أدوات التداول

أدوات التداول

2020-10-22 • محدّث

يملك كل متداول لدى FBS الفرصة لفتح صفقات على مختلف الأصول المالية كالأسهم والمؤشرات والعملات والسلع – وكل ذلك على منصة واحدة.

أزواج العملات

في سوق الفوركس، تقوم بشراء وبيع أزواج العملات. العملة الأولى من الزوج هي العملة الأساس، والعملة الثانية هي العملة السعر. عندما تفتح صفقة على زوج من العملات، فإنك تشتري العملة الأساس وتبيع العملة السعر. على سبيل المثال، زوج يورو/دولار أمريكي = 1.122 يعني أنك تبادل 1 يورو بـ 1.122 دولار أمريكي. تضم أزواج العملات الرئيسية الدولار الأمريكي دائما، وتعتبر الأكثر شعبية في سوق الفوركس. أما أزواج العملات الثانوية أو الفرعية، فهي لا تضم الدولار الأمريكي، لكنها تعتبر ذات سيولة عالية (يورو/جنيه إسترليني، جنيه إسترليني/ين ياباني و يورو/فرنك سويسري). بالنسبة لأزواج العملات الناشئة «Exotic»، فهي تتيح سبريدا أوسع لكنها أقل شعبية وانتشارا وأكثر عرضة للتقلبات. إذا لم تكن على درجة عالية من الخبرة، يفضل أن تتجنب تداول هذه الأخيرة.

السلع الأساسية

السلع هي مواد أولية يمكن شراؤها وبيعها. تتيح FBS أكثرها شعبية وانتشارا كالمعادن الثمينة (الذهب – ضمن زوج ذهب/دولار «XAU/USD»، والفضة – ضمن زوج فضة/دولار «XAG/USD»، والبلاتينوم والبلاديوم)، والنفط (خام غرب تكساس الوسيط «WTI» و خام برنت) والغاز الطبيعي. إذا فتحت منصة ميتاتريدر، ستجد خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت. على سبيل المثال، لتداول خام غرب تكساس الوسيط خلال شهر يوليو 2020، يجب عليك اختيار «WTI-20Q». يعبر الرمز عن عقد الفرق «CFD»، ويشير الحرف الأخير منه إلى شهر انتهاء الصلاحية. تنتهي صلاحية «WTI-20Q» في يوليو. لتداول خام برنت خلال شهر أغسطس من هذا العام، يجب عليك اختيار «BRN-20V».

الأسهم

في السوق، هناك كلفة لكل شيء. عندما تُعرض شركة ما للاكتتاب العام، فإنها تتيح للسوق تحديد التكلفة. للقيام بذلك، يتم تقسيم ملكية الشركة إلى عدد معين من الوحدات ويُعرض على الجمهور شراؤها. تسمى هذه الوحدات بـ الحصص «shares»، وتمثل القائمة الإجمالية لهذه الحصص أسهم الشركة «stocks». تعرض FBS طيفا واسعا من الأسهم الشهيرة مثل أمازون و Apple و تيسلا وغوغل وفيسبوك وما إلى ذلك. يمكنك التعرف على القائمة الكاملة على موقعنا الإلكتروني.

المؤشرات

تعتبر المؤشرات بمثابة سلة من الأسهم المفردة التي يتم تصنيفها عادة من قبل هيئات ومؤسسات مستقلة كالبنوك الكبرى أو الشركات المالية. يعتبر S&P 500 مؤشر الأسهم الأكثر شهرة، فهو يضم 500 من أكبر الشركات الأمريكية، ويعكس أداء سوق الأسهم من خلال المخاطر التي تتعرض لها هذه الشركات بالإضافة إلى إيراداتها. يستخدم معظم المتداولين هذا المؤشر كمقياس رئيسي على المزاج العام السائد في السوق. هناك مؤشرات أسهم أخرى مثل ناسداك وداو جونز وغيرها. لتداول المؤشرات آنفة الذكر، يجب عليك اختيار العقود مقابل الفروقات «CFDs» المناسبة، كما هو الحال بالنسبة لعقود النفط.

خلاصة القول

أصبح لديك الآن كافة المعلومات التي تحتاجها لتكوين فكرة أساسية عن أدوات التداول. إذا كنت مبتدئا تماما، ابدأ بتداول أزواج العملات الرئيسية. تابع الأخبار واقرأ التحليلات للبقاء على اطلاع دائم. عندما تشعر بثقة كافية، أضف إلى تداولاتك الذهبَ «XAU/USD» ومؤشرات الأسهم الأكثر انتشارا. ألقِ نظرة على دليلنا لمزيد من المعلومات. يمكنك أيضا إيجاد استراتيجيات فوركس مفيدة في قسم نصائح التداول. حظا سعيدا!

تداول الآن

المماثل

الأحداث العالمية والأسواق: إدراك الصلة بينها

في عالم مليء بالمعلومات، نواجه حقائق جديدة كل يوم. عادة ما يراقب الأشخاص العاديون الأخبار دون أن تخطر لهم أي فكرة. بينما يتنقّل المتداولون بين العناوين الرئيسية بحثاً عن الفرص ويحددون تأثيرها على الأسواق بشكل دقيق. ليكون قادراً على إدراك الروابط بين الأسواق والأخبار، يحتاج المبتدئ إلى فهم المبادئ الرئيسية للتحليل الأساسي.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تحصل على بونص Trade 100؟

    طوّر مهاراتك في التداول من خلال 100 دولار مجانا من FBS. لتفعيل البونص، افتح الحساب الخاص بالبونص «Trade 100 bonus» وستجد فيه 100$ بانتظارك. استخدم المبلغ خلال 30 يوما من التداول النشط، واحرص على تداول 5 لوتات. إذا نجحت في القيام بذلك، يمكنك تحصيل أرباح الـ 100 دولار. عرض رابح على جميع الأصعدة! لن تحصل على فرصة لتحقيق الأرباح فحسب، بل سوف تتمكن أيضا من اختبار السوق الحقيقية وتطوير مهاراتك في الفوركس.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera