استراتيجيات سكالبينغ مريحة

استراتيجيات سكالبينغ مريحة

2020-10-01 • محدّث

تبدو كلمة سكالبينغ مُخيفة بالنسبة للأشخاص العاديين. أما المتداولين، فيجدون العديد من الفرص المخبئة وراء معناها. في التداول، لا عمل لدينا على الإطلاق مع فروة الرأس. بدلاً من ذلك، هي كسب ”أجزاء“ من النقاط على التغيرات الطفيفة في السعر.   في المراجع، يُعرف السكالبينغ بأنه أسلوب تداول قصير الأمد، وهو يساعدك على النجاح في السوق مستفيداً من أكبر عدد ممكن من تغيرات الأسعار الطفيفة يومياً. يقول الخبراء أن السكالبينغ نهج تداول محفوف بالمخاطر، يتطلب مراقبة الشارت عن كثب طيلة اليوم. لذلك، يحتاج مستخدم السكالبينغ أعصاب حديدية ومتابعة دقيقة للسوق. من المهم معرفة النصائح والملاحظات المتعلقة بإدارة المخاطر وكيفية وضع مستويات الدخول ووقف الخسارة بالطريقة الصحيحة.  لأن مستخدم السكالبينغ المبتدئ الواثق من نفسه قد يتحول إلى خاسر إن لم يمتلك خوارزمية لدخول السوق. اليوم، سنساعدك في هذا الموضوع ونشاركك بعض الاستراتيجيات الفعالة للسكالبينغ.

في البداية، لنعرف إن كانت استراتيجيات السكالبينغ تناسبك.

أنت سكالبر (مستخدم سكالبينغ)، إن كنت:

  • تتداول على أُطر زمنية قصيرة (M1, M5, M15);
  • تحب المخاطرة، ومستعد لتقديم وقتك كاملاً للتداول;
  • تتداول أثناء تقلبات السوق ونشاطه;
  • تفضل الصفقات ذات الحجم الكبير لتحصل على عائد أكبر من الصفقات قصيرة الأمد.

إن أجبت ب "نعم" على أكثر من نقطتين مما سبق، إذاً أنت سكالبر حقيقي! أما بالنسبة لمن أجاب "نعم" مرة واحدة فقط – لا بُد أنك بدأت تفكر بهذه الطريقة في التداول. ومع ذلك،الاستراتيجيات التي سنشرحها لاحقاً سهلة وبسيطة. ونعتقد أنّ أي أحد منكم يمكنه تجربتها واكتشاف مدى فعاليتها.

الاستراتيجية الأولى - استراتيجية سكالبينغ على فريم 5 دقائق

العناصر الرئيسية:

  • الإطار الزمني : H1، M5
  • أزواج العملات: العملات الأكثر سيولة مع سبريد منخفض ( يورو/دولار أمريكي، جنيه إسترليني/دولار أمريكي، دولار أمريكي/فرنك سويسري، دولار أمريكي/ين ياباني)
  • المؤشرات: 8 ،21 و13 من المتوسطات المتحركة الأسية (EMAs)

خوارزمية سيناريو ”الشراء“

  1. في البداية، نحتاج تأكيد إلى أن هناك ترند صاعد. لفعل ذلك، نقوم بفتح مخطط H1 ونقوم بإدخال المتوسط المتحرك الأسي 8 والمتوسط المتحرك الأسي 21. لتحقيق ذلك، افتح المنصة، واضغط على ”إدخال“ – ”مؤشرات“ – ”ترند“ – ”متوسط متحرك“.
  2. لسيناريو ”الشراء“، نحتاج لرؤية ترند صاعد ولتأكيد هذا الترند، المتوسط المتحرك الأسي 8 يجب ان يكون فوق المتوسط المتحرك الأسي 21. يجب ألا تتقاطع المتوسطات المتحركة مع بعضها.
  3. الآن نذهب إلى مخطط M5 ونقوم بإدخال المتوسط المتحرك البسيط 13. نحتاج هذا المتوسط المتحرك لنرى الفجوة بين المتوسط المتحرك الأسي 8 والمتوسط المتحرك الأسي 21. كلما كانت الفجوة أكبر كان الترند أقوى.
  4. ننتظر أن تلامس الشمعة المتوسط المتحرك الأسي 8 من قاعها. وهذه هي نقطة الدخول
  5. يجب أن نجد أعلى شمعة بين تلك التي ظهرت قبل شمعة نقطة الدخول.
  6. يُوضع أمر الشراء على قمة هذه الشمعة. ووقف الخسارة مساوي لقاع شمعة الدخول.
  7. نضع أول أمر لأخذ الربح على نفس المسافة بين الدخول ووقف الخسارة. إذا بقي الترند قوياً على الإطار الزمني H1 وكنا واثقين منه، بإمكاننا مضاعفة أرباحنا وإغلاق الصفقة على مسافة أكبر مرتين من المسافة بين نقطة الدخول وإيقاف الخسارة.

لنطلع على هذا المثال معاً. انظر إلى الرسم البياني لزوج يورو/دولار أمريكي في 22 يوليو. على الإطار الزمني H1 يمكننا أن نرى أن السعر يتحرك ضمن ترند صاعد. كان المتوسط المتحرك الأسي 8 يتحرك فوق مستوى المتوسط المتحرك 21.

Без имени.png

انتقلنا إلى مخطط M5 وانتظرنا الشمعدان لاختبار المتوسط المتحرك 8 بواسطة ظلها السفلي. تشكلت شمعة الدخول في الساعة 12:55 من يوم 22 يوليو. أحصينا 5 شمعدانات بعد نقطة الدخول واخترنا الشمعدان ذو القمة الأعلى. قمنا بفتح صفقة الشراء عند مستوى 1.1545. ووضعنا أمر” إيقاف الشراء“ عند قمة أعلى شمعة. أما أمر ايقاف الخسارة فتم وضعه عند قاع شمعة الدخول عند مستوى 1.1537، بينما مستويات أخذ الربح كانت:

0.0008=1.1545-1.1537

TP1 = 1.1545+0.0008=1.1553

TP2 = 1.1553+0.0008=1.1561

3432.png

خوارزمية سيناريو ”البيع“

على الجانب الآخر، دعنا نرى خطوات فتح صفقة قصيرة الأمد.

  1. على مخطط H1، المتوسط المتحرك الأسي 8 يجب أن يكون أدنى من المتوسط المتحرك الأسي 21. وهذا ما يؤكد الترند الهابط. تذكر، كما هو الأمر مع سيناريو ”الشراء“ يجب ألا تتقاطع المتوسطات المتحركة مع بعضها.
  2. ثم نوجه اهتمامنا إلى مخطط M5 ونضع المتوسط المتحرك البسيط 13 هناك. كلما كانت الفجوة أكبر كان الترند أقوى.
  3. ننتظر أن تلامس الشمعة المتوسط المتحرك الأسي 8 من قمتها. وهذه هي نقطة الدخول
  4. يجب أن نجد أدنى شمعة بين تلك التي ظهرت قبل شمعة نقطة الدخول.
  5. يُوضع أمر البيع على قاع هذه الشمعة. وأمر ايقاف الخسارة تم وضعه في قمة شمعة الدخول.
  6. أول أمر لأخذ الربح يكون مساوي لحجم وقف الخسارة. أما الثاني فيكون أكبر بمرتين من المسافة بين الدخول ووقف الخسارة.

على مخطط H1 لزوج اليورو/دولار أمريكي، لاحظنا أن الزوج يتحرك ضمن ترند هابط. وكان المتوسط المتحرك الأسي 8 يتحرك أدنى مستوى المتوسط المتحرك الأسي21.

543.png

ثم انتقلنا إلى مخطط M5 وانتظرنا شمعة إشارة الدخول. لقد ظهرت عند الساعة 16:25 يوم 15 أغسطس. أحصينا 5 شمعدانات بعد نقطة الدخول واخترنا الشمعدان ذو القاع الأدنى. وهنا نضع أمر البيع عند مستوى 1.1134. أمر ايقاف الخسارة يكون عند قمة شمعة الدخول أي عند 1.1144. ويتم حساب مستويات أخذ الربح كالتالي:

0.0010 = 1.1144-1.1134

TP1 = 1.1134-0.0010=1.1124

TP2 = 1.1124-0.0010=1.1114

t43.png

الاستراتيجية الثانية - سكالبينغ الذهب

الاستراتيجية الثانية هي لمحبي تداول الذهب الذين يرغبون بتعلم السكالبينغ للمعادن الثمينة. ولا تنسَ أن هذا يتطلب متابعة كاملة للمخططات البيانية.

العناصر الرئيسية:

  • الأطر الزمنية: M1
  • الأصول: الذهب والفضة
  • المؤشرات: مؤشر ويليامز: 9 السريع و 54 البطيء على مستويات 30 و70

خوارزمية سيناريو ”الشراء“

نقوم بالشراء عندما تخترق المذبذبات البطيئة والسريعة مستوى -30. أغلق صفقتك عندما يغادر المذبذب السريع (9) المنطقة. ونضع أمر وقف الخسارة عند مستوى عدة نقاط تحت خط الدعم القريب.

خوارزمية سيناريو ”البيع“

عندما تفكر بفتح صفقة قصيرة الأمد، تحتاج إلى البيع عند انخفاض المذبذبات البطيئة والسريعة تحت مستوى -70 وتغلق الصفقة عندما يغادر المذبذب السريع المنطقة. أمر ايقاف الخسارة نضعه عند مستوى عدة نقاط فوق خط الدعم القريب.

بإمكانك مشاهدة مثال عن صفقة طويلة الأمد. قمنا بفتح الصفقة عندما كان المذبذبان البطيئ والسريع فوق مستوى -30 عند 1946.12 وأغلقناها عند 1948.67 حالما قام المذبذب السريع باختراق مستوى -30 باتجاه الأسفل. مستوى 1945 يمثل أمر ايقاف الخسارة.

t4yg.png

الآن أصبحت تعرف ماهي الاستراتيجيات التي بإمكانك استخدامها للسكالبينغ. ونحن نوصي بشدة بتجربتها! بنفس الوقت، لا تنسَ إدارة المخاطر ولا تكن جشعاً. ممكن لهذه النصيحة البسيطة أن تحميك من الفشل. 

تسجيل الدخول

المماثل

أفضل ثلاثة أنماط للمتداول المحترف

يكسب كل متداول خلال تجربته معرفة جيدة عن مستويات الدعم والمقاومة، الاتجاهات والتصحيحات ومجموعة من المؤشرات الفنية. مع كل شهر من التداول الفعال، يُصبح من السهل أن تحدد الشمعدانات وأنماط المخططات. ومع ذلك، يجب عليك أن تطور مهاراتك في بعض الأمور المعقدة لتتقدم أكثر. لنطلع عليها معاً.   

الاسئلة الشائعة

  • كيف تحصل على بونص Trade 100؟

    طوّر مهاراتك في التداول من خلال 100 دولار مجانا من FBS. لتفعيل البونص، افتح الحساب الخاص بالبونص «Trade 100 bonus» وستجد فيه 100$ بانتظارك. استخدم المبلغ خلال 30 يوما من التداول النشط، واحرص على تداول 5 لوتات. إذا نجحت في القيام بذلك، يمكنك تحصيل أرباح الـ 100 دولار. عرض رابح على جميع الأصعدة! لن تحصل على فرصة لتحقيق الأرباح فحسب، بل سوف تتمكن أيضا من اختبار السوق الحقيقية وتطوير مهاراتك في الفوركس.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera