تداول أزواج العملات الرقمية: تعريف وتفسير وأمثلة

تداول أزواج العملات الرقمية: تعريف وتفسير وأمثلة

2022-11-23 • محدّث

العملات الرقمية في كل مكان. بدأت المزيد من الشركات في قبول العملات الرقمية كوسيلة للدفع (قامت Tesla بذلك باستخدام Bitcoin في ربيع عام 2021 و Dogecoin في يناير 2022). ستساعدك هذه المقالة على متابعة أحدث صيحات التكنولوجيا، والأهم من ذلك، تحقيق أقصى استفادة من هذه السوق الناشئة. لذا استرخي، ولنبدأ رحلتنا إلى عالم أزواج العملات الرقمية. 

ما هي أزواج العملات الرقمية؟

بطبيعة الحال، إنها تشبه أزواج العملات، وتماماً مثلها، هناك عملة أساسية وعملة سعر، الفرق الوحيد هو أن كلتيهما عملتين رقميتين. تتميز الأزواج ببنية بسيطة للغاية: الأولى هي العملة الرقمية الأساسية، والثانية هي العملة الرقمية السعر، والمعروفة أيضاً باسم العملة الرقمية المقابلة.

Cover_642х361.png

على سبيل المثال: إذا اشتريت زوج BTC/USD، فهذا يعني أنك اشتريت Bitcoin وقمت ببيع Tether مقابلها، والعكس صحيح. قد تتساءل، لماذا Tether وليس الدولار الأمريكي؟ ذلك لأن تداول الكريبتو محصور ضمن عالم العملات الرقمية، ولا وجود للدولار الأمريكي في هذا العالم. لكن لا تقلق، لأن Tether (المعروف أيضاً باسم USDT أو TET) هو نفسه الدولار تماماً. هذا لأنها تتوافق بنسبة 1:1: فمقابل 100$، ستحصل على 100$ بعملة USDT (TET). مع FBS، لا داعي للقلق بشأن تحويل الـTether الخاص بك للدولار الأمريكي، فهذا يحدث تلقائياً. إلى جانب ذلك، يمكنك الإيداع في حسابك بالدولار الأمريكي أو Tether (وبالعملات الأخرى والكريبتو أيضاً).

لإنشاء حساب crypto، كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق FBS Trader، واختيار حساب crypto (أو حساب crypto تجريبي) والنقر على “إنشاء الآن”. وذلك كل شيء، أصبحت جاهزاً للانطلاق!

  1.jpeg

لدينا العديد من أزواج العملات الرقمية في FBS، بدءاً من العملات الرقمية التقليدية مقابل الدولار. علاوة على ذلك، عند تداول العقود مقابل الفروقات «CFD»، يمكنك تداول أزواج غير اعتيادية لن تراها في البورصات التقليدية. تجِد فيما يلي الأزواج التي يمكنك تداولها:

  • كريبتو مقابل عملة (BTC/USD، ETH/EUR، BNB/CAD)؛
  • كريبتو مقابل كريبتو (BCH/BTC، BTC/ETH، LTC/BNB)؛
  • كريبتو مقابل المعادن (BTC/XAU، XRP/XAG)؛

نعم، يمكنك تداول البيتكوين مقابل الذهب واستغلال تحركات أداتين مختلفتين كلياً. أليس ذلك رائعاً؟

photo_2022-01-28_16-35-27.jpg

كيف يتم تداول أزواج العملات الرقمية؟

الأمر بسيط. إذا كنت تعتقد أن Bitcoin سيرتفع مقابل Litecoin (LTC)، فعليك شراء BTC/LTC. وإن كنت تعتقد أن Bitcoin سينخفض، تبيع الزوج. تمكنك أزواج الكريبتو من تحليل أسعار العملات الرقمية المختلفة. تساعد هذه الأزواج في توضيح القيمة النسبية للعملات – فمثلاً:

  • كم Bitcoin يعادل Ripple؛
  • كم Litecoin يعادل Ethereum؛

مع توفر المزيد من الأزواج، يملك المتداولون مجموعة أكبر من المعاملات التي يمكنهم إجراؤها. لتبديل توكن عملة رقمية بآخر بنجاح، فأنت بحاجة إما إلى العثور على بورصة تدعم زوج التداول هذا، أو إجراء عدة معاملات بين أزواج مختلفة للوصول إلى النتيجة النهائية التي تبحث عنها.

على سبيل المثال، إذا أراد المتداول استبدال Ethereum (ETH) مقابل Ripple (XRP)، فإنه يحتاج إلى إيجاد بورصة تدعم هذا الزوج. في أسوأ الأحوال، سيتعين على المتداول أولاً تداول ETH مقابل الدولار الأمريكي ثم استبدال هذا المبلغ من الدولار الأمريكي مقابل XRP. للأسف، سيتعين على المتداول دفع المزيد من الضرائب والرسوم في هذه الحالة، إذ يتعين عليه إجراء عمليتين مختلفتين. بدلاً من ذلك، إذا كانت البورصة تدعم زوج ETH/XRP، فسيحصل المتداول على النتيجة في عملية واحدة.

3.jpg

مخاطر تداول أزواج العملات الرقمية

الخطر الرئيسي الذي قد تواجهه أثناء تداول العملات الرقمية هو التقلبات. كما هو معروف، فإن سوق العملات الرقمية سوق ناشئ يحمل إيجابيات وسلبيات. هناك أيام يمكن أن يتحرك فيها Bitcoin بنسبة 20%، وتحتاج إلى إدارة مخاطرك لتداول العملات الرقمية. فيما يلي العديد من النصائح لتحقيق أقصى استفادة من تداول العملات الرقمية:

  • ضَع دائماً أوامر إيقاف الخسارة. أنت تعلم أن التداول عبارة عن لعبة احتمالات، وحتى إذا كنت متداولا متمرس، يمكن لكل أصل أن يتحرك في الاتجاه المعاكس. سيحول إيقاف الخسارة بينك وبين التصفية وسيمنحك المزيد من التحكم في تداولاتك.
  • حاول الحفاظ على نسبة خطر/مكافأة مناسبة. إنه الفرق بين أرباحك وخسائرك المحتملة. عادة، يكون لدى المتداولين نسبة خطر/مكافأة 1:2 أو 1:3. بهذه الطريقة، يكون أمام المتداولين فرصة للربح حتى لو كان معدل ربحهم أقل من 50%.
  • تابع Bitcoin، حتى لو كنت تتداول أزواجاً أخرى. Bitcoin هو الملك في سوق الكريبتو، وعندما يسقط الملك تتبعه كل العملات الرقمية الأخرى، ويمكن استخدام هذا الارتباط كميزة إيجابية. على سبيل المثال، عندما ترى نمط قمة مزدوجة (تشكيل مخطط بياني هبوطي قوي) على العملة الرقمية التي تتداولها حالياً، وتكون عملة البيتكوين هبوطية أيضاً، يمكنك اعتبارها إشارة بيع أكثر استدامة. وبالتالي، فإن خطر الوقوع في الانحدار قد يتحول إلى إمكانية ركوب حركة سعرية كبيرة.

أفضل أزواج العملات للتداول

يعتمد اختيار أزواج العملات الرقمية على استراتيجية التداول الخاصة بك، والمرونة مع التقلبات، والتوتر الشخصي الناتج عن أدوات معينة. إذا كنت تفهم تحركات Dash مقابل الدولار الأمريكي (DSH/USD)، فهذا هو الزوج المثالي لك.

4.jpg

بعض العملات الرقمية أكثر تقلباً من غيرها. على سبيل المثال، يتم استخدام Dogecoin (DOG) و Shiba Inu (SHB) للحصول على تحركات أكبر. إن سبب تحركاتهم هذه هو تغريدات إيلون ماسك. حيث عززت إحداها Dogecoin بنسبة 500% في يناير 2021.

كبداية، إليك بعض التفسيرات الموجزة لأكثر العملات الرقمية المتاحة في FBS شيوعاً:

  • العملة الرقمية الأشهر والأعلى سعراً في العالم. تقبلها بعض الدول كوسيلة دفع. إنه مستقر نسبياً وآمن جداً بسبب شعبيته.
  • ثاني أشهر عملة رقمية. إنها تعمل يعمل ككومبيوتر انترنت. يمكنك بناء تطبيقات لامركزية عبره. أيضاً، لديه نموذج انكماش (المبلغ الإجمالي يتناقص مع الوقت) — أحد أفضل العملات الرقمية الموجودة.
  • العملة الرقمية المفضلة لايلون ماسك. خلال العام الماضي، اكتسب أكثر من 153000% لكنه خسر 81% بعد ذلك. تم إنشاؤه على سبيل المزاح ولكنه سرعان ما أصبح العملة الرقمية الأكثر شهرة مع قاعدة جماهيرية هائلة.

لاختيار زوج من العملات الرقمية، عليك إجراء بعض البحث:

  • أولاً، اعرف ماهية العملة الرقمية المختارة. تجدون مقالات حول معظم عملاتنا الرقمية على الموقع. ويمكنكم طرح الأسئلة على قناة FBS Analytics على التليغرام. سيسرّ أكثر من 2100 متداول بمساعدتكم. في حال استحوذ عالم الكريبتو على انتباهك، يمكنك الانتقال للخطوة التالية.
  • أظهر مهاراتك في التحليل الفني. على سبيل المثال، راقب المخطط البياني وحاول فهم تحركات العملة. قد يكون من السهل أحياناً التعرف على نمط سعر. ومع ذلك، لا ينبغي عليك التسرع وفتح صفقة أبكر مما يجب. من الأفضل أن تتريث قليلاً بدلاً من أن تتصرف بلا تفكير.

عند استكمالك لهاتين الخطوتين، تصبح جاهزاً للانطلاق! تداول بذكاء، نتمنى لك التوفيق في تداول أزواج العملات الرقمية!

المماثل

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera