أفضل أزواج العملات للتداول

أفضل أزواج العملات للتداول

2021-07-28 • محدّث

في هذا المقال، ستتعرف على أزواج العملات الأكثر شيوعاً بين المتداولين، وما يجب على كل متداول أن يعرفه عنها.  

EUR/USD: صديق المتداولين الأفضل

إن زوج EUR/USD هو الزوج الأكثر تداولاً في سوق الفوركس لأسباب عدّة. بادئ ذي بدء، يعتبر كلاً من اليورو والدولار الأمريكي عملة أقوى منطقتين في العالم. تنشر هذه الدول مؤشراتها الاقتصادية التي تؤثر على EUR/USD بشكل يوميّ تقريباً، بعضها أكثر، وبعضها أقل. 

إذا كشفت منطقة اليورو النقاب عن بيانات أفضل من توقعات المحللين، يرتفع EUR/USD. إذا كانت أسوأ – ينخفض EUR/USD يعمل المبدأ نفسه مع بيانات الولايات المتحدة الأمريكية. إذ تؤدي بيانات أمريكية أفضل من المتوقع إلى ارتفاع الدولار الأمريكي وانخفاض EUR/USD (حيث أن الدولار الأمريكي هو عملة تسعير). 

إلى جانب ذلك، قد يكون زوج EUR/USD مدفوعاً بأخبار سياسية مهمة كالانتخابات أو الاتفاقيات التجارية أو التوترات بين الدول. ويعتبر كلاً من البنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي من البنوك المركزية الرئيسية، وتؤدي تدخلاتها في الاقتصاد إلى تحركات كبيرة في سوق الفوركس. لمعرفة كيفية التداول على قرارات البنوك المركزية، اقرأ مقالنا “كيف تتداول على قرارات البنك المركزي؟

USD/JPY: صراع الجبابرة

يعتبر كلاً من الدولار الأمريكي والين الياباني عملات ملاذ آمن. ولمعلوماتك، هناك نوعان من العملات: عملات المخاطرة (الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي والجنيه الإسترليني) وعملات الملاذ الآمن (الدولار الأمريكي والين الياباني والفرنك السويسري). تميل أصول الملاذ الآمن إلى الارتفاع في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي والشك، في حين ترتفع عملات المخاطرة – في أوقات النمو الاقتصادي والازدهار. وعلينا الاعتراف بأن زوج USD/JPY ليس متقلباً مثل زوج EUR/USD. تجد أكبر سيولة عندما تتداخل جلسات السوق الأوروبية والأمريكية من 14:00 بتوقيت المنصّة (GMT+2) حتى 18:00 بتوقيت المنصّة (GMT+2). 

GBP/USD, EUR/GBP: سموّ الجنيه

الجنيه الإسترليني (GBP) هو العملة الرسمية للمملكة المتحدة. ويعتبر الجنيه الإسترليني ثالث أكثر العملات تداولاً بعد الدولار الأمريكي واليورو. وإليك هذه الحقيقة المثيرة للاهتمام: على الرغم من أنّ المملكة المتحدة كانت جزءاً رسمياً من الاتحاد الأوروبي لبعض الوقت، إلا أنّها لم تتحول أبداً إلى اليورو.

وكما تعلم، فقد تأثر الجنيه الإسترليني بشكلٍ كبير بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2020. وقد تسببت فترة المفاوضات الطويلة والوعرة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بتقلبات كبيرة في زوجي العملات GBP/USD و EUR/GBP. ونظراً لأنّ صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد انتهت، فإن لدى زوج GBP/USD كل الفرص للارتفاع إلى مستوياتٍ عاليةٍ جديدة. 

USD/CAD: اللّوني المعتمد على النفط

السّمة الرئيسية للدولار الكندي هي اعتماده الكبير على أسعار النفط حيث تُعدّ كندا إحدى أكبر الدول المصدّرة للنفط في العالم. يميل الدولار الكندي إلى الارتفاع عندما ترتفع أسعار النفط، وعكس ذلك، يؤدي انخفاض أسعار النفط إلى دفع الدولار الكندي للانخفاض. وبالمناسبة، يُطلق على الدولار الكندي أيضاً اسم ’لوني‘ بسبب وجود صورة طائر اسمه لون (وهو طائر من أمريكا الشمالية) على ظهر عملة الدولار الكندي.

AUD/USD: الأسترالي المشمس

ينظر العديد من المتداولين إلى الدولار الأسترالي على أنه عملة مخاطرة. ويرتفع عادةً عندما يكون المزاج العام للسوق يميل للمخاطرة. وهذا هو سبب ارتباط الأوسي (اختصار للدولار الأسترالي) بشكل لا يقبل الشك بالأسهم. بالإضافة إلى أن أستراليا ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالصين نظراً لموقعها الجغرافي. ولذلك، عندما تنشر الصين بعض البيانات الاقتصادية، لا يتأثر اليوان الصيني فحسب، بل يتأثر الدولار الأسترالي أيضاً.

هذا كل شيء! نأمل أن تكون قد وجدت شيئاً جديداً وممتعاً لك! استخدم هذه المعلومات في تداولاتك!

تداول الآن

المماثل

استراتيجية التداول الجانبي: الشريط المطاطي
استراتيجية التداول الجانبي: الشريط المطاطي

تناسب هذه الإستراتيجية المتداولين المبتدئين والمتقدمين على حد سواء، فهي تعتمد من ناحية على مؤشرات بسيطة وتتطلب من ناحية أخرى عدة مستويات من التصفية وتأكيد إشارات التداول.

استراتيجيات التداول مع نطاقات بولينغر
استراتيجيات التداول مع نطاقات بولينغر

في المقال السابق، شرحنا كيفية التداول باستخدام المتوسط المتحرك. وحان الوقت الآن للنظر في مؤشر آخر مفيد أيضاً يُدعى نطاقات بولينغر. وهذا المؤشر متاح ليس فقط على منصة التداول MetaTrader وإنما على تطبيق FBS Trader أيضاً.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera