S&P: سحر الدورات

S&P: سحر الدورات

2020-09-21 • محدّث

السلالم الكونية

الكون يعمل في دوائر. الوقت يعمل في دوائر. كوكبنا يعمل في دوائر. المناخ، المحيط الحيوي، التنمية البشرية، التوترات السياسية، الحروب، قهوتك اليومية – كل شيء يتحرك ضمن دوائر. وكل ذلك بدون أخطاء: الطبيعة لاتحب النسخ المكررة. وعندما نقول دوائر، نحن لانعني تكرار الشيء نفسه مراراً وتكراراً بغض النظر عن السياق. وإنما نقصد أن كل شيء يتطور على درجات. بما في ذلك سوق الأسهم. كيف يمكنك استخدام ذلك في تداولاتك؟ اعرف كيف يمكنك ملاحظة الانتقال القادم إلى المرحلة المقبلة، ضع رهانك، واربح.

التعافي على مراحل

من النظرة الأولى، ليس هناك دورات أو مراحل لتعافي أسهم S&P. هناك فقط خط مستقيم ذو اتجاه صاعد ينحرف بفعل التقلبات مثل إشارة ضعيفة لموجة راديو. هذه إحدى الطرق لرؤيته. انظر عن قرب.

13.png

بعد فحص المخطط البياني بدقة، سترى أن مسار S&P’s في التعافي هو مسار ثنائي بطريقة ما، مثل تسلسل 0-1-0-1-0-1. بعد الارتفاع الواضح، هناك فترة من الانكماش ملحوظة للارتفاعات المنخفضة والدعم المسطح الثابت. كان هناك بالفعل ثلاثة أقسام من هذا القبيل، ويبدو أننا ندخل القسم الرابع. إذا كان هذا صحيحاً، فسنشهد تقلباً مكثفاً حيث سيكون هناك أحد القمتين أدنى من الأخرى، وحركة جانبية عامة عبر الدعم، ومن ثم ارتفاع آخر.

14.png

شك معقول

ولكن هل من المؤكد أننا سنرى مثل هذه الفترة من التقلب والقمم المنخفضة قبل أن يرتفع S&P مرة أخرى؟ لا. نحن بصدد التحقق من ذلك الآن، وسيحتاج بعض الوقت. لهذا السبب لا تُفهم الدورات هنا على أنها فترات متطابقة عندما يكرر الرسم البياني تشكيله الموزع بالتساوي عبر الخط الزمني. بدلاً من ذلك، لدينا نمط واضح من ثنائية الانكماش والاتساع التي تتكشف في S&P مع مرور الوقت. والسر هنا: أننا لانعتبر الوقت هو الأساس لتحديد أي قسم نحن فيه الآن. الوقت لاعلاقة له بالموضوع. عوضاً عن ذلك، نحدده من خلال مقارنة منطق الحركات مع الفترات السابقة. “لكن من الممكن أن ينطبق ذلك على التعافي فقط”. قد يتيح لك ذلك – التحقق من فرضية الازدواجية بإلقاء نظرة استراتيجية أكثر على المخطط البياني لـ S&P.

ارتفاع عميق

شهدت السنوات الثلاث الماضية إلى حد كبير نفس المشهد بالنسبة لـ S&P: ترند صاعد شامل وثابت يشهد تناوب في الانخفاض والارتفاع. من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن الفترة الخامسة التي وقعت فيها الأزمة منطقياً ستشهد انخفاضاً على أي حال – وكان “ السبب” أن الارتفاع الذي سبقه كان بالفعل طويلاً وعالياً بدرجة كافية. ومن وجهة النظر هذه، أدت الأزمة إلى تكثيف الانخفاض بشكل كبير ولكنها لم تفرضه على الرسم البياني – كان يجب أن يحدث ذلك على أي حال. “ولكن إذا كان الوقت والمدى مختلف لكل فترة، فكيف نعرف ما الذي سيأتي ومتى؟”. سؤال منطقي. أولاً، على الرغم من اختلاف مدى الانخفاض والارتفاع، إلا أن طولها وبساطتها تدور حول المتوسط. وهذا يعني، الارتفاع الواحد يستغرق شهرين، وارتفاع آخر يستغرق شهرين، وآخر ستة، وآخر ربما حتى عام، ولكن سيكون هناك متوسط زمني يتبع خلالها S&P عادةً اتجاه صعودي سلس قبل أن يصطدم بالتقلب والانكماش. في الرسم البياني أدناه، نرى أن أول سهم تحت الترند الصاعد يمتد لمدة عام تقريباً – من فبراير 2017 حتى نهاية عام 2017. لكنها واحدة فقط من بين عدة فترات من هذا القبيل، وهي الوحيدة بهذه الفترة الزمنية الطويلة. الباقي قابل للمقارنة في المدة الزمنية.

قيمة فعلية

كيف تستخدمها: على الإطار الزمني المراقب، قم بقياس جميع فترات الارتفاع، واحسب المتوسط المرجح، واحتفظ به في عقلك. كلما انحرف الترند الصاعد الحالي عن هذا المتوسط، زادت احتمالية انتهائه قريباً.

15.png

العودة إلى المدرسة الثانوية

في المخطط البياني اليومي أدناه، لديك فترات متناوبة من النمو والانحدار من قبل S&P. حتى بالنظر، بإمكانك رؤية الفترات 1،2،4،5 متشابهة إلى حد كبير في النطاق. بينما الفترة رقم 3 و 6 خارج الترتيب بالتأكيد: الفترة رقم 3 قصيرة جداً، والفترة رقم 6 طويلة جداً. كيف تحسب المتوسط المتحرك المرجح بناءً على هذه الملاحظات؟

نقوم بالتقريب ونفترض أن الفترات 1 و 2 و 4 و 5 لها نفس المدى. ماذا كان؟ 15 بار في المتوسط. إذاً   4 فترات بـ 15 بار. ثم لدينا فترة قصيرة بشكل غريب تمتد إلى 3 بار وفترة واحدة كبيرة للغاية تدوم 48 بار. الآن، المعادلة رياضياً: 4*15 + 1*3 + 1*48 / (4+1+1) = 18.5 بإمكاننا تقريبه إلى 18. وبالتالي، فإنّ طول المتوسط المرجح لفترة ارتفاع مؤشر S&P في مخططنا اليومي هو 18 بار.

اعمل على نجاحه

كيف نستخدم هذه المعرفة؟ بعد الانهيار الحالي، ستكون هناك فترة أخرى من الارتفاع. توقع أن يكون طولها أكثر أو أقل من 18 بار. إذا حدث وامتد إلى ما هو أبعد من ذلك – توّقع أن يكون هناك انهيار جديد وشيك. استعد.

16.png

                                                                                                  تسجيل الدخول

المماثل

أفضل ثلاثة أنماط للمتداول المحترف

يكسب كل متداول خلال تجربته معرفة جيدة عن مستويات الدعم والمقاومة، الاتجاهات والتصحيحات ومجموعة من المؤشرات الفنية. مع كل شهر من التداول الفعال، يُصبح من السهل أن تحدد الشمعدانات وأنماط المخططات. ومع ذلك، يجب عليك أن تطور مهاراتك في بعض الأمور المعقدة لتتقدم أكثر. لنطلع عليها معاً.   

الاسئلة الشائعة

  • كيف تحصل على بونص Trade 100؟

    طوّر مهاراتك في التداول من خلال 100 دولار مجانا من FBS. لتفعيل البونص، افتح الحساب الخاص بالبونص «Trade 100 bonus» وستجد فيه 100$ بانتظارك. استخدم المبلغ خلال 30 يوما من التداول النشط، واحرص على تداول 5 لوتات. إذا نجحت في القيام بذلك، يمكنك تحصيل أرباح الـ 100 دولار. عرض رابح على جميع الأصعدة! لن تحصل على فرصة لتحقيق الأرباح فحسب، بل سوف تتمكن أيضا من اختبار السوق الحقيقية وتطوير مهاراتك في الفوركس.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera