كيف توفق بين حياتك والتداول بطريقة مميزة؟

كيف توفق بين حياتك والتداول بطريقة مميزة؟

2020-03-25 • محدّث

إذا كنت تعتبر التداول عملك الأساسي، عليك أن تكون مستعدا لعدد من التحديات. يفشل العديد من المتداولين في التعامل مع الضغوطات النفسية ويعرضون أنفسهم للفشل منذ البداية. كما هو الحال لأي فريلانسر أو لمن يمارس عملا حرا، فإن مفتاح النجاح في التداول هو الوعي والإدراك للذات. لا يمكن لأي شخص أن يعمل بصورة مستقلة.

لنبدأ بالأسباب التي تجعل من كون التداول عملك الرئيسي على درجة من الصعوبة.

•الاستقلالية. تعتبر ميزة كبرى لبعض الناس، لكنها بالنسبة للبعض الآخر تمثل تحديا هائلا. تحتاج إلى خطة، هيكلية لعملك، إضافة لضرورة تحليك بالثقة. الجزء الأصعب هو التغلب على التسويف والمماطلة. عندما لا تكون مسؤولا أمام أحد، فإنك تجنح إلى تأجيل إنجاز الأعمال الضرورية وإضاعة الوقت.

• المسؤولية. كونك متداولا، فالأمر يتطلب مسؤولية كاملة عن كل ما قد يحدث. تحتاج إلى إحكام السيطرة على فكرك وأفعالك.

• إدارة الوقت. كل عمل حر أو فريلانسينغ يتطلب إيجاد توازن مثالي بين العمل ووقت الفراغ، والأمر ذاته ينطبق على التداول. ومع ذلك، فإن التداول يتطلب المزيد من الوقت، كما تحتاج للكثير من الدراسة والبحث. بمجرد فتح صفقة، فإنها لن تفارق تفكيرك طوال اليوم، الأسبوع أو حتى الشهر.

• إيراداتك تعتمد عليك أولا وأخيرا. يمكنك الاسترخاء لبعض الوقت في حال مارست وظيفة تقليدية، حيث تعلم أنك ستحصل في نهاية الشهر على مبلغ معين من المال. ولكن عندما يكون التداول هو عملك الأساسي، فإنك تحتاج إلى الاحتفاظ بتركيزك طوال الوقت، والاطلاع الدائم على أحدث المستجدات.

• الحد من التواصل الاجتماعي. هذا صحيح، التداول هو عمل لشخص واحد، إلا إذا كنت تعمل في شركة أو لديك بعض "زملاء التداول".

• لا تملك أي تأثير على الآخرين. إذا كنت تعمل لنفسك طوال اليوم، فإن عملك لا يؤثر على أي شخص أو أي شيء باستثناء جيبك.

• تأثير صفقة واحدة ناجحة. في بعض الأحيان، تحد صفقة جيدة واحدة من بصيرتك، وتؤثر على سلوكك. يجب عليك دائما النظر في إمكانية تعرضك للخسارة.

قد يبدو هذا محبطا للغاية، لكنه لا يعني أن عليك التوقف عن التداول. إذا كان التداول كعمل رئيسي أمرا صعبا بالنسبة لك، يمكنك في الوقت الحالي تطوير مستوى حياتك باستخدام خيارات أخرى.

• التداول الجزئي. يمكنك الجمع بين وظيفتك المفضلة والتداول كمصدر إضافي للدخل. هذا التوازن مناسب للغاية: لن تخاف من خسارة وظيفتك، ولن تعاني من الضغوط التي يتعرض لها المتداول المتفرغ.

• التداول والعمل الخاص. يمكن أيضا الجمع بين التداول وأن يكون لديك عملك الخاص الأساسي. بالطبع، قد تساورك الشكوك في البداية. ولكن إذا تمكنت من تنويع مصادر دخلك من خلال العمل في اتجاهين، فيتحسن وضعك العام دون شك. يساعدك التداول كمشروع جانبي على إعادة التوازن للأولويات.

• التداول والشغف. لديك خيار آخر هنا، يمكنك كسب المال من خلال ممارسة هوايتك والجمع بينها وبين التداول. قد يصبح التداول شغفا أيضا. تخيل كم هو رائع أن تكون شغوفا بأكثر من شيء واحد!

ممارسة التداول كنشاط إضافي يساعدك على أن تكون أكثر تركيزا ورضا. كما ترى، سواء اخترت التداول كعمل أساسي أو جانبي، فلكل منهما مزاياه وعيوبه. اختر الأنسب لك وابدأ التداول في أي وقت تريده.

المماثل

أفضل ثلاثة أنماط للمتداول المحترف

يكسب كل متداول خلال تجربته معرفة جيدة عن مستويات الدعم والمقاومة، الاتجاهات والتصحيحات ومجموعة من المؤشرات الفنية. مع كل شهر من التداول الفعال، يُصبح من السهل أن تحدد الشمعدانات وأنماط المخططات. ومع ذلك، يجب عليك أن تطور مهاراتك في بعض الأمور المعقدة لتتقدم أكثر. لنطلع عليها معاً.   

الأحداث العالمية والأسواق: إدراك الصلة بينها

في عالم مليء بالمعلومات، نواجه حقائق جديدة كل يوم. عادة ما يراقب الأشخاص العاديون الأخبار دون أن تخطر لهم أي فكرة. بينما يتنقّل المتداولون بين العناوين الرئيسية بحثاً عن الفرص ويحددون تأثيرها على الأسواق بشكل دقيق. ليكون قادراً على إدراك الروابط بين الأسواق والأخبار، يحتاج المبتدئ إلى فهم المبادئ الرئيسية للتحليل الأساسي.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تحصل على بونص Trade 100؟

    طوّر مهاراتك في التداول من خلال 100 دولار مجانا من FBS. لتفعيل البونص، افتح الحساب الخاص بالبونص «Trade 100 bonus» وستجد فيه 100$ بانتظارك. استخدم المبلغ خلال 30 يوما من التداول النشط، واحرص على تداول 5 لوتات. إذا نجحت في القيام بذلك، يمكنك تحصيل أرباح الـ 100 دولار. عرض رابح على جميع الأصعدة! لن تحصل على فرصة لتحقيق الأرباح فحسب، بل سوف تتمكن أيضا من اختبار السوق الحقيقية وتطوير مهاراتك في الفوركس.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera