سلاح المتداولين السري: الأوامر المعلقة

سلاح المتداولين السري: الأوامر المعلقة

2020-07-21 • محدّث

في بعض الأوقات, لا ترغب بدخول السوق على السعر الحالي لأسباب مختلفة. على سبيل المثال, تدرك أنك تستطيع شراء الزوج عند سعر أقل فتقوم بالانتظار. أو ربما لست واثقا من الاتجاه المستقبلي للسعر لكنك تدرك أنه إذا تمكن من بلوغ مستوى معين, فسيكون اتجاهه بعدها واضحا. ما الذي ينبغي عمله إذا. الجلوس أمام الشاشة وانتظار وصول السعر إلى المستوى المنتظر؟ طبعا لا. تم إنشاء الأوامر المعلقة خصيصا لهذه الحالات!

هناك نوعان من الأوامر المعلقة. هناك أوامر الحد وأوامر الإيقاف. وبما أنه على المتداول أن يتخذ القرار دائما بالبيع أو الشراء, فمن البديهي أن هناك نوعين من أوامر الحد: الحد من الشراء والحد من البيع. يمكن تقسيم أوامر الإيقاف أيضا إلى إيقاف الشراء وإيقاف البيع.

pending order (4).png

لنبدأ بأوامر الحد.

تخيل أنك تتوقع أنه رغم تراجع السعر حاليا, فإنه سينعكس عند مستوى معين ويرتفع للأعلى. بالنتيجة, عليك وضع أمر الحد من الشراء عند السعر الذي تعتبره نقطة الانعكاس المحتمل للسعر (أدنى من السعر الحالي). ميزة هذا النوع من الأوامر أنه باستطاعتك الشراء عند سعر أقل.

 Buy-Limit.jpg

وبالعكس, ربما تعتقد أن السعر يرتفع حاليا, لكنه سيواجه مستوى مقاومة قوي ينعكس عنده ويتحرك للأسفل. في هذه الحالة, عليك وضع أمر الحد من البيع فوق السعر الحالي. ميزة هذا النوع من الأوامر أن بإمكانك البيع على سعر أعلى.

 Sell-Limit.jpg

لاحظ أنك تستخدم أوامر الحد عندما تتوقع استمرار مستوى مقاومة أو دعم.

ماذا عن النوع الأخر من الأوامر المعلقة, أوامر الإيقاف؟

تستخدم أوامر الإيقاف عندما يتوقع المتداول اختراق السعر لمستوى دعم أو مقاومة.

تخيل أن السعر يرتفع للأعلى وأنك واثق من استمراره بالارتفاع إذا ما بلغ مستوى معينا. في هذه الحالة, عليك وضع أمر إيقاف الشراء عند مستوى أعلى من السعر الحالي.

 Buy-Stop.jpg

وبالعكس أيضا, تصور أن السعر يهبط للأسفل, وأنك تتوقع استمراره في الهبوط إذا ما بلغ مستوى معينا. عليك بالتالي وضع أمر إيقاف البيع أدنى من السعر الحالي.

 Sell-Stop.jpg

قد تتساءل: لماذا علي استخدام أمر الإيقاف إذا لم ينعكس السعر بل تابع حركته في الاتجاه ذاته؟ يمكنني الشراء عند سعر أقل أو البيع عند سعر أعلى. هذا مجرد تخمين. يستخدم أمر الإيقاف لتأكيد دقة الاتجاه المستقبلي للسعر. إذا بلغ السعر مستوى معينا, يمكنك التأكد من مواصلة حركته, وإلا فقد ينعكس قبل بلوغه المستوى الذي حددته.

نصيحة هامة: تذكر أنه إذا لم يبلغ السعر المستوى الذي حددته للأمر المعلق, فإن الصفقة لن تفتح. وهنا تهديد خطير يترصد أرباحك. يجب عليك حكما إغلاق الأمر إذا لم يتم تطبيقه. وإلا فقد تنساه وبالتالي تفتح الصفقة في الوقت غير المناسب. أحد الحلول هو تحديد مدة صلاحية لأوامرك المعلقة. نستنتج مما سبق أن الأوامر المعلقة هي طريقة رائعة لتوفير جهودك ووقتك, إضافة لكونها تساعدك على التأكد من الاتجاه المستقبلي للسعر ودخول السوق على السعر الأمثل. وهي بالتالي طريقة رائعة لتحقيق أقصى استفادة وربح من التداول!

 

المماثل

الأحداث العالمية والأسواق: إدراك الصلة بينها

في عالم مليء بالمعلومات، نواجه حقائق جديدة كل يوم. عادة ما يراقب الأشخاص العاديون الأخبار دون أن تخطر لهم أي فكرة. بينما يتنقّل المتداولون بين العناوين الرئيسية بحثاً عن الفرص ويحددون تأثيرها على الأسواق بشكل دقيق. ليكون قادراً على إدراك الروابط بين الأسواق والأخبار، يحتاج المبتدئ إلى فهم المبادئ الرئيسية للتحليل الأساسي.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تحصل على بونص Trade 100؟

    طوّر مهاراتك في التداول من خلال 100 دولار مجانا من FBS. لتفعيل البونص، افتح الحساب الخاص بالبونص «Trade 100 bonus» وستجد فيه 100$ بانتظارك. استخدم المبلغ خلال 30 يوما من التداول النشط، واحرص على تداول 5 لوتات. إذا نجحت في القيام بذلك، يمكنك تحصيل أرباح الـ 100 دولار. عرض رابح على جميع الأصعدة! لن تحصل على فرصة لتحقيق الأرباح فحسب، بل سوف تتمكن أيضا من اختبار السوق الحقيقية وتطوير مهاراتك في الفوركس.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera