الالتقاء في الأسواق المالية

الالتقاء في الأسواق المالية

2021-02-19 • محدّث

سنناقش في هذه المقالة معنى مصطلح الالتقاء ولماذا يجب على المتداولين الانتباه إليه.

ما هو الالتقاء؟

تعني كلمة ‘الالتقاء’ في الأصل المكان الذي يلتقي به نهرين أو أكثر ليشكلوا مجرى مائي واحد. في الفوركس، الالتقاء هو الحالة التي تعطي فيها عدة أدوات فنية نفس إشارة التداول. وتكون معظم الأحيان مؤشرات فنية، وقد تكون أحياناً أنماط أو حركة سعر. لهذا السبب يملأ بعض المتداولين مخططاتهم البيانية بالعديد من المؤشرات كي يلحظوا الالتقاء المطلوب. ولكن تكون النتيجة غالباً عبارة عن إشارات متضاربة مما يربك المتداول. كيف تتجنّب اكتظاظ المخططات البيانية؟ استخدم مؤشرين أو ثلاثة، إن ذلك كافي!

أنواع الالتقاء

ليس هناك تصنيف محدّد للالتقاء. لديك الحرية للجمع بين أي أدوات فنية تريدها. هناك أمر واحد مهم فقط: اختَر المؤشرات المستقلة عن بعضها البعض، أي بمعنى آخر، التي يتم حسابها بشكل مستقل دون الاعتماد على بعضها البعض. وإلا ستخاطر بإيجاد التقاء خاطئ، مما قد يضلّلك. لنناقش بعض الأمثلة الجيدة عن استخدام الالتقاء.

نمط الشمعدان & فيبوناتشي

يمكنك ملاحظة التقاء نموذجي في المخطط البياني أدناه: شهاب في التشكيلة مع تصحيح فيبوناتشي. الشهاب هو شمعدان ذو ظل علوي طويل وظل أسفل بقليل، ويعدّ إشارة هابطة. يعمل مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% كمقاومة، ويوقف السعر من الارتفاع أكثر. وبالتالي، انعكس السعر من هذا المستوى وبدأ بالهبوط.

для_типсов_1.png

المتوسط المتحرك & فيبوناتشي

هذا مثال آخر: يتزامن المتوسط المتحرك لمدة 200 مع مستوى تصحيح فيبوناتشي</1> ذو الـ50.0٪. بعد الارتفاع الطويل، يرتد السعر عن المقاومة القوية عند تقاطع المتوسط المتحرك مع مستوى فيبوناتشي ويبدأ في الانخفاض. 

для типсов 2.png

دعم ومقاومة &نطاقات بولينغر

إنها فكرة جيدة استخدام المزيج من نطاقات بولينغر (BB) ومستويات الدعم والمقاومة. يتألف مؤشر BB من 3 خطوط – نطاق متوسط ونطاقين خارجيين. 

عندما يصل السعر إلى النطاق العلوي، يعتبر هذا الأصل في حالة فرط شراء. في حال التقاء الخط العلوي للـ(BB) مع مستوى المقاومة، فمن المرجح أن يحدث هبوط.

عندما يصل السعر إلى النطاق السفلي، يتم تداول الأصل بسعر متدني نسبياً ويعتبر في حالة فرط بيع. في حال التقاء الخط السفلي للـ(BB) مع مستوى الدعم، فمن المرجح أن يحدث ارتفاع.

для типсов 3.png

خلاصة القول

يعدّ الالتقاء أداةً رائعة لأي متداول. يعتمد على مبدأ الفوركس التقليدي: لا تعتمد على مؤشر واحد فقط، وفي ذات الوقت لا تحشد عشرات المؤشرات في مخططك البياني. إن ذلك جوهري في الفوركس لتجنّب الاختراقات الوهمية والانعكاسات غير المتوقّعة. في الواقع، تعتمد معظم استراتيجيات التداول على مبدأ الالتقاء. إن لم تبتكر استراتيجيتك بعد، إليك كيف يمكنك تأسيسها الآن من الصفر! 

تسجيل الدخول

الالتقاء في الأسواق المالية

المماثل

تحليل نظام حركة السعر

كم أداة تستخدم في التداول؟ ماذا لو أخبرناك أن هناك نظام تداول فعال لا يتطلب سوى أنماط الشمعدانات؟  يُسمى هذا الأسلوب بحركة السعر، وهو شائع للغاية بين المتداولين المحترفين. دعنا نتعرف على العناصر الأساسية لحركة السعر وما تحتاجه لإتقان التداول على هذا النظام.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera