استراتيجيات سكالبينغ مريحة

استراتيجيات سكالبينغ مريحة

2022-11-16 • محدّث

تبدو كلمة سكالبينغ مُخيفة بالنسبة للأشخاص العاديين. أما المتداولون، فيجدون العديد من الفرص المخبئة عند سماعها. في التداول، لا علاقة لنا على الإطلاق بفروة الرأس. عوضاً عن ذلك، تكسب ”أجزاء“ من النقاط على التغيرات الطفيفة في السعر. في المراجع، يُعرف السكالبينغ بأنه أسلوب تداول قصير الأمد، وهو يساعدك على النجاح في السوق مستفيداً من أكبر عدد ممكن من تغيرات الأسعار الطفيفة يومياً. يعتبر الخبراء السكالبينغ أسلوب تداول محفوف بالمخاطر، يتطلب مراقبة المخططات البيانية عن كثب طيلة اليوم. لذلك، يحتاج مستخدم السكالبينغ أعصاب باردة ومتابعة دقيقة للسوق. من الضروري الإلمام بالنصائح حول إدارة المخاطر ووضع مستويات الدخول ووقف الخسارة بشكل صحيح. قد يتحول المبتدئ الواثق من نفسه في السكالبينغ إلى خاسر إذا لم يكن لديه خوارزمية لدخول السوق. اليوم، سنساعدك في هذا الموضوع ونشاركك بعض الاستراتيجيات الفعالة للسكالبينغ.

فائدة استراتيجيات السكالبينغ

إلى أي مدى تساعد استراتيجيات السكالبينغ في الفوركس؟ أولاً وقبل كل شيء، تملك معظمها قواعد دخول وخروج صارمة، ومتطلبات إدارة الأموال، وأدوات التداول، والأطر الزمنية. لذلك، إذا تم اختبار الاستراتيجية واتبع المتداول الخوارزمية بدقة، فإن لديه فرصة كبيرة للنجاح. ثانياً، تساعد السكالبينغ في الحصول على نتائج سريعة في غضون فترة قصيرة. إذا شعر المتداول أنه يفتقر إلى الصبر للتداول على أطر زمنية أعلى، فإن السكالبينغ هو الحل. ثالثاً، يساعد السكالبينغ على تقليل المخاطر بين عشية وضحاها حيث يجب إغلاق جميع التداولات في غضون يوم واحد. أخيراً، يدرب السكالبينغ أعصاب المتداولين! إذا كانت لديهم خبرة في السكالبينغ، فسوف يتعلمون كيفية الاستمرار في التركيز بشكل كبير على رأس مالهم. بهذه الطريقة، سيحافظون على ثبات أعصابهم حتى عندما لا يكون هناك شيء ما يسير على ما يرام.

ما هي آلية تداول السكالبينغ؟

هناك ثلاثة عناصر أساسية تتطلبها أي استراتيجية سكالبينغ. هم التحليل الفني وسرعة التداول والمواظبة على التداول. المفهوم الأساسي في السكالبينغ هو تداول الأصول السائلة مع سبريد ضيق عدة مرات خلال يوم واحد. يولي المتداول اهتمامه الكامل للمخططات البيانية ويلتقط الحركات الصغيرة في السوق. مع حدوث تغييرات صغيرة في السعر بانتظام، لا تغفل عين متداولي السكالبينغ أبداً أثناء اتخاذ قرارات التداول الخاصة بهم.

لدى المتداولين أساليب مختلفة لتداول السكالبينغ، ليس فقط “الشراء بسعر منخفض، البيع بسعر مرتفع". من أشهرها التداول الاندفاعي. عندما يتبع المتداولون الدافع، فإنهم ينتظرون إشارة لتحريك أحد الأصول. يمكن أن تكون هذه أخباراً سياسية أو اقتصادية أو أحداث أخرى يمكن أن تهز السوق. يراقب المضاربون باستمرار محركات السوق المحتملة ويفحصون التقويم الاقتصادي مسبقاً. الهدف الرئيسي للمتداول هو الإمساك بحركة كبيرة في السوق وإغلاق المركز بعد تلاشي الزخم.

يعتمد النوع الثاني من المضاربة على عمق السوق الذي يوضح عدم التوازن بين العرض والطلب. بخلاف طرق السكالبينج الأخرى ، هذه الطريقة لا تتطلب استخدام الرسوم البيانية أو المؤشرات. يحتاج المضارب فقط إلى مراقبة أسعار العرض والطلب في نافذة عمق السوق. عبر تحليل عدد الأوامر، يتنبأون بالسرعة التقريبية للتغيير في التوازن بين العرض والطلب ويتوقعون اتجاه السعر. يرجى الانتباه أن أسلوب التداول هذا مناسب لتداول الأسهم وليس الفوركس. نظراً لأن سوق الفوركس عالي السيولة، فمن المستحيل تقريباً جمع كل بيانات الأوامر.

أحياناً يجمع المضارب بين التداول الاندفاعي وتحليل عمق السوق. مشكلة هذا الأسلوب هي أنه يستغرق وقتاً أطول.

يعدّ تداول المدى طريقة أخرى للمضاربة عندما يتبع المضارب السعر ضمن نطاق محدد مسبقاً.

هناك أيضاً أسلوب يستخدم على نطاق واسع بين متداولي العملات الرقمية. يسمى المراجحة. يستفيد المتداولون من فروق الأسعار عن طريق شراء وبيع نفس الأصل في أسواق مختلفة.

تصنف المصادر المختلفة أيضاً السكالبينغ على أساس سرعة الصفقة. هناك سكالبينغ عالي التردد، وسكالبينغ متوسط المدى، وسكالبينغ متحفظ.

عادة ما يتم تنفيذ السكالبينغ عالي التردد من خلال روبوتات التداول أو المستشارين الخبراء، حيث يتم الاحتفاظ بالمراكز لمدة لا تزيد عن دقيقة. يسمى السكالبينغ على المدى المتوسط استراتيجيات تداول نشطة مع 5-10 دقائق لكل صفقة، بينما يُعرف السكالبينغ المتحفظ بـ30 دقيقة لكل صفقة.

كما ذكرنا مسبقاً، فإن السكالبينغ أسلوب تداول محفوف بالمخاطر. هل يعتبر أصعب من التداول اليومي؟ لنقارن بين طريقتي تداول!

السكالبينغ بالمقارنة مع استراتيجية التداول النهاري

يحمل السكالبينغ والتداول اليومي ببعض السمات المشتركة. يتطلب كل من أسلوبي التداول من المتداول إغلاق المراكز في غضون يوم واحد. ومع ذلك، عادة ما يتداول المتداول النهاري على الأطر الزمنية H1-H4 بسرعة متوسطة. يحاول المتداول اليومي أيضاً مواكبة الترند طويل الأجل وموازنة مخاطره. عادة، يعقد المتداولون اليوميون عدداً قليلاً من التداولات اليومية.

من ناحية أخرى، يركز المضاربون بشكل أساسي على الأطر الزمنية M1-M15 ويتعاملون مع مخاطر أعلى وأحجام تداول أكبر. يمكنهم فتح عشرات أو مئات الصفقات في غضون يوم واحد.

 

السكالبينغ

التداول النهاري

نوع الحساب

 ECN، عادي

 عادي، مايكرو، سنت

الإطار الزمني

 M1-M30

 H1-H4

السرعة

 10-100 صفقة باليوم

 1-5 صفقة باليوم

المخاطرة

 عالية

 متوسطة

حجم الصفقة

 كبيرة

 وفق المخاطرة

بالمختصر، لنطلع على قائمة تدقيق المضارب.

قائمة تدقيق المضارب:

  • صفقات تتداول على أُطر زمنية قصيرة (M1, M5, M15);
  • تحب المخاطرة، ومستعد لتكريس وقتك كاملاً للتداول؛
  • تتداول أثناء تقلبات السوق ونشاطه؛
  • تفضل الصفقات ذات الحجم الكبير لتحصل على عائد أكبر من الصفقات قصيرة الأمد.

إن أجبت بـ"نعم" على أكثر من نقطتين مما سبق، إذاً أنت مضارب حقيقي! أما بالنسبة لمن أجاب "نعم" مرة واحدة فقط – لا بُدّ أنك بدأت تفكر بهذه الطريقة في التداول. ومع ذلك، فإن استراتيجيات تداول الفوركس التي سنشرحها أدناه سهلة الوصول ومفهومة. ونعتقد أنه يمكن لأي منكم تجربتها واكتشاف مدى فعاليتها.

الاستراتيجية الأولى - استراتيجية سكالبينغ على إطار زمني قدره 5 دقائق

العناصر الرئيسية:

  • الإطار الزمني : H1، M5.
  • أزواج العملات: العملات الأكثر سيولة مع سبريد منخفض (EURUSD، GBPUSD، USDCHF، USDJPY)
  • المؤشرات: المتوسطات المتحركة الأسية 8 و 21.

خوارزمية سيناريو ”الشراء“

  1. في البداية، نحتاج تأكيد إلى أن هناك ترند صاعد. للقيام بذلك، نفتح مخطط H1 وندخل المتوسط المتحرك الأسي 8 والمتوسط المتحرك الأسي 21. للقيام بذلك، افتح Metatrader وانقر على "إدراج" – "المؤشرات" – "الترند" – "المتوسط المتحرك".
  2. لسيناريو ”الشراء“، نحتاج لرؤية ترند صاعد ولتأكيد هذا الترند، يجب ان يكون المتوسط المتحرك الأسي 8 فوق المتوسط المتحرك الأسي 21. كما يجب ألا تتقاطع المتوسطات المتحركة مع بعضها.
  3. ننتقل الآن إلى M5.
  4. ننتظر أن تلامس الشمعة المتوسط المتحرك الأسي 8 من قاعها. وهذه هي الإشارة التي نحتاجها.
  5. نحتاج إلى إيجاد أعلى شمعدان وسط تلك الخمسة التي ظهرت قبل شريط الإشارة.
  6. يُوضع أمر الشراء على قمة هذه الشمعة. يساوي وقف الخسارة قاع شمعة الدخول.
  7. نضع أول أمر لأخذ الربح على نفس المسافة بين الدخول ووقف الخسارة. إذا بقي الترند قوياً على الإطار الزمني H1 وكنا واثقين منه، بإمكاننا مضاعفة أرباحنا وإغلاق الصفقة على مسافة أكبر مرتين من المسافة بين نقطة الدخول وإيقاف الخسارة.

لنلقي نظرة على المخطط البياني لزوج USDJPY. يمكننا أن نرى على الإطار الزمني H1 أن السعر يتحرك ضمن ترند صاعد. كان المتوسط المتحرك الأسي 8 يتحرك فوق مستوى المتوسط المتحرك 21.

الرسم البياني 1ساعة لزوج USDJPY، لسيناريو الشراء. png

انتقلنا إلى مخطط M5 وانتظرنا الشمعدان لاختبار المتوسط المتحرك 8 بواسطة ظلها السفلي. عند حدوث شمعة الإشارة، أحصينا خمسة شمعدانات من الإشارة واخترنا الشمعدان الذي يحتوي على أعلى قمة. فتحنا صفقة الشراء عند مستوى 150.286. ووضعنا أمر إيقاف الشراء عند قمة أعلى شمعة. أما أمر ايقاف الخسارة فتم وضعه عند قاع شمعة الدخول عند مستوى 150.271، بينما كانت مستويات أخذ الربح:

149.783-149.748=0.035

TP1 = 149.783+0.035=149.818

149.783-149.748=0.035

 الرسم البياني 5د لزوج USDJPY، لسيناريو الشراء. png

يمكنك رؤية كيفية سبر الصفقة في المخطط البياني أدناه.

الرسم البياني لزوج USDJPY، إتمام صفقة الشراء. png

خوارزمية سيناريو ”البيع“

من جهة أخرى، لنرى خطوات فتح صفقة قصيرة الأمد.

  1. على مخطط H1، يجب أن يكون المتوسط المتحرك الأسي 8 أدنى من المتوسط المتحرك الأسي 21. وهذا ما يؤكد الترند الهابط. تذكر، كما هو الأمر مع سيناريو ”الشراء“ يجب ألا تتقاطع المتوسطات المتحركة مع بعضها.
  2. نلتفت الآن للمخطط البياني M5.
  3. ننتظر أن تلامس الشمعة المتوسط المتحرك الأسي 8 من قمتها. وهذه هي الإشارة التي نحتاجها.
  4. نحتاج إلى إيجاد أدنى شمعة وسط تلك الخمسة التي ظهرت قبل شريط الإشارة.
  5. يُوضع أمر البيع على قاع هذه الشمعة. وتم وضع أمر ايقاف الخسارة في قمة شمعة الدخول.
  6. يكون أول أمر لأخذ الربح مساوي لحجم وقف الخسارة. أما الثاني فيكون أكبر بمرتين من المسافة بين الدخول ووقف الخسارة.

على مخطط H1 لزوج EURUSD، لاحظنا أن الزوج يتحرك ضمن ترند هابط. وكان المتوسط المتحرك الأسي 8 يتحرك أدنى مستوى المتوسط المتحرك الأسي21.

الرسم البياني 1ساعة لزوج EURUSD، لسيناريو البيع. png

ثم انتقلنا إلى مخطط M5 وانتظرنا شمعة إشارة الدخول. بعد ظهورها، أحصينا 5 شمعدانات بعد نقطة الدخول واخترنا الشمعدان ذو القاع الأدنى. وهنا نضع أمر البيع عند مستوى 0.97525. يكون أمر ايقاف الخسارة عند قمة شمعة الدخول أي عند 0.97661. ويتم حساب مستويات أخذ الربح كالتالي:

0.97661-0.97525=0.00136

TP1 = 0.97661-0.00136=0.97389

TP2 = 0.97389-0.00136=0.97253

الرسم البياني 5د لزوج EURUSD، لسيناريو البيع. png

لنطلع على صفقة البيع.

الرسم البياني لزوج EURUSD، إتمام صفقة البيع. png

سار كل شيء كما يجب!

الاستراتيجية الثانية – سكالبينغ الذهب

الاستراتيجية الثانية هي لمحبي تداول الذهب الذين يرغبون بتعلم السكالبينغ للمعادن الثمينة. ولا تنسَ أن هذا يتطلب متابعة كاملة للمخططات البيانية.

العناصر الرئيسية:

  • الأطر الزمنية: M1
  • الأصول: الذهب والفضة
  • المؤشرات: مؤشر ويليامز: 9 السريع و 54 البطيء على مستويات 30 و70

خوارزمية سيناريو ”الشراء“

نقوم بالشراء عندما تخترق المذبذبات البطيئة والسريعة مستوى -30. أغلق صفقتك عندما يغادر المذبذب السريع (9) المنطقة. ونضع أمر وقف الخسارة عند مستوى عدة نقاط تحت خط الدعم القريب.

خوارزمية سيناريو ”البيع“

عندما تفكر بفتح صفقة قصيرة الأمد، تحتاج إلى البيع عند انخفاض المذبذبات البطيئة والسريعة تحت مستوى -70 وتغلق الصفقة عندما يغادر المذبذب السريع المنطقة. نضع أمر ايقاف الخسارة عند مستوى عدة نقاط فوق خط الدعم القريب.

تجدون أدناه مثال عن صفقة طويلة الأمد. قمنا بفتح الصفقة عندما كان المذبذبان البطيء والسريع فوق مستوى -30 عند 1946.12 وأغلقناها عند 1948.67 حالما قام المذبذب السريع باختراق مستوى -30 باتجاه الأسفل. يمثل مستوى 1619 أمر ايقاف الخسارة.

الرسم البياني 1د للذهب XAUUSD، لسيناريو الشراء. png

مزايا وعيوب السكالبينغ

كما هو الحال مع أي أسلوب تداول، فإن للسكالبينغ مزاياه وعيوبه. إذا فهمتها فذذلك أمر رائع: بهذه الطريقة، ستقلق بشأن المخاطر التي قد تواجهها.

مزايا السكالبينغ

  • الربحية.
  • فرص الاستفادة من التغييرات الصغيرة في السعر.
  • المرونة في اتخاذ القرار.
  • مخاطرة سوق منخفضة.
  • استراتيجية غير اتجاهية.
  • يمكن أتمتتها بسهولة.

عيوب السكالبينغ

  • تكاليف العمليات المالية العالية
  • تتطلب رافعة مالية كبيرة.
  • تتطلب الكثير من الوقت.
  • من الضروري إجراء الكثير من المعاملات يومياً.

 

أسئلة حول الرافعة المالية في التداول

هل السكالبينغ قانوني في التداول؟

إن السكالبينغ في التداول قانوني تماماً. ولكن قد لا يسمح بعض الوسطاء بذلك لأنه قد يضغط وضع حجم كبير من الصفقات في فترة قصيرة على أنظمة الوسيط. تحظر القوانين في بعض المناطق السكالبينغ، لذا تعدّ هذه نقطة مهمة أخرى للمضاربين على اختيار الوسيط. تمتلك FBS حق الوصول إلى منصة ECN (شبكة الاتصالات الإلكترونية) من خلال حساب ECN. ترحب FBS بالمضاربين وهي على استعداد لتوفير سرعة معاملات سريعة، ورسوم أقل، وعدم وجود حدود تداول للحد الأقصى من المراكز المفتوحة والأوامر المعلقة، والعديد من مزودي السيولة. تتميز آلية ECN بالشفافية وتوفر للوسطاء معلومات شاملة عن الأسعار، مما يساعد على منع التلاعب.

هل السكالبينغ مربح في التداول؟

قد يحقق السكالبينغ نتائج جيدة إذا كان المتداول يتبع بدقة خوارزمية استراتيجية التداول ويضمن أن ربحه يغطي تكاليفه. من الضروري إجراء اختبار رجعي لاستراتيجية التداول التي تريد استخدامها في السكالبينغ قبل تجربتها في بيئة سوق حقيقية.

كيف تبدأ السكالبينغ في التداول؟

لكي تبدأ تداول السكالبينغ مع FBS، يجب على المتداول اتباع أربع خطوات بسيطة. أولاً، عليهم اختيار حساب. بالنسبة للسكالبينغ، يوصى باختيارحساب ECN المتاح على منصة MT4. بعد ذلك، يحتاج المتداول إلى اختيار إستراتيجية تداول السكالبينغ المناسبة له أو بناء نظام التداول الخاص به. تعتبر استراتيجية السكالبينغ لمدة 5 دقائق جيدة إذا أراد المتداول اختبار السكالبينغ. في الخطوة الثالثة، من الضروري حساب حجم الصفقة. أخيراً، يجب على المتداول اختيار الأدوات، وتحديد الأطر الزمنية، والتحقق من الأخبار، والتي يمكن أن تؤثر على مخططاتهم. حظا سعيدا!

المماثل

كيف تستخدم مؤشرات الحجم في التداول؟
كيف تستخدم مؤشرات الحجم في التداول؟

إذا كنت تتداول الأسهم، فأنت تملك معلومات حول أحجام التداول التي تقدمها البورصة. تسمح لك هذه المعلومات بمعرفة ما إذا كان لاعبو السوق يدعمون اتجاه السعر أم لا. في سوق العملات، الوضع مختلف، ولكن بإمكان المتداولين الحصول على أفكار ورؤى انطلاقا من الأحجام.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera