تداول الأخبار كالمحترفين مع أدوات MetaTrader

تداول الأخبار كالمحترفين مع أدوات MetaTrader

2021-03-22 • محدّث

غالبا ما نرى كيف يكافح المتداولون المبتدئون للعثور على أي مصادر مناسبة للمعلومات. وأول ما نوصيك به بالطبع هو الإطلاع بشكل دائم على أخبار FBS و المواد التحليلية. في الوقت نفسه، إذا قمت بتسجيل حسابك وقمت بتحميل ميتاتريدر بنجاح، فأنت فعلياً في منتصف الطريق نحو تحقيق نتائج مثمرة. سنتعلم اليوم كيف نجد ونستخدم الأدوات المخفية في MetaTrader. هذا الدليل مفيد بشكل خاص لمن يرغب بالتداول على الأخبار.

الكشف عن مجموعة الأدوات

بمجرد تسجيل الدّخول إلى حسابك الحقيقي في MetaTrader، فإنك عادةً ما تركز انتباهك إما على المخطط البياني أو على "مراقبة السوق" قسم البرنامج على اليسار. إذا كنت قد قمت بإيداع مبلغ من المال، فمن المحتمل أن توجه نظرك إلى الجزء السفلي من شاشتك، حيث يمكنك رؤية الرصيد، الايكويتي، والمارجن. لنلق نظرة أقرب إلى هذه النافذة. وهي تدعى “شريط الأدوات” وميزاتها هي الموضوع الرئيسي لهذا المقال.

في البداية، لنضغط على علامة التبويب الأخبار يتتبع هذا القسم العناوين الهامة والأصول.

1.png

الأداة الثانية التي سنتحدث عنها هي التقويم الاقتصادي، ويمكنك أن تجدها في (مفاجأة، مفاجأة!) علامة التبويب “التقويم”

2.png

يمكنك تحديد ما تريد رؤيته في التقويم. إذ يسمح لك باختيار أولوية الحدث، وإضافة أو حذف أحداث في دول معينة ومتابعة الإصدارات لعملة واحدة فقط. حتّى أنه يمكنك إضافة الأحداث إلى الرّسم البياني! للقيام بذلك، اضغط على الزر الأيمن في التقويم واختر “إظهار على الرسوم البيانية” – “إضافة كل الأحداث”   يمكنك الضغط على “تحديث تلقائي” </0>إذا كنت تريد إظهار البيانات ذات الصلة في المخططات.

استراتيجية للتداول على الأخبار باستخدام شريط أدوات MT

لنفكر بسيناريو واقعي للتداول على الأخبار باستخدام أدوات MT. في إعدادات التقويم، سنختار الأحداث ذات الأولوية المتوسطة والعالية.

أولاً، نفتح التقويم ونقوم بالاطلاع على أول حدث مهم هناك.

في يوم الأربعاء 10 مارس، كان أول حدث مهم هو إصدار مؤشر أسعار الاستهلاك الصيني. وفقاً للتوقعات، كان من المتوقع أن يتقدم المؤشر بنسبة 0.9٪.

4 (1).png

اخترنا زوج USD/CNH للمضاربة على الإطار الزمني M5. قبل الإصدار، قمنا بتعيين 2-3 نقاط لمستويات الدعم والمقاومة الأقرب للسعر من أجل تحديد موقع أخذ الأرباح وإيقاف الخسارة بشكل أسرع.

يتم تحديث التقويم على الفور، وهو أمر ملائم للغاية إذا كنت تستخدم السكالبينغ. عند نشر البيانات، لاحظنا أن الأرقام الفعلية جاءت أقل من التوقعات. إذ ارتفع المؤشر بنسبة 0.6٪. لقد فتحنا صفقة شراء على زوج USD/CNH بمجرد أن رأيناه، وحددنا أخذ الأرباح عند المقاومة 6.5230 وإيقاف الخسارة أسفل الدعم بعدة نقاط عند 6.5150. وقد نجح ذلك!

5.png

بالمناسبة، لا تنس أنه يمكنك متابعة جميع الأخبار في علامة التبويب“الأخبار”! ستساعدك التنبيهات الهامة حول أداة معينة على عدم الضياع في بيئة السوق المعقدة وإنّما اختيار زوج يتحرك في الوقت الراهن (وليس فقط EUR/USD أو GBP/USD!).

6.png

خلاصة القول

كما ترى، تحوي MT كل ما تحتاجه تقريباً للتداول على الأخبار. إذا كنت ترغب في الحصول على تغطية شاملة للأسواق، يمكنك دائماً زيارة موقع FBS الالكتروني على الانترنت للحصول على أفكار تداول وتوقعات احترافية.

تداول الآن

المماثل

مؤشر الخوف والجشع و كيف تهزم الحشود
مؤشر الخوف والجشع و كيف تهزم الحشود

“وإذا أصروا على محاولة تحديد وقت مشاركتهم في الأسهم، فيجب أن يكونوا خائفين عندما يكون الآخرون جشعين عندما يكون الآخرون خائفين.” — وارن بافيت

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera