تداول العملات المشفرة: كيف تختار عملة مشفرة للتداول

تداول العملات المشفرة: كيف تختار عملة مشفرة للتداول

2022-11-23 • محدّث

التداول ليس مهمة سهلة، فالأمر يتطلب بذل الكثير من الجهد والوقت، و اتقان استراتيجية تداول مربحة. إذا كانت كل هذه العوامل متوفرة بالنسبة لك، فأنت تقريبا جاهز للانطلاق. يبقى أمر واحد عليك فعله هو اختيار أصل مالي للتداول. في هذه المقالة ستتعلم كيفية اختيار العملة المشفرة التي تناسب احتياجاتك في التداول.

ما هي أفضل علمة مشفرة للتداول؟

هناك الكثير من الآراء المختلفة حول أفضل العملات المشفرة للتداول. بعض المتداولين يفضل اختيار العملات الموثوقة والمستقرة نسبيا، بينما يسعى آخرون إلى الحصول على العملات المشفرة المتقلبة و محاولة ركوب رحلة مجنونة و خطيرة إلى القمر. ولكن هذه العملات التي ترتفع أسعارها بشرعة صاروخية ما تلبث أن تعود إلى الأرض، وعندها يعاني أغلب المتداولين من خسائر كبيرة و لا يمكن السيطرة عليها. بشكل عام، هناك العديد من العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل تداول العملات الرقمية المشفرة:

  1. تقلبات الشديدة في أسعار العملة المشفرة: هناك بيتكوين، وهي العملة الرائدة في سوق العملات المشفرة. قد تبدو حركاتها متقلبة وحادة في بعض الأحيان، ولكن عند مقارنتها مع العملات المشفرة الأخرى، ستجد أن أسعار البيتكوين بطيئة ومستقرة نسبيًا. ومع ذلك ، في بعض الأحيان حتى بيتكوين تتحرك بنسبة 30 ٪ في اليوم، لذلك عليك أن تكون دائما حذرا. عادة ما تقوم العملات الأخرى (التي نسميها العملات البديلة) باتّباع حركة سعر البيتكوين في كلا الاتجاهين، لكنها غالبا ما تكون أكثر تقلبًا. فقد سجلت حالات أين خسرت فيها BTC البيتكوين 30 ٪ من قيمتها، بينما هبطت العملات الأخرى بنسبة 40-60 ٪.

    على العكس من ذلك، على المدى الطويل أسعار البيتكوين أبطأ بكثير من غيرها في أوقات السوق الصاعد. على سبيل المثال، في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2021 ارتفت بيتكوين بنسبة 100 ٪، في حين ارتفعت عملة Binance (BNBUSD) بنسبة 2000 ٪. انها حركة ارتفاع قد تثير الإعجاب، و لكنها أيضا أكثر خطورة.

  2. الشهرة و الشعبية: بالطبع، يمكنك شراء العملات المشفرة فقط لأنها قد تبدو مثيرة وثورية و الكل يتحدث عنها. في بعض الأحيان هذه الاستراتيجية يمكن أن تعمل بشكل مثالي. عندما بدأ إيلون ماسك يتحدث عن عملة الدوجكوين على تويتر. في أقل من خمسة أشهر، ارتفعت هده العملة أكثر من 100000%. لو كنت استثمرت 10 دولارات في الدوجكوين قبل إيلون مسك، بعد تلك الفترة سيكون لديك 10000 دولار. أيضا، شراء عملة سولانا Solana عندما كانت حديث العام و الخاص أنها قد تحل مكان الإيثريوم. في ذلك الحين ارتفع زوج SOLUSD بنسبة 24000 ٪.

    ولكن هذه الاستراتيجية تفتقر إلى عامل مهم و هو الاستقرار. فدائما ما يتبع هذا الضخ (pump) في سعر عملة مشفرة انخفاض حاد و انهيار في السعر. فقد خسرت عملة دوجكوين 85 ٪ منذ آخر ارتفاع، وخسرت عملة سولانا 72 ٪. الآن، أنت تعرف أن قصص الارتفاع الجنوني غالبا ما تنتهي بإغراق السعر، يَجِبُ ألاّ تنسى هذه الفكرة حتى تتمكن من استخدامها لمصلحتك في تداولاتك المستقبلية.

  3. المشروع: العملات المشفرة لديها أهداف محددة من انشائها، ومن المهم جدا أن تفهم ما الذي تريد شرائه و الاستثمار فيه. مشاريع العملات المشفرة في مجال التمويل اللامركزي (DeFi) تختلف كثيرا عن تلك العملات المشفرة التي تعمل في مجال الرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs. بعض العملات المشفرة تم إنشاؤها كوسيلة للدفع، في حين أن أخرى تمنح لأصحابها حق التصويت. لا تتصرف بغباء، وتعرّف و دائما تحقق من العملة المشفرة التي تريد الاستثمار فيها.

ماذا تشتري؟

هذا القرار يجب أن تتخذه بنفسك. على الرغْم ذلك، يمكننا التطرق و التنبيه على بعض المشروعات التي تحمل في طيّاتها إمكانات واعدة. ربما ستصبح جزءا من محفظتك الاستثمارية يوما ما. لن نذكر هنا البيتكوين، حيث يجب أن تكون الخيار رقم واحد لكل مستثمر في العملات المشفرة.

ايثيريوم Ethereum: هي منصة لتمويل اللامركزي DeFi، تتيح للمطورين بناء التطبيقات اللامركزية على البلوك تشين. وهي ثاني أكبر مشروع للعملات المشفرة والعملة الرائدة في سوق العملات البديلة. في ذروة الارتفاع الأخير، وصل سعر زوج ETHUSD إلى قيمة سوقية قدرها 550 مليار دولار. على منصة ايثيريوم Ethereum، يمكن إقراض العملات المشفرة، ورهنها للحصول على عوائد، و أيضا يمكن شراء وبيع NFTs، وغيرها الكثير.

عملة مايكرMaker: من المحتمل أنك سمعت أو تعرف العملات الرقمية المشفرة المستقرة. إنها عملات مربوطة بأصول العالم الحقيقي (مثل الدولار الأمريكي). أكبرها من حيث القيمة السوقية هي تيثر USDT (Tether). عادة ما تكون العملات الثابتة مركزية، مما يعني أن الشركة مسؤولة عن كل شيء يحدث مع العملة. ولكن هناك عملة مستقرة لامركزية تسمى داي DAI. يتم ربط مؤشر الداي بالدولار الأمريكي بنسبة 1:1 ويتم ضمانه بالعملات المشفرة.

ولكن الأهم من ذلك، أن الناس المشاركين في الشبكة هم يتحكمون سكّ و حرق عملات داي DAI. في شبكة مايكر (MRKUSD) يملك المشاركون حق اتخاذ القرارات و التحكم (الحوكمة) عبر التصويت. فمن يمتلك عملات مايكر Maker، يمكنه المشاركة في اتخاذ القرارات المتعلّقة بشبكة و عملة داي DAI المستقرة. انها تكنولوجيا واعدة، و من الجيد التفكير في الاستثمار و التداول في هذه العملة المستقرة مايكر Maker.

أين تتداول؟

جميع العملات المشفرة المذكورة في هذه المقالة متاحة للتداول مع FBS. اختبر استراتيجيتك، واختر العملات المشفرة التي تريد واستفد من تقلبات الأسعار في سوق العملات المشفرة. يمكنك شحذ مهاراتك في التداول على حساب تجريبي. الوتيرة السريعة و المتغيّرة لسوق العملات المشفرة تتطلب توفر أفضل ظروف التداول. لهذا السبب سوف تجد أن فروق الأسعار أو السبريد على العملات المشفرة المتاحة ضيّقة جدا، وتنفيذ أوامر التداول يكاد يكون فوريا.

الخلاصة

هناك اختصار مشهور بين المشاركين في عالم العملات المشفرة وهو DYOR و الذي يعني "ابحث بنفسك"، الفكرة الرئيسية هنا هي لا تشتري مطلقا العملات المشفرة لمجرد أن شخصا ما أخبرك بذلك. تحقق من العملة المشفرة و أهداف المشروع وأيضا الفريق العامل عليه. قد يستغرق الأمر بعض الوقت، ولكن النتيجة النهائية بالتأكيد تستحق ذلك.

المماثل

طرق لكسب عملات رقمية مجانية في 2022
طرق لكسب عملات رقمية مجانية في 2022

الجميع يحلم بالحصول على العملات الرقمية كجائزة ثمينة. وهناك سُبل لتحقيق ذلك. لنرى سوية كيف يمكنك الحصول على العملات الرقمية بدون أي مقابل!

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera