ماهو البيع المكشوف للأسهم؟

ماهو البيع المكشوف للأسهم؟

2022-11-23 • محدّث

يعمل السوق المالي مثله مثل أي سوق آخر، لأن شخصاً ما يريد شراء شيء ما يريد شخص ما بيعه. لكن في أسواق المواد الغذائية أو السلع، يمكنك بيع الأشياء التي تمتلكها فقط. الشيء نفسه ينطبق على معظم الوسطاء، لا يمكنك بيع ما لا تملكه. ولماذا قد تحتاج هذا؟ من هذه المقالة، ستعرف، كيف تكسب، عندما يخسر الآخرون، و كيف تتبع أسلوب الدببة. الآن سوف تتعلم البيع المكشوف!

ما هو البيع المكشوف؟

كيف يمكن أن تبيع شيئاً لا تملكه؟ حسناً، بعض الوسطاء مثل FBS، يسمحون لك باستخدام إيداعك وكأنك تملك أصول بدلاً منه. لتوضيح الأمور، لنستعرض عملية البيع المكشوف خطوة بخطوة.

  • لقد أجريت التحليل وتنتظر الآن انخفاض سعر الأصل.
  • يُقرضك الوسيط الأصل (على سبيل المثال، لنأخذ بعض الأسهم العشوائية، مثل ALCOA) بسعر 51.5$.
  • تبيع الحصة مقابل 51.5$. ليس لديك الآن أي سهم متاح ولكن لديك دين على سهم Alcoa واحد والذي يجب إعادة شرائه عاجلاً أم آجلاً.
  • انخفض سهم ALCOA إلى 49$.
  • تُعيد شراء السهم بمبلغ 49$. ليس لديك أي ديون الآن، وأرباحك هي 2.5 $ لكل سهم.
  • تهانينا! لقد حققت أرباحاً من البيع المكشوف للأسهم!

مرة أخرى: هدفك هو الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع، ولكن مع البيع المكشوف، يمكنك القيام بذلك بترتيب عكسي: أولاً البيع ثم الشراء.

1.png

لماذا أحتاج إلى البيع المكشوف؟

هناك عدة أسباب تدفعك إلى التفكير في البيع المكشوف للأسهم. الأول والأهم هو أنه لا يوجد أصل ينمو إلى الأبد. للاقتصاد دورات، وفي مرحلة ما، لن يكون هناك أي نمو للأسهم. مع المؤشرات الضعيفة وفهم حركة الترند الهابط المستقبلية، لما لا نقوم بالبيع المكشوف؟

سبب آخر للبيع المكشوف هو التحوط من مخاطرك. لنفترض، على سبيل المثال، أن لديك ما يكفي من الصفقات الطويلة المفتوحة، وتعتقد أن الأسواق سترتفع في غضون شهر أو شهرين. لكنك تعتقد أيضًا أنه قد يكون هناك تراجع خلال الساعات القادمة. ولذا من الحكمة أن تقوم بالبيع المكشوف بدلاً من إغلاق الصفقة طويلة الأجل وإعادة الدخول من الأسفل لأن التداول هو لعبة احتمالات، وقد يرتفع السعر مقابل توقعاتك.

لاحظ أن البيع المكشوف يختلف عن الاستثمار العادي لأنك تحتاج إلى الوصول إلى الرافعة المالية والتداول بالهامش إذا كنت ترغب في البيع المكشوف. يمكن أن يتم الاستثمار بدون أي رافعة مالية، وبالتالي، لا توجد مخاطر بأن يتم إغلاق صفقتك تلقائياً عندما تكون مستويات الهامش منخفضة جداً.

2.png

ما هي المخاطر؟

إذا اشترى المستثمر سهم Alcoa بسعر 51.5 $، فإن الحد الأقصى الذي يمكن أن يخسره هو 51.5 $ لأن السهم لا يمكن أن ينخفض إلى أقل من 0 $. بمعنى آخر، الحد الأقصى للقيمة التي يمكن أن ينخفض إليها أي سهم هو 0 $. إذا خفض المستثمر سعر السهم، فلا يوجد من الناحية الفنية حد للمبلغ الذي يمكن أن يخسره لأن السهم يمكن أن يستمر في الارتفاع في القيمة إلى أجل غير مسمى. في بعض الحالات، قد ينتهي الأمر بالمستثمرين وهم مدينون بالمال لوسيطهم. ولحسن حظك، FBS لن تتصرف بهذه الطريقة. أدر مخاطرك ولن تشهد أبداً خسارة إيداعك كاملاً مرة واحدة.

بينما يوفر البيع المكشوف للمستثمرين فرصة لتحقيق الأرباح من سوق متراجع أو محايد، يجب أن يحاول القيام بذلك المستثمرين المحنكين والمتداولين المتقدمين فقط بسبب خطر الخسائر اللانهائية. البيع المكشوف ليس استراتيجية يستخدمها العديد من المستثمرين لأن التوقعات تقول أن قيمة الأسهم سترتفع. حيث يميل سوق الأسهم، على المدى الطويل، إلى الارتفاع على الرغم من وجود فترات تنخفض فيها الأسهم.

باختصار، من المدهش أن يكون لديك وسائل تسمح لك بكسب المال من كل حركة في السوق. بهذه الطريقة فإن التقلبات هي الشيء الأكثر أهمية. وكل ما تحتاجه هو توقع حركة السعر المستقبلية. لكن انتبه إلى المخاطر واحتفظ بأموال كافية في حسابك دائماً، أو سيتعين على الوسيط إغلاق صفقتك تلقائياً. يتذكر التاريخ حالات ضغط قصيرة (سيتم إصدار مقال عنها قريباً)، والأحداث التي يرتفع فيها سعر السهم بسبب الاهتمام الكبير غير المعتاد بالسهم والعدد الهائل من الأشخاص الذين يقومون بالبيع المكشوف، والذين يغلقون صفقاتهم بسبب الخوف من الخسائر الفادحة.

المماثل

أهم عملات الكريبتو الأكثر استقراراً
أهم عملات الكريبتو الأكثر استقراراً

According to coinmarketcap.com, there are more than 9250 different cryptocurrencies. And those are registered ones, with twice as much hidden from view. An article describing them would take a year to read and won’t make any sense as half of these cryptocurrencies are already inactive.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera