لا مخاوف: كيف تتغلب على الذعر وتنجح في السوق

لا مخاوف: كيف تتغلب على الذعر وتنجح في السوق

نعود ونكرر، الوضع الراهن في الأسواق لا يعني نهاية العالم. عليك الاسترخاء وأخذ نفس عميق. كل شيء يبدو دراميا، لكن السوق تعافت عبر تاريخها من هزات أكثر عنفا. لاتنسَ كذلك أنك متداول، وهذا يعني أن بوسعك فتح صفقات قصيرة أو طويلة، بمعنى أن أمامك خيار البيع أو الشراء.

حتى عندما تتراجع الأسواق، يمكن للمتداول تحقيق المكاسب.

5476578.png

شهد مؤشر S&P 500 تصحيحا نحو الأسفل، وهي حركة طبيعية حيث أن السوق غير قادرة على الارتفاع طوال الوقت. عندما تحدث مثل هذه التصحيحات، من الضروري إجراء تحليل فني ومتابعة الأخبار. التداول على الكاونتر ترند (عكس الترند) هي استراتيجية معروفة أيضا. 

لندع الجانب الفني من الأمر جانبا، وننظر إلى المشكلة من وجهة نظر شخصية. فيما يلي، نقدم لك مجموعة نصائح لاتباعها بدلا من الذعر وتناقل الإشاعات والأخبار الخاطئة.

تجنب متابعة الأخبار على مدار الساعة 24/7

11_2.jpg

للحفاظ على ثباتك خلال هذه الأوقات العصيبة، ننصحك بمتابعة نصائح منظمة الصحة العالمية والالتزام بها. ضمن تقريرها، تنصح المنظمة بالابتعاد عن التغطية الإعلامية والاكتفاء بالمعلومات الخاصة بفيروس كورونا من مصادر موثوقة حصرا (كالمنظمة إياها مثلا). ينصح خبراء المال باتباع القاعدة ذاتها فيما يتعلق بالأسواق. لا تأخذ المعلومات من أي مصدر. تجنب الروابط العشوائية وتابع المواقع والمجلات الموثوقة حصرا. تحاول غالبية المصادر تقديم المعلومات بطريقة حادة كما لو أنها تهتم فعلا بمتابعيها ومشتركيها، لكنها في الحقيقة تهتم بالمال وحده. اهتم بمالك أيضا: فلتر مصادر معلوماتك.  

لا تخف من إشارات الركود

لقد أثر تفشي فيروس كورونا بالفعل على القطاعات الاقتصادية بما فيها الصناعي والسياحي. ليس هذا مفاجئا وذلك نظرا لإجراءات الحجر الصحي، حيث يفضل الناس البقاء في منازلهم والخروج بصورة أقل. لكن هذا لن يستمر إلى الأبد. عاجلا أم آجلا، سيتوصل العلماء إلى لقاح، وسيتحسن الوضع مجددا. في الوقت الحالي، تعكس الأسعار الظروف المصاحبة لانتشار الفيروس. تجدر الإشارة إلى أن الصين قد صرحت عن عودة بعض المدن إلى الوضع الطبيعي في المستقبل القريب.

تحلى بالحكمة والتروي عند اتخاذ قراراتك الاستثمارية

لا تفكر أبدا باتخاذ قرارات استثمارية ستندم عليها لاحقا. امتلك خطة محكمة. حلل المخاطر. لا تقم بالشراء ما لم تحصل على تأكيدات خاصة ببلوغ السوق ذروة البيع. لا تسمح لانفعالاتك باستنزاف أموالك. بالتوازي مع القواعد الأساسية، تتيح لك الظروف الحالية فرصا رائعة لشراء العديد من الأصول المالية مع تخفيضات كبرى.

حقق أقصى استفادة من التقلبات

يستغل المتداولون الأذكياء فترة التقلبات العالية للأسعار لتحقيق مكاسب كبرى. الأمر الأكثر أهمية هنا هو التحلي بالهدوء والعقلانية، تحليل المخططات، والالتزام بأساسيات إدارة المخاطر. تذكر أن الأصول (الملاذات) الآمنة كالين الياباني والفرنك السويسري والذهب تميل إلى الارتفاع عندما تزداد الشكوك والمخاوف.

وفي كل الأحوال، اغسل يديك

11_3.jpg

لا أحد يحب الشكوك والمخاوف. وحدها الحكومات والمحللون من يملك القدرة على استقراء المستقبل. في الوقت الراهن، أفضل ما يمكنك القيام به (فضلا عن تنويع محفظتك الاستثمارية) هو الاهتمام بصحتك. القاعدة الأساسية الواجب اتباعها هي غسل يديك، تجنب ملامسة وجهك، والاهتمام بنفسك قدر المستطاع.

تداول الآن

 

المماثل

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera