استراتيجيات التداول مع نطاقات بولينغر

استراتيجيات التداول مع نطاقات بولينغر

2021-06-20 • محدّث

في المقال السابق، شرحنا كيفية التداول باستخدام المتوسط المتحرك. وحان الوقت الآن للنظر في مؤشر آخر مفيد أيضاً يُدعى نطاقات بولينغر. وهذا المؤشر متاح ليس فقط على منصة التداول MetaTrader وإنما على تطبيق FBS Trader أيضاً.

ماهي نطاقات بولينغر؟

هي مؤشر فني حصلت على اسمها من اسم صانعها – المتداول الشهير جون بولينغر. جمع بولينغر ثلاث متوسطات متحركة في مؤشر واحد. الخط الأوسط هو عبارة عن متوسط متحرك بسيط وكذلك الأشرطة الخارجية باستثناء أنه يتم إزاحتها لأعلى ولأسفل لتشكيل شيء يشبه القناة.

كيف تستخدم نطاقات بولينغر في التداول؟

أكبر ميزة لهذا المؤشر هي أنه يوفر للمتداولين أداة رائعة للتحليل البصري. من المفترض أن السعر يقضي حوالي 95% من الوقت داخل قناة نطاقات بولينغر. ونظراً لأن هذه القناة مصنوعة من المتوسطات المتحركة، فإنها تتسع وتضيق مع تقلبات السعر التي تعكس التقلبات. وبما أن السعر يقضي 5% فقط خارج النطاقات، يتتبع المتداولون المواقف عندما يغادر قناة بولينغر. لا يقضي السعر غالباً أكثر من أربعة شمعدانات فوق الجزء العلوي من نطاق بولينغر أو أسفل نطاق بولينغر السفلي ثم يحدث التصحيح. مع العلم أن هذا يسمح بالتداول على انعكاس السعر والعودة إلى الخط الأوسط. تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل عندما يكون السوق ضمن المدى أو في الترند البطيء.  

Bollinger Bands1.jpg

يمكن أن يعمل الخط الأوسط كدعم/مقاومة ديناميكي/ة.  في الترند الصاعد القوي، يتحرك السعر في الغالب بين النطاق العلوي والشريط الأوسط.

ماهي الإعدادت المناسبة لنطاقات بولينغر؟

افتراضياً، تكون الإعدادات ’20‘. للفترة و ’2 ’للانحراف. هذه مجموعة كلاسيكية من البارامترات التي يستخدمها معظم المتداولين. وبكل الأحوال، يمكنك تجربة فترات وانحرافات أخرى. والتوصية العامة هي أن يكون عدد الفترات الزمنية بين 13 و24، بينما يجب أن يكون الانحراف في المدى بين 2 و5. 

Bollinger settings.jpg

الفترة الزمنية. كلما كانت الفترة أصغر، زاد عدد المرات التي يلامس فيها السعر ويغادر النطاقات الخارجية. من ناحية، هذا يعني أنه سيكون هناك المزيد من الإشارات. ومن ناحية أخرى، ستكون المزيد من الإشارات خاطئة. في الوقت نفسه، عندما تكون الفترة كبيرة جداً، يصبح المؤشر أقل حساسية. وبالنتيجة، كما هو الحال مع العديد من الأشياء الأخرى في الحياة، من الضروري إيجاد التوازن.

الانحراف. يؤدي الانحراف الأعلى إلى تحريك النطاقات الخارجية بعيداً عن بعضها. وإذا كانت النطاقات واسعة جداً بحيث لا يلمسها السعر أبداً، يفقد المؤشر الكثير من فائدته. لذا ابدأ بـ ’2‘ وانظر فيما إذا كان من الضروري إجراء أي تغييرات أم لا.

استراتيجيات التداول مع مؤشر نطاقات بولينغر

الاستراتيجية #1– وتعني استراتيجية الارتداد

تعتمد هذه الاستراتيجية على حقيقة أنه بعد الانحراف كثيراً عن المستوى المتوسط، يميل السعر إلى العودة إليه.

  1. ابحث عن نطاق جانبي (أفقي) على الرسم البياني.
  2. ابحث عن أنماط الشموع الانعكاسية عندما يصل السعر إلى نطاق بولينغر العلوي:

لأجل صفقة الشراء

إذا ظهر شمعدان نطاق التثبيت بظل سفلي طويل في نطاق بولينغر السفلي، فافتح صفقة شراء أعلى هذه الشمعة. ضع أمر أخذ الأرباح عند منتصف/أعلى نطاق بولينغر وأمر إيقاف الخسارة أسفل الحد الأدنى لنطاق التثبيت.

لأجل صفقة البيع

إذا ظهر شمعدان نطاق التثبيت بظل علوي طويل في نطاق بولينغر العلوي، فافتح صفقة بيع أسفل هذه الشمعة. ضع أمر أخذ الأرباح عند منتصف/أسفل نطاق بولينغر وأمر إيقاف الخسارة فوق الحد الأقصى لنطاق التثبيت

يمكنك استخدام المتوسط المتحرك 100 فترة زمنية كفلتر: ضع في اعتبارك صفقات الشراء فقط عندما يكون السعر أعلى من هذا الخط ويتم تداول البيع فقط عندما يكون السعر أقل من هذا الخط.  

Bollinger 3.jpg

الاستراتيجية #2– استراتيجية الضغط

الاستراتيجية مبنية على فكرة أنه بعد أن يهدأ السوق، سيكون هناك ارتفاع في التقلب واختراق.

  1. ابحث عن وضع معين على الرسم البياني وهي عندما يتحرك السعر في نطاق ضيق جداً (حيث تقترب نطاقات بولينغر من بعضها البعض).
  2. قُم بالشراء عند الاختراق فوق الحد العلوي من نطاق بولينغر العلوي وقم بالبيع عند الاختراق أسفل نطاق بولينغر السفلي.
  3. ضع أمر إيقاف الخسارة خارج الإندماج على الجانب الآخر من الاختراق.

Bollinger Bands 2.jpg

IMG_20210616_161643.257.jpg

حمّل FBS TRADER

المماثل

استراتيجية التداول الجانبي: الشريط المطاطي
استراتيجية التداول الجانبي: الشريط المطاطي

تناسب هذه الإستراتيجية المتداولين المبتدئين والمتقدمين على حد سواء، فهي تعتمد من ناحية على مؤشرات بسيطة وتتطلب من ناحية أخرى عدة مستويات من التصفية وتأكيد إشارات التداول.

المتوسط المتحرك – أهم أدوات المتداول
المتوسط المتحرك – أهم أدوات المتداول

تلعب المؤشرات الفنية دوراً هاماً للغاية: فهي تحسب شيئاً ما وتصوّره في برنامج التداول موفّرة بذلك وقت المتداول. المتوسط المتحرك هو مؤشر كلاسيكي ويعتبر أحد أكثر المؤشرات فائدة أيضاً. في هذه المقالة، سنرى كيف يعمل المتوسط المتحرك وكيفية استخدامه لتحسين نتائج التداول. المتوسط المتحرك متاح الآن في FBS Trader App. 

ما هو Nasdaq وكيف تتداوله؟
ما هو Nasdaq وكيف تتداوله؟

إن سوق الأسهم مليء بالمؤشرات المختلفة. و Nasdaq أحدها. ولكن لماذا هو شائع جداً بين المتداولين؟ ما الذي يجعله مميزاً جداً؟ لنكتشف ذلك. 

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera