثمار. بهذه الطريقة، أصبحت الشركة أول منصة تداول عملات رقمية على NASDAQ في 14 أبريل. 

شكّل الاكتتاب العام لـCoinbase خطوة هامة نحو القبول واسع النطاق’ للعملات الرقمية. حلّق سعر البيتكوين فوق 64000$ مباشرة بعد هذا الإدراج. أما سهم COIN، فقد افتتح بسعر 381$، أعلى بمرتين من السعر المرجعي البالغ 250$. خلال الدقائق الأولى لتداوله، ارتفع إلى 429$ ومن ثم انخفض دون 320$. ولكن، يرى المحلّلون القدرات الكبيرة لهذا السهم في المستقبل استناداً على أسسه الراسخة.

Screenshot_3.png

لماذا عليّ أن أضع سهم COIN في الحسبان للتداول؟

بعد أن اطلعت على كل الوقائع أعلاه، قد يراودك سؤال: “لماذا عليّ أن أعير الاهتمام لهذا السهم؟” كبداية، لنناقش الأرقام.

وفقاً للبيانات التي أعلنتها الشركة قبيل إدراجها، فقد حقّقت هذه الشركة نتائج مالية مذهلة. من المتوقّع أن تجني Coinbase أرباحاً قدرها $730-$800 مليون في الربع الأول من عام 2021. أما بالنسبة للربح الكلي هذا الربع، يقال أنه 1.8 مليار دولار أمريكي. يزيد ذلك بـ500 مليون دولار تقريباً عمّا جنته خلال عام 2020. بالمناسبة، بالاطلاع على الجدول أدناه يمكنك ملاحظة وجود علاقة بين ترند سوق العملات الرقمية وأرباح الشركة. 

4565474.png

حقّق حجم تداول المنصة نصراً مذهلاً إذ وصل إلى 335 مليار دولار. مما يدل على أن هذه المنصة في تطورٍ مستمرٍ وقد وضعت أهدافاً كبيرة نصب عينيها.

الآن، لنعود إلى الأساسيات مجدداً. حصلت منصة تداول العملات الرقمية على ترخيص لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) ولم يتم اختراقها قط. وبالتالي، فقد أثبتت Coinbase نفسها كشركة آمنة ذات سمعة حسنة. والأمر الآخر الذي نودّ أن نلفت نظركم إليه هو حصتها السوقية. كما ذُكر في التقارير، إنها تملك أكثر من 10% من البيتكوين والعملات الرقمية الموجودة.

نقدّم لك “نصيحة” أخرى تتعلّق بـ”سلة مشترياتك” بخصوص نموذج عمل Coinbase. مع توسّع سوق العملات الرقمية وجذبه اهتمام المزيد من الأشخاص العاديين، سيختار القادمون الجدد شركة مشهورة مرخّصة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) لبيع وشراء العملات الرقمية، مثل Coinbase. وبالتالي سيزداد عدد عملائها وسيزداد معه عدد الصفقات على المنصة يوماً بعد يوم.

ما هي العوامل المؤثرة على سهم COIN؟

إن كنت لا تجيد كيفية شراء الأسهم، إليك دليلاً موجزاً. تميل أسهم الشركات إلى الحركة وفقاً لبيانات الأرباح والميل للمخاطرة في السوق والأخبار المتعلّقة بالشركة. ستدفع الأخبار والنتائج المالية الجيدة سهم الشركة للارتفاع. والعكس صحيح، حيث ستتسبّب الأخبار السيئة والبيانات المالية المنخفضة بانحدار السهم. بينما تعمل هذه العوامل مجتمعة في ذات الوقت لصالح سهم COIN، هناك بعض العوامل المعينة التي نرغب بالتنويه إليها. يمكنكم إيجادها أدناه.

  1. أسعار العملات الرقمية. مع ارتفاع المال الافتراضي، سيزداد عدد الصفقات، وستزداد العمولة أيضاً. مما سينتج عنه عائدات وبيانات أرباح أفضل.
  2. حجم التداول. مجدداً، إن استمرت طفرة العملات الرقمية، سيزداد عدد المضاربين المشاركين. وكنتيجة لذلك، سيرتفع نشاط التداول على منصة Coinbase. هذا عامل إيجابي آخر لسهم COIN.
  3. يبقى سبريد العرض/الطلب للمتداولين المبتدئين عالياً. كما يدفع المتداولين الخبيرين عمولة مرتفعة أيضاً. في الوقت الراهن، تعمل هذه النقاط لصالح Coinbase.

في النهاية، ننصحكم بالتركيز على أخبار الشركة، نظراً للتأثير الكبير الذي قد تحمله على سهم الشركة.

حسناً، لقد أقنعتني. أريد سهم COIN. كيف يمكن تداوله؟

إن قمت بالتداول مع FBS ليس عليك أن تقلق بخصوص أي شيء! تتيح لك FBS تداول سهم Coinbase عبر FBS Trader دون أن تملكه بالفعل. تخيّل قدر المال الذي يمكنك أن تجنيه من شعبيته المتزايدة! لتتداول سهم Coinbase في FBS Trader، اتبع الخطوات التالية أدناه.

  1. حمّل FBS Trader – تطبيق التداول المتكامل من Google Play أو App Store.
  2. افتح حساب في FBS Trader. الأمر هيّن جداً!
  3. قُم بإيجاد سهم COIN في القائمة.

Screenshot_4.png

  1. قرّر إن كنت ترغب ببيع أم شراء السهم. ستساعدك في ذلك أخبار سوق الأسهم والمواد التحليلية التي تقدمها FBS.
  2. تداول!

خلاصة القول

مع النمو السريع لسوق العملات الرقمية، قد يجِد المتداولون طريقة مميّزة لتنويع استثماراتهم عبر سهم Coinbase. إمكانياته واضحة حتى للمتداولين غير المتمرّسين، لذا سارع وكُن أول من يتداوله!

Coinbase: دليلك الشامل للتداول على أكبراكتتاب عام أولي «IPO» للعملات الرقمية.

المماثل

الأسهم الدورية
الأسهم الدورية

بينما كانت الأسهم النامية مزدهرة في العام المنصرم، حان الوقت الآن كي تستلم الأسهم الدورية دفة القيادة!

كيف تتداول على تقارير الأرباح؟
كيف تتداول على تقارير الأرباح؟

وفر مواعيد إصدار تقارير الأرباح فرصا رائعة للمتداولين، وهي الأوقات التي تعلن فيها كبريات الشركات الأمريكية تقارير أرباحها عن الربع المنصرم. قد يرتفع السعر أو ينخفض بنسبة كبيرة قد تصل حتى عشرة بالمئة بعد إعلان هذه التقارير، وبالتالي يتمكن المتداولون من تحقيق أرباح كبيرة خلال وقت قصير جدا.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera