ماذا عن الفوركس والسلع في العملات الرقمية؟ شرح عن العملات المستقرة

ماذا عن الفوركس والسلع في العملات الرقمية؟ شرح عن العملات المستقرة

2021-08-25 • محدّث

ماهي العملات المستقرة؟

العملات المستقرة هي فئة جديدة من العملات الرقمية تحاول تقديم استقرار في الأسعار كما أنها مدعومة بأصل احتياطي. اكتسبت العملات المستقرة قوة جذب لأنها تحاول تقديم أفضل ما في العالمين—المعالجة الفورية والأمان أو الخصوصية لمدفوعات العملات الرقمية، والتقييمات المستقرة الخالية من التقلبات للعملات الورقية (كالدولار الأمريكي القديم الجيد). ومثل جميع العملات الرقمية، تعتمد العملات المستقرة على البلوك تشاين – قاعدة بيانات لامركزية تخزن المعلومات بطريقة معينة. تتيح البلوك تشاين إمكانية عدم الاعتماد على مركز بيانات واحد لأن كل معاملة ودفتر السندات نفسه يتم تخزينهما على كل عقدة (نقطة تقاطع) للشبكة.

بينما لا تزال عملة البيتكوين هي العملة الرقمية الأكثر شيوعاً، إلا أنها تميل إلى المعاناة من التقلبات العالية في تقييماتها. على سبيل المثال، ارتفعت من 30000$ إلى 58000$ بين 27 يناير و 21 فبراير 2021، وانخفضت من 64650$ إلى 29100$ بين 14 أبريل و 19 مايو 2021. ولا يُعتبر من الملائم إجراء مدفوعات باستخدام هذه الأداة المتقلبة.  بدلاً من ذلك، تقدم العملات المستقرة طريقة أقل تقلباً. مع ضمانها بأصول حقيقية، فهي تذكرنا بالعملات الورقية، والتي ترتبط بأصل أساسي مثل احتياطيات الفوركس.

حتى في بعض الحالات القصوى عندما تتحرك تقييمات العملة الورقية بشكل كبير، تقفز السلطات المسيطرة وتدير الطلب والعرض على العملة للحفاظ على استقرار الأسعار. العملات المستقرة موجودة هنا لمساعدة جميع مستخدمي العملات الرقمية في العثور على مساحة من الاستقرار في وقت التقلب.

ما أنواع العملات المستقرة المتوفرة؟

1. عملات مستقرة مدعومة بالسلع

غالباً ما تتمتع العملات المستقرة التي يتم ربطها بالسلع بدعم الأصول الثابتة لتستقر. ويمكن أن تشمل الأصول الثابتة العقارات أو الذهب. ورغم ذلك، فإن الأصول الصلبة الأكثر استخداماً لضمان العملات المستقرة هي الذهب، حيث تستخدم العديد من العملات المستقرة مجموعة متنوعة من المعادن الثمينة. بعض الأمثلة لمثل هذه الرموز هي عملة Tether Gold و Palladium Coin.

2. عملات مستقرة مدعومة بأصول رقمية

العملات المستقرة ذات الضمانات الرقمية والمدعومة بعملات رقمية أخرى. بما أن العملة الرقمية الاحتياطية قد تكون عرضة لتقلبات عالية أيضاً، فإنّ مثل هذه العملات المستقرة "مُفرطة في الضمانات" أي أنه يتم الاحتفاظ بعدد أكبر من الرموز المميزة للعملات الرقمية كاحتياطي لإصدار عدد أقل من العملات المستقرة. على سبيل المثال، يمكن الاحتفاظ بما قيمته 2000$ من الإيثر كاحتياطيات لإصدار ما قيمته 1000$ من العملات المستقرة المدعومة بالتشفير والتي تستوعب ما يصل إلى 50% من التأرجحات في العملة الاحتياطية (الإيثر).

3. عملات مستقرة مدعومة بعملة ورقية

العملات المستقرة بضمانة العملات الرقمية تحتفظ باحتياطي من العملات الورقية، مثل الدولار الأمريكي. كضمان لإصدار عدد مناسب من العملات الرقمية. وهي تحظى بشعبية كبيرة، ويرجع ذلك إلى أنها تعتبر آلة طباعة لاقتصاد العملة الرقمية ولأنها توفر الاستقرار في الأسواق المتقلبة دائماً. لتتوافق مع المتطلبات التنظيمية الصارمة، فهي تحتاج لإجراءات تدقيق. أشهر العملات الرقمية المضمونة في العالم هي التيثر (USDT) وUSD Coin (USDC) وBinance USD (BUSD)، بإجمالي رأسمال يزيد عن 100 مليار دولار.

4. العملات المستقرة الخوارزمية (Seigniorage).

تستخدم العملات الخوارزمية المستقرة الخوارزميات لزيادة أو تقليل احتياطيات العملة الرقمية تلقائياً مثل مديري الإمدادات النقدية الواقعية. وذهب معظمها بسبب التنظيمات.

5. العملة الرقمية للبنوك المركزية (CBDCs).

عملات البنوك المركزية الرقمية هي عملات رقمية مدعومة من قبل البنك المركزي الحكومي. وهي شكل من أشكال العملة المدعومة من الدولة، مثل الأوراق النقدية تماماً. كما أنها مدعومة من قِبل الدول، وليس الشركات، أو كما في حالة البيتكوين، البلوك تشاين. بما أنها مرتبطة بعملة الدولة، فإن عملات البنوك المركزية الرقمية ستتقلب جنباً إلى جنب مع العملة التقليدية. كما يتم تنظيم معظم نماذج عملات البنوك المركزية الرقمية بشكل كامل تحت السلطة المركزية. كانت الصين أول دولة تختبر إطلاق اليوان الصيني باسم CBDCs في فبراير 2021. في المجتمع الرقمي، لم يؤيدوا ذلك بسبب المركزية بنسبة 100% وغياب إخفاء الهوية.

رحبوا بالتيثر!

التيثر أو USDT هي العملة المستقرة الأكبر والأكثر شعبية بإجمالي رأسمال سوقي يزيد عن 62 مليار دولار!

imgonline-com-ua-Resize-ZZEql5L9TasMEB.jpg

المصدر: https://www.bloomberg.com/news/articles/2021-07-26/tether-executives-said-to-face-criminal-probe-into-bank-fraud?sref=qgDWnyMx

تم تصميم تيثر خصيصاً لبناء الجسر الضروري بين العملات الورقية والعملات الرقمية ولتوفير الاستقرار والشفافية والحد الأدنى من رسوم المعاملات للمستخدمين. وهي مرتبطة بالدولار الأمريكي وتحافظ على نسبة 1 إلى 1 مع الدولار الأمريكي من حيث القيمة.

ومن ناحية أخرى، فإن التيثر لها عيب. اتُهمت التيثر بانعدام الشفافية والتناقضات في احتياطياتها المضمونة. وكانت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تقاضي التيثر، قائلة إن الشركة ليس لديها ما يكفي من الدولار الأمريكي لضمان كل USDT صادر. ومع ذلك، فإن شركة المحاسبة Moore Cayman شهدت تقرير "الأصول والخصوم" من التيثر في فبراير. ومنذ 28 فبراير 2021، امتلك Tether أكثر من 100% من الأصول لدعم إصدار العملات المستقرة والمدعومة بالسلع الأساسية. لم تتوقف الولايات المتحدة عند هذا الحد وبعد ستة أشهر طلبت وزارة العدل تأكيد الاحتياطيات. في 9 أغسطس 2021، أصدر التيثر تقرير تأكيد آخر، مؤكداً مرة أخرى أن احتياطياته مدعومة بالكامل.

مع FBS ستتمكن من تداول العملات الرقمية في أزواج مع USDT. وهو تداول موثوق وسريع وشائع. لا تفوت فرصة اللحاق بتحركات العملة الرقمية المتقلبة مع FBS!

ما هي المخاطر؟

ربما يكون أكبر خطر على استقرار العملات هو المركزية. يجب أن تكون العملات المستقرة مضمونة ببعض الأصول، ولا يمكنك تعدينها فقط مثل البيتكوين أو كسبها كمكافأة لكونك عضو نشط في الشبكة. لذلك، وعلى الرغم من أن هذا لا تزال عملة رقمية، وكامل المعاملات مرئية للجميع، وهي آمنة ولا رجعة فيها، لأن إصدار الرموز الجديدة في أيدي فئة قليلة. واتهم بعض الناس مصدري العملات المستقرة بضخ سوق العملات الرقمية بطباعة العملات الثابتة.

العملات الرقمية هي صناعة مالية جديدة وطموحة وتنمو بشكل سريع مع فرص ناشئة باستمرار. احرص على ألا تفوت القطار!

انتظر المزيد من المقالات حول صناعة العملات الرقمية، وتداول مع FBS!

لا تعرف كيف تتداول العملات الرقمية؟ إليك بعض النصائح البسيطة.

  1. أولاً، حمّل تطبيق  FBS Trader أو Metatrader 5.  وتسمح لك FBS بتداول الأسهم عبر هذا البرنامج فقط.
  2. افتح حساب في FBS Trader أو حساب MT5 من خلال  صفحتك الشخصية.
  3. ابدأ التداول! 

المماثل

مؤشر الخوف والجشع و كيف تهزم الحشود
مؤشر الخوف والجشع و كيف تهزم الحشود

“وإذا أصروا على محاولة تحديد وقت مشاركتهم في الأسهم، فيجب أن يكونوا خائفين عندما يكون الآخرون جشعين عندما يكون الآخرون خائفين.” — وارن بافيت

استراتيجية التداول الجانبي: الشريط المطاطي
استراتيجية التداول الجانبي: الشريط المطاطي

تناسب هذه الإستراتيجية المتداولين المبتدئين والمتقدمين على حد سواء، فهي تعتمد من ناحية على مؤشرات بسيطة وتتطلب من ناحية أخرى عدة مستويات من التصفية وتأكيد إشارات التداول.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera