ما هي أسهم الرقاقة الزرقاء؟

ما هي أسهم الرقاقة الزرقاء؟

2021-12-22 • محدّث

ما هي الأسهم الممتازة (الرقاقة الزرقاء)؟

انبثق مصطلح “سهم الرقاقة الزرقاء” في الاستثمار من البوكر، حيث تمتلك الرقاقات الزرقاء أعلى قيمة. وبالتالي، تُستخدم الأسهم الممتازة لوصف شركات معروفة وعالية الجودة ورائدة في مجالها. تميل هذه الأسهم إلى إظهار نمو قوي على مدار تاريخها وعادةً تدفع أرباح.

خصائص الأسهم الممتازة

دعونا نحدد السمات الرئيسية للأسهم الممتازة.

1. القيمة السوقية الكبيرة

القيمة السوقية هي مقياس يكشف عن حجم وقيمة الشركة. تكون الأسهم الممتازة عموماً تابعة للشركات الكبرى، مما يعني أن تقييمها السوقي يساوي 5 مليارات دولار (المعيار المقبول عادة) أو أكثر.

2. النمو المستقر

صمدت الأسهم الممتازة أمام اختبار الزمن. حيث لديهم تاريخ من النمو القوي، وأساس أرباح ثابت، ومستقبل مشرق. لا يمكن للأسهم الممتازة أن ترتفع بالسرعة نفسها -التي تنمو بها أسهم التكنولوجيا لأنهم قد طوروا أعمالهم بالفعل ومن المستحيل تقريباً دعم النمو بوتيرة سريعة طوال الوقت.

3. مكون مؤشر السوق

الأسهم الممتازة هي مكونات مؤشرات السوق الرئيسية مثل S&P 500 (US500)، ومتوسط Dow Jones الصناعي (US30)، و/ أو Nasdaq 100 (US100).

4. توزيعات الأرباح

من الجدير بالذكر أنه ليس كل الأسهم الممتازة تدفع أرباحاً، لكن معظمها يقوم بذلك. توزيعات الأرباح هي مدفوعات تقدمها الشركات لمستثمريها بانتظام. غالباً ما يُنظر إلى الشركات التي تدفع أرباحاً على أنها ناضجة لأنها لا تحتاج إلى استثمار نفس القدر من الإيرادات في نموها ويمكن أن تسمح لنفسها بمكافأة المساهمين.

GM-4946 внутр1.jpg

المزايا الرئيسية للاستثمار في الأسهم الزرقاء

التنويع

يمكن أن تصبح الأسهم الممتازة من المقتنيات الأساسية لمحفظتك الاستثمارية. تذكر أن المحفظة المتوازنة يجب أن تتكون من مجموعات مختلفة من الأسهم. التنويع هو التوصية العالمية لمستثمري الأسهم. والفكرة من وراء التنويع هي عدم وضع البيض كله في سلة واحدة – وذلك لجمع مجموعة من الأسهم المختلفة التي تتفاعل بشكل مختلف مع نفس الأحداث الاقتصادية. الغاية من ذلك هي تقليل مخاطر تحركات السعر غير المتوقعة لأصل واحد.

الموثوقية العالية

سبب آخر يجعل الأسهم الممتازة تحظى بشعبية كبيرة بين المستثمرين هو موثوقيتها. لا تقاوم الأسهم الممتازة انهيار السوق، لكنها أثبتت تاريخًا قدرتها في التغلب على الصعوبات من أنواع عديدة والعكس.

سلامة الأسهم الممتازة

أولاً، دعنا نحدد ما تعنيه السلامة للمستثمرين. بالنسبة لبعض الناس، فهذا يعني أن الأسهم لا تفقد نفس القيمة مثل مجموعات الأسهم الأخرى أثناء تراجع السوق. بالنسبة للآخرين، الأسهم الآمنة هي تلك التي لا تُخفض أو تعلق مدفوعات أرباحها حتى أثناء الأزمات الاقتصادية. تتمتع الأسهم الممتازة بكلتا المزايا، ولهذا السبب يُنظر إليها على أنها استثمارات آمنة.

أفضل الأسهم الممتازة للشراء

حتى لو كنت مبتدئًا في الاستثمار، فأنت على دراية بأسماء العديد من الأسهم الممتازة. لماذا؟ تُعد السلع والخدمات التي تنتجها هذه الشركات جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية. وفيما يلي قائمة بأفضل الأسهم الممتازة.

1. Apple

تُعد Apple واحدة من أكبر الشركات في العالم كما أنها رائدة في قطاع التكنولوجيا. تذكّر مجموعة من أجهزتها فقط مروراً بأجهزة كمبيوتر Macintosh المبتكرة في الثمانينيات و iPod في عام 2001 إلى أجهزة iPhone و iPads و Apple Watch الموجودة في كل مكان هذه الأيام. لقد أنشأت Apple نظام بيئي مذهل: حيث بمجرد دخول العميل، فهو لن يخرج غالباً.

1.jpg

2. Berkshire Hathaway

بيركشاير هاثاواي، الرئيس التنفيذي الشهير وارين بافيت، هو لاعب رئيسي في صناعة التأمين. تقدم الشركة تأمينات تجارية وشخصية مختلفة من خلال شركاتها الفرعية. واكتسبت هذه الشركة سمعة طيبة كشركة مستقرة ومتفوقة على السوق.

3. Coca-Cola

كانت شركة Coca-Cola شركة رائدة في مجال المشروبات لسنوات عديدة. يمتلك هذا العملاق الآن مجموعة واسعة من المنتجات ومن المشروبات الرياضية إلى المياه المعبأة والمشروبات الغازية. توزيعات الأرباح المتزايدة منذ أوائل الستينيات تجعل شركة كوكا كولا من الأفضل في نظر المستثمرين.

2.jpg

4. Johnson & Johnson

اشتهرت Johnson & Johnson بسلعها الاستهلاكية، لكنها أصبحت من صانعي اللقاحات ضد COVID-19 في عام 2021!

5. Walt Disney

تتمتع Walt Disney بتاريخ حافل بالأحداث بدءًا من صناعة الرسوم المتحركة والمتنزهات الترفيهية إلى خدمة البث المباشر عبر Disney+. تضررت الشركة بشدة من أزمة Covid-19 حيث تم إغلاق متاجرها وحدائقها ورحلاتها البحرية بسبب قيود التباعد الاجتماعي. من المرجح أن تتعافى ديزني الآن حيث تم تخفيف القيود وسط التطعيم.

3.jpg

كيف تتداول الأسهم الممتازة؟

  1. حمّل تطبيق FBS Trader على هاتفك الجوال لتتمكّن من الاطلاع على المخططات البيانية وMetaTrader 5 على حاسوبك الشخصي للحصول على تحليل فني أكثر تعقيداً.
  2. قُم بإجراء التحليلات الفنية والأساسية بمساعدة المقالات و الفيديوهات التي نقدمها.
  3. افتح صفقة وراقبها!

المماثل

ما هو تداول المارجن وكيف يعمل؟
ما هو تداول المارجن وكيف يعمل؟

تداول المارجن هو اقتراض الأموال من وسيط لاستثمارها بشكل أكبر. يبدو ذلك بسيطاً، أليس كذلك؟ لنتعرف معاً على الفوائد والمخاطر الرئيسية!

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera