التداول عبر الهاتف الذكي

التداول عبر الهاتف الذكي

2022-11-22 • محدّث

في عالم اليوم، يعد الهاتف الذكي واحد من أهم الضروريات التي نستخدمها كل شيء تقريبا. الكثيرون لا يملكون جهاز كمبيوتر أو جهاز كمبيوتر محمول! وبالنسبة للعديد من الأشخاص، التداول لا يمكن يتم إلا أمام الشاشة الكبيرة، وبكن هل هذه الفكرة صحيحة أم مجرد أسطورة. معظم المتداولين معنا يستخدمون تطبيقات الهاتف الذكي للتداول. كيف يمكنك الاستفادة من التداول عبر الهاتف الذكي؟ اقرأ هذه المقالة لمعرفة ذلك!

كيف يمكن أن تكون مفيدة؟

بالنسبة لمتداول الفوركس العادي، فإن قرارا الشراء أو البيع يتعلق بدرجة كبيرة بفعل ذلك في التوقيت الصحيح. عندما تكون الأسعار في سوق تتقلب بشدّة، فإن تحديد وقت الدخول/الخروج الصحيح أمر بالغ الأهمية. هذه يمكنها أن تكون مشكلة إذا كان المتداول في أغلب الوقت بعيد من منصة التداول في مكان عمله أو يتحرك ويسافر كثيرا. أسهل حل هو: هاتفك الذكي. مع ظهور تطبيقات الهواتف الذكية منصات التداول، صار التداول حرفيا متاح في راحة اليد. استخدام تطبيقات التداول هذه، يتيح الكثير من الفرص.

كيف تعمل؟

للتداول عبر الهاتف الذكي، كل تحتاج إليه هو هاتف الذكي مع اتصال بالإنترنت وطبعا أن يكون لديك حساب تداول مفتوح مع شركة. بعد تنزيل وتثبيت التطبيق، يجب عليك إرسال طلب لتفعيل منصة التداول عبر الهاتف، وبعد ذلك يمكنك تسجيل الدخول باستخدام اسم الدخول وكلمة المرور.

ما هي أفضل منصة لتداول عبر الهاتف الذكي؟ هذا أمر نسبي، والإجابة على هذا السؤال تعتمد على ميزات وأدوات التداول التي تبحث عنها.

مع شركة FBS، عليك أولا التسجيل على موقع fbs.com أو في تطبيق الصفحة الشخصية من FBS، وإنشاء ملف تعريف تداول واختيار المنصة المناسبة. يوفر FBS تطبيق التداول على منصات MetaTrader 4 و5 ومنصة FBS Trader. بالنسبة إلى منصة MetaTrader، عليك أولا التسجيل على موقع الويب أو في تطبيق الصفحة الشخصية من FBS. أما منصة FBS Trader، يمكنك التسجيل وفتح حساب من داخل التطبيق مباشرة لتكون جاهز للتداول.

في تطبيق MetaTrader، يمكنك عرض أسعار أزواج العملات والأدوات المالية الأخرى، والرسوم البيانية، وفتح وإدارة الصفقات. إنه مناسب أكثر للمتداولين المحترفين، المتمرّسين في العمل على المنصة وكيفية استخدامها.

في تطبيق منصة FBS Trader، يمكنك القيام بكل ما سبق، مع توفر أدوات التحليل، ولكن يمكنك أيضا إيداع وسحب الأموال، والتواصل مع خدمة الدعم والاطلاع على التقويم الاقتصادي. إنها مناسبة جدا للمبتدئين، لأنها تحتوي على واجهة بسيطة وكل ما تحتاج إليه المتداول يجده في مكان واحد.

هنا، يمكنك رؤية واجهة تطبيق FBS Traders. يمكنك رؤية قائمة الأصول المالية. بالنقر على اسم الأصل المالي في القائمة، ستظهر لك أزرار الشراء و البيع في الأسفل. كل شيء واضح ومفهوم.

2022-8-18 12.48.43.526.png

من خلال تطبيق FBS Trader وتطبيق الصفحة الشخصية من FBS على هاتفك الذكي، يمكن تحويل الأموال بسلاسة من حسابك المصرفي إلى حساب التداول والعكس صحيح.

إيجابيات وسلبيات التداول عبر تطبيق الهاتف الذكي

المتداولون الذين يفضلون استخدام منصات الكمبيوتر للتداول، يفعلون ذلك بسبب الميزات المتقدمة التي توفرها هذه المنصات مثل أدوات الرسوم البيانية المتطورة. معظم تطبيقات التداول عبر الهاتف تحتوي عدد أقل من تلك الأدوات.

ولكن تطبيقات منصات التداول عبر الهاتف تتطور باستمرار والكثير منها الآن تقدم تقنيات جديدة للمستخدمين مع الكثير من الأدوات والميزات. مع تحسن وتطور قوة أجهزة الهاتف الذكي، سيكون من الممكن توفير أحدث أدوات التداول وأكثرها تقدما.

مثلا، انظر إلى صورة تطبيق منصة MT 5. لقد أضفنا مؤشرين: المتوسطات المتحركة لثلاث فترات مختلفة ومؤشر ستوكاستيك. يمكنك إضافة أي عدد تريده من المؤشرات لإجراء التحليل الفني بكل سهولة على التطبيق.

photo_2022-08-23_11-16-43.jpg

حجم الشاشة الهاتف الصغير يمكن أن يكون عائق كبير بالنسبة للكثير من المتداولين. فعلى الرغم من أن تطبيقات منصات التداول يمكن أن توفر كل أدوات الرسم البياني، يبقى أنّه من غير الممكن فتح العديد من نوافذ الرسوم البيانية على الشاشة في نفس الوقت.

أخيرا، بعض المستخدمين لديهم مخاوف بشأن قوة الحماية والأمان في هذه التطبيقات. غير أن هذه المخاوف ليس لها أي أساس مبنية عليه. فتطبيقات منصات التداول تستخدم نفس بروتوكولات الأمان المستعملة في منصات التداول على سطح المكتب أو عبر متصفح الويب.

ثم أن معظم التطبيقات تستخدم التحقق الثنائي عند تجيل الدخول: حيث يجب أولا تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم إدخال رمز PIN الفريد أو كلمة مرور لمرة واحدة. طبعا يجب عليك كمتداول أن تتخذ إجراءاتك الخاصة لحماية حسابك وأموالك.

الجانب السلبي للتداول عبر تطبيقات الهاتف الذكي، هو سهولة التداول في كل زمان وأي مكان، ما قد يؤدي غلى الإفراط في التداول. الذي بدوره قد يؤدي إلى خسائر متكررة ودفع رسوم تداول عالية. لا يجب التداول أنّه يمكنك ذلك. تذكر أنّه يجب عليك اتباع خط التداول ولا تفتح صفقة إلا إذا كانت مطابقة لشروط الاستراتيجية التي وضعتها!

هل يجب التداول عبر الهاتف الذكي؟

بالطبع لا، فهذا أمر اختياري ونسبي حسب ظروف وأسلوب كل متداول. على الرغْم أنّه من المفيد أن يكون لديك وصول سريع إلى السوق ومنصة التداول لإدارة صفقاتك، من أجل اتخاذ الإجراءات الصحيحة في الوقت المناسب.

الخلاصة

اليوم أصبح تداول الفوركس متاحًا للجميع في جميع أنحاء العالم تقريبا. حتى في البلدان غير المتقدمة تكنولوجيا يمكن الوصول إلى سوق الفوركس والتداول فيه. فقد غيرت الهواتف الذكية طريقة عيش وعمل الناس، وليس فقط في التداول. يمكن فعل و إنجاز الكثير من الأمور عبر الهواتف الذكية، وهذه الأجهزة تتحسن أكثر وأكثر مع مرور الوقت. وكذلك طرق التداول! استعمل وتداول أكثر عبر هاتفك الذكي وستجد أنه حقا مريح وملائم. ابحث عن أفضل منصة لتداول عبر الهاتف الذكي، التي تناسب أسلوبك في التداول.

المماثل

طرق لكسب عملات رقمية مجانية في 2022
طرق لكسب عملات رقمية مجانية في 2022

الجميع يحلم بالحصول على العملات الرقمية كجائزة ثمينة. وهناك سُبل لتحقيق ذلك. لنرى سوية كيف يمكنك الحصول على العملات الرقمية بدون أي مقابل!

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera