استراتيجية التداول اختراق النطاق الافتتاحي

استراتيجية التداول اختراق النطاق الافتتاحي

2022-11-23 • محدّث

أعزائي المتداولين, مرحبا بكم! تعتبر استراتيجيات التداول ضرورية لأي متداول رابح انطلاقاً من كونها توفر الاتساق المطلوب في اتخاذ القرارات. سنخبرك اليوم عن أحد أهم أنماط المخططات البيانية الانعكاسية والاستمرارية لسوق الأسهم – اختراقات النطاق الافتتاحية. سنقدم لك تاريخ استراتيجية التداول هذه بناءاً على هذا النمط وعدد من الأمثلة والعديد من التلميحات المفيدة. هيا بنا!

ما هي اختراقات النطاق الافتتاحية؟

نطاق الافتتاح هو المسافة بين أعلى سعر وأدنى سعر لفترة معينة بعد فتح السوق. عادةً ما تكون هذه الفترة أقل من ساعة، وتستخدم استراتيجية اختراق النطاق الافتتاحي (ORB) هذه المستويات كنقاط دخول. بشكل عام، يستخدم المتداولون الأطر الزمنية 5 و 15 و 30 دقيقة لتداول (ORB).

على سبيل المثال، إذا كنت تحدد وتتداول نطاق فتح 15 دقيقة لسهم Apple، فأنت تقوم بتقييم النطاق المرتفع والمنخفض لـ APPLE من جرس الافتتاح إلى 15 دقيقة بعد جرس الافتتاح. ضمن هذا النطاق الافتتاحي، سيكون أهم مستويين ستشاهدهما هما أعلى وأخفض سعر خلال أول 15 دقيقة. انظر إلى الشكل للحصول على الفكرة أوضح.

1.png

يمكنك أن ترى هنا أن جلسة التداول بدأت بفجوة في السعر. نستخدم نطاق افتتاح مدته 15 دقيقة لسهم SPCE، لذلك نحن بحاجة إلى إلقاء نظرة على مخطط M5. بعد أن يكون السعر قد أنشأ نطاقاً مفتوحاً، يمكننا البحث عن نقاط الدخول عند الاختراق.

يعمل تحليل ORB بشكل أفضل في الأسواق التي لديها وقت افتتاح وإغلاق محدد بوضوح، مثل الأسهم. يفتح سوق الأسهم الأمريكية عند الساعة 16:30 (GMT+3)، خمسة أيام في الأسبوع، حتى تتمكن من الاستعداد للتداول ولا تقلق من تفويت الصفقة.

تاريخ (ORB)

تم اختراع هذه الاستراتيجية في الستينيات من قبل المتداول الأمريكي الشهير والمستثمر آرثر ميريل، الذي استخدمها لحوالي 20 عام في تداول مؤشر Dow Jones الصناعي. على الرغم من وجود بعض الاختلافات في الاستراتيجية، إلا أن الأساس واحد. للعثور على نطاق افتتاحي، يستخدم بعض المتداولين متوسط متحرك قصير الأجل، والأكثر شيوعاً متوسط ثلاثة أيام.

استخدم متداول مشهور آخر، شيلدون نايت، النسبة المئوية للفرق بين أعلى مستوى في اليوم و أدنى مستوى في اليوم لإيجاد نطاق. نفترض أنه من الأفضل إبقاء الأمور بسيطة قدر الإمكان. وبالتالي، يكون استخدام المتوسطات قصيرة الأجل أو الارتفاعات والانخفاضات في يوم معين أقل فاعلية من استخدام حركة السعر في بداية جلسة التداول.

حجم اختراقات النطاق الافتتاحية

هناك طريقتان لقياس حجم (ORB). ها هي الطريقة الأولى: الشمعة الأولى هي الأخيرة من جلسة التداول في اليوم السابق. الشمعة الثانية هي الشمعة الأولى التي يتم إنشاؤها عند فتح السوق. الشمعة الثانية هي الشمعة الأولى التي يتم إنشاؤها عند فتح السوق. المسافة بين هذين السعرين هي حجم النطاق الافتتاحي. انظر الآن كيف نقيس حجم النطاق:

2.png

الطريقة الأخرى لقياس (ORB) هي ببساطة أعلى وأدنى فترة زمنية معينة بعد فتح السوق. هذه الفترة هي عموماً أول 30 دقيقة أو أول ساعة تداول.

خلال هذه الفترة، عليك تحديد أعلى وأدنى مستوى لليوم. بالإضافة إلى ذلك، سترغب أيضاً في حساب القمم والقيعان التي حدثت قبل السوق، حيث تعمل هذه المستويات غالباً كمغناطيس لحركة السعر بعد رنين الجرس. دعونا ننظر إلى نفس الشكل بقياس مختلف.

3.png

حاسبة اختراق النطاق الافتتاحي

يعتبر الاختراق أهم جزء في تداول النطاق الافتتاحي. أنت تعلم ذلك بالفعل. ولكن ما لا تعرفه على الأرجح هو أنه يمكنك استخدام حاسبة (ORB) لمساعدتك في العثور على فرص التداول واستخدامها لصالحك. يمكنك البحث عبر غوغل على “حاسبة اختراق النطاق الافتتاحي” لإيجاد مثال عن هكذا موقع.

تقوم هذه المواقع بحساب أعلى وأدنى نطاق افتتاح لك، لذلك يجب أن يكون بدء التداول أسهل. ومع ذلك، نوصي بشدة بمشاهدة فيديو الفجوة والتحرك حيث ستجد العديد من الأدوات للبحث عن الفجوات في الأسعار. وبالتالي، سيكون من الأسهل عليك تعيين مستويات (ORB).

استراتيجية التداول (ORB)

تتكون الاستراتيجية من عدة خطوات:

  1. ابحث عن الفجوات في أسعار السهم. تتوفر ماسحات الفجوات على الإنترنت مجاناً، لذا يجب أن يكون ذلك سهلاً عليك. بالإضافة لذلك يمكنك مشاهدة فيديو الفجوة والتحرك الخاص بنا. الذي سيوفر لك المزيد من المعلومات حول البحث عن الفجوة.

    4.jpg

  2. بعد العثور على فجوة مناسبة، افتح المخطط البياني للسهم وانتظر بدء جلسة التداول. بالنسبة للأسهم الأمريكية، يبدأ العمل عند الساعة 16:30 (GMT+2) من سبتمبر إلى مارس، وعند الساعة 16:30 (GMT+3) من مارس إلى سبتمبر.

    5.png

  3. اعتماداً على الإطار الزمني الذي اخترته، انتظر حتى إغلاق الشموع 4-6 الأولى. عادة، يختار المتداولون شموع مدتها خمس دقائق. بعد ذلك، يجب عليك تحديد قمة وقاع النطاق، كما فعلنا سابقاً في هذا الفيديو التعليمي.

    6.png

  4. عند اختراق النطاق، تدخل الصفقة في اتجاه الحركة. يجب أن يكون وقف الخسارة في النطاق (أقل من النطاق المرتفع لصفقات الشراء وفوق النطاق المنخفض لصفقات البيع). للحفاظ على إدارة المخاطر، عادةً ما يتم وضع جني الأرباح أبعد بمرتين من مستوى وقف الخسارة.

    7.png

نصائح لتداول أفضل:

  • أغلق جزء من صفقتك في منتصف الطريق إلى جني الأرباح. بهذه الطريقة، ستصبح تجارتك صفقتك من المخاطر. مما سيساعدك على تحمل الفترات التي تسوء فيها الصفقة.
  • لا تدخل في صفقة لست متأكداً منها، وإلا ستصبح عصبياً وأقل تركيزاً.
  • انتظر حتى تغلق الشمعة فوق نطاق الافتتاح لتجنب الاختراقات الوهمية.

المماثل

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera