كيف تجد وتتداول الأسهم المتنامية

كيف تجد وتتداول الأسهم المتنامية

2021-04-23 • محدّث

لماذا تداول الأسهم

هناك عدة أسباب لرغبتك في تداول الأسهم. أولاً، قابلية التنبؤ بهم على المدى الطويل: حيث تستمر غالبية الأسهم بالارتفاع على المدى الطويل. يمكنك القول، ’ولكن الكثير منهم يفشل أيضاً‘ – هذا صحيح. لذلك تقدم لك FBS أسهم مختارة من قبل عمالقة التداول، مثل أسهم الجبابرة تاريخياً مثل Coca-Cola، أو عظماء الواقع الحديث مثل Amazon، أو شركات التكنولوجيا المتقدمة الواعدة مثل Tesla. بكلمات أخرى، كل الأسهم التي تجدها لدى FBS تستحق أن تأخذها بعين الاعتبار.

أين تجد القائمة

في الموقع الالكتروني لـ FBS، انتقل إلى تداول، اضغطالأسهم، وستجد القائمة الكاملة مع جميع المواصفات.

في MT5 (تذكر أنك لاتستطيع تداول الأسهم على MT4– فقط على MT5)، انقر بالزر الأيمن على مراقبة السوق، اضغط الرموز، واخترالأسهم.

في FBS Trader، والذي قد يكون الخيار الأسهل، افتح التطبيق فقط وانتقل إلى قسم الأسهم.

77777.png

كيف تتداول الأسهم

من الناحية الفنية، يمكنك استخدام جميع التقنيات التي تستخدمها عند تداول العملات والسلع في الأسهم. حالياً، تُعد الأسهم هي الأنسب للتداول على المدى المتوسط والطويل بالضبط للسبب الموضح في”لماذا تداول الأسهم“ (اذهب واطلع عليه إذا تخطيته). لذلك، إذا كنت تشعر بالملل من التداول اليومي وتريد أن تعيش الحياة وأنت تعمل في السوق – الأسهم هي خيارك الأفضل.

كيف تختار الأسهم النامية

أنت تبحث عن شركة من المتوقع أن تحقق أرباح ثابتة في المستقبل المنظور وأن تتوسع بشكل أسرع من متوسط الصناعة. بطل صناعة في الساحة المحلية أو بالمطلق. وهذه هي الأسهم النامية. كيف تجد إحداها؟

التحليل الأساسي والترند. تحقق من أداء الأسهم في السنوات الأخيرة. لا تشتت انتباهك بالتقلبات – كلها متقلبة. انظر إلى الترند. إذا كان السهم يتبع اتجاه صاعد خلال آخر 24 شهر، إذاً هذا مرشح جيد. كن حذراً مع "قاذفات الصواريخ" أي الأسهم السريعة جداً في الصعود مثل Tesla (ما لم يكن لديهم أساسيات بارزة بالفعل): في كثير من الأحيان، بعد تضخم مثل الثقب الأسود في فترة زمنية مكثفة للغاية، يواجه هذا السهم احتمال بفقدان قوته وتباطئ سرعته. بعد ذلك، ابحث عن أرباح الشركة وتقاريرها وأخبارها. اقرأ بعض التوقعات. هل تبدو متماسكة ومتفائلة؟ هل يعتقد المراقبون أن هذه الشركة لديها وجهة نظر ذكية للسنوات العديدة القادمة؟ ماذا عن التوقعات على المدى المتوسط: هل من المحتمل أن تحقق الشركة مبيعات جيدة وتقدم أداء أفضل من المتوقع؟ هل قامت بذلك بالفعل؟ في حال كان جوابك ’نعم‘ على أغلب الأسئلة السابقة، تكون قد حصلت على السهم الجيد.

لذلك، عليك أن تختار الأسهم المستقرة نسبياً على الاتجاه الصاعد والتي لديها أساسيات جيدة – هذا هو دليلك للعثور على سهم نامي.

على سبيل المثال، لديك Apple هنا. بعد هبوطها في بداية عام 2020، تعافت، واتخذت مسار صاعد وبقيت ملتزمة بهذا المسار منذ ذلك الحين. لاحظ الميل: إنه يظل ثابت نسبياً. هذا جيد: السهم يسير على طريق النمو المتوازن. وهذا ما تريده. ماذا عن الأساسيات؟ تقرير الأرباح الأخير كان قوي جداً، خطط توسع طموحة تصل إلى صناعة السيارات الكهربائية والاستفادة من قطاع السوق الجديد، توقعات مبيعات جيدة– يبدو ذلك جميل.

مثال آخر – Coca-Cola. عانت من الفيروس أكثر بكثير من Apple. ولم تصل حتى الآن إلى أعلى مستوياتها قبل الجائحة والبالغة 60$. لكن انظر إلى مسار التعافي: يقع في قناة متساوية الأضلاع. وهذا يعني أنه ينمو بطريقة متوازنة. من الناحية الأساسية، ثبت أنها شركة مرنة للغاية. وفي الربع الرابع من عام 2020، كان أدائها مثير للإعجاب وتجاوزت التوقعات. يُضاف اثنين من فرص الاستحواذ المثيرة للاهتمام في المستقبل المتوسط المدى إلى التوقعات الواعدة لشركة Coca-Cola. ماذا يعني ذلك؟ أنه من الجدير النظر إليها – خاصة من الناحية الفنية للاستفادة من شرائها عند القيعان المحلية (المؤقتة) على الرسم البياني.

123213123123123123123123123123.png

انتظر شهر واحد

الآن بعد أن اخترت سهم، ستبدأ بالتفكير، ’كيف أتداوله‘. إن لم تكن ”آلية تداول الأسهم“ واضحة بما فيه الكفاية، إليك دليل أبسط: فقط قم بشراء سهم واحتفظ به لمدة شهر. ضع أمر ايقاف الخسارة -2% وأمر أخذ الربح 5%. بناءً على التجربة، إذا اخترت جيداً، فهناك احتمال كبير أنه في غضون أربعة أسابيع تقريباً، سيتم تنفيذ أمر أخذ الأرباح بنجاح. هل يصعب تصديق ذلك؟ جربه!

لا تعرف كيف تتداول الأسهم؟

إليك بعض النصائح البسيطة.

  1. أولاً، قم بتحميل   ميتاتريدر 5 أو تطبيق FBS Trader. تسمح FBS بتداول الأسهم عبر هذه البرامج فقط.
  2. افتح حساب MT5 من  الصفحة الشخصية (أو من حسابك في FBS Trader)
  3. ابدأ التداول!
كيف تجد وتتداول الأسهم المتنامية

المماثل

كيف تختار الأسهم؟
كيف تختار الأسهم؟

حسناً، لقد قررت أن تستثمر في الأسهم، ولكن أي أسهم عليك أن تختار وكيف تقوم بذلك؟ اقرأ المقالة وستحصل على دليل مفصّل عن آلية اختيار الأسهم المناسبة.

الأسهم الدورية
الأسهم الدورية

بينما كانت الأسهم النامية مزدهرة في العام المنصرم، حان الوقت الآن كي تستلم الأسهم الدورية دفة القيادة!

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera