الدرس الرابع. ما هي المخاطر؟

قبل المضي قدما, لنتحدث أكثر عن المخاطر. ينطوي تداول الفوركس على مخاطر كبيرة. يجب تداول الفوركس ضمن حدود الخطر المحتمل, أي ضمن حدود المبلغ الذي يمكن للمستثمر تحمل خسارته.

قبل المضي قدما, لنتحدث أكثر عن المخاطر.

ينطوي تداول الفوركس على مخاطر كبيرة. يجب تداول الفوركس ضمن حدود الخطر المحتمل, أي ضمن حدود المبلغ الذي يمكن للمستثمر تحمل خسارته.

في الوقت نفسه, لا داع للمبالغة في الخوف من مخاطر التداول. كمتداول, عليك المخاطرة ضمن حدود المعقول, آخذا بعين الاعتبار المكافآت المنتظرة, وساعيا لتقليل الخطر قدر الإمكان.

تتيح إدارة مخاطر التداول الفعالة لمتداولي العملة تقليل الخسائر التي تحدث نتيجة تقلبات أسعار الصرف. وبالتالي ، فإن وجود خطة مناسبة لإدارة مخاطر تداول العملات الأجنبية يمكن أن يجعل تداول العملات أكثر أمانًا وأكثر سيطرة وأقل إجهادًا. في هذه المقالة ، نغطي أساسيات إدارة مخاطر الفوركس وأفضل طريقة لإدماجها في عمليتك.

ما هي إدارة مخاطر التداول ؟

تشتمل إدارة مخاطر التداول على إجراءات فردية تسمح للمتداولين بالحماية من الجانب السلبي للتداول. يعني المزيد من المخاطرة فرصة أكبر لعوائد كبيرة – ولكن أيضًا فرصة أكبر للخسائر الكبيرة. لذلك ، تعد القدرة على إدارة مستويات المخاطرة لتقليل الخسارة إلى الحد الأدنى ، مع زيادة الأرباح إلى الحد الأقصى ، من المهارات الأساسية لأي متداول.

كيف يفعل المتداول هذا؟ إدارة مخاطر التداول يمكن أن تتضمن تحديد الحجم الصحيح للمركز ، وتحديد وقف الخسائر ، والسيطرة على العواطف عند الدخول والخروج من المراكز. إذا تم تنفيذها بشكل جيد ، يمكن أن تثبت هذه التدابير أنها الفرق بين التداول المربح وخسارة كل شيء.

1. الرغبة في المخاطرة

تعد ممارسة شهيتك للمخاطر أمرًا أساسيًا في إدارة مخاطر التداول المناسبة. يجب أن يسأل التجار: ما المبلغ الذي أرغب في خسارته في صفقة واحدة؟ هذا مهم بشكل خاص لأزواج العملات الأكثر تقلبًا ، مثل بعض عملات الأسواق الناشئة. أيضًا ، تعتبر السيولة في تداول الفوركس عاملاً يؤثر على إدارة المخاطر ، حيث أن انخفاض أزواج العملات السائلة قد يعني أنه من الصعب الدخول إلى المراكز والخروج منها بالسعر الذي تريده.

إذا كنت لا تعرف مدى رضائك عن الخسارة ، فقد يصل حجم مركزك إلى أعلى مما يجب ، مما يؤدي إلى خسائر قد تؤثر على قدرتك على التعامل في الصفقة التالية – أو ما هو أسوأ.

دعنا نقول أن 50٪ من تداولاتك فائزون. على المدى الطويل ، من الناحية الرياضية ، يمكنك توقع حدوث تداولات خاسرة متعددة على التوالي. خلال فترة تداول مهنية تبلغ 10000 صفقة ، تشير الاحتمالات إلى أنك ستواجه 13 خسارة متتالية في مرحلة ما. هذا يؤكد على أهمية معرفة شهيتك للمخاطرة ، حيث يجب أن تكون مستعدًا ، بأموال كافية في حسابك ، عندما يحدث سوء تشغيل.

إذن بكم يجب أن تخاطر؟ هناك قاعدة جيدة تتمثل في المخاطرة بين 1 و 3٪ فقط من رصيد حسابك لكل تداول. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كان لديك حساب بقيمة 100000 دولار ، فسيبلغ مبلغ المخاطرة 1000 – 3000 دولار.

2. حجم الموقف

من المهم تحديد حجم المركز المناسب ، أو عدد العقود التي تأخذها في صفقة ، لأن الحجم الصحيح سيحمي حسابك ويزيد من الفرص. لتحديد حجم مركزك ، تحتاج إلى تحديد موضع التوقف الخاص بك وتحديد نسبة المخاطرة وتقييم تكلفة النقطة وحجم العقد. لمعرفة المزيد حول كيفية القيام بهذه الأشياء ، انقر فوق الرابط أعلاه.

3. وقف الخسائر

يعد استخدام أوامر إيقاف الخسارة – التي يتم وضعها لإغلاق التداول عند الوصول إلى سعر محدد – مفهومًا رئيسيًا آخر لفهم الإدارة الفعالة للمخاطر في تداول الفوركس. إن معرفة النقطة المسبقة التي تريد عندها الخروج من مركز ما يعني أنه يمكنك منع حدوث خسائر كبيرة محتملة. لكن أين هذه النقطة؟ بشكل عام ، هذه هي النقطة التي يتم فيها إبطال فكرة التداول الأولي. لمزيد من التفاصيل حول هذا المفهوم ، انقر فوق الارتباط “استخدام أوامر إيقاف الخسارة” أعلاه.

4. النفوذ

الرافعة المالية في الفوركس تسمح للمتداولين باكتساب المزيد من الانكشاف مما قد يسمح به حساب ال تداول الخاص بهم ، مما يعني إمكانية أكبر للربح ، وكذلك مخاطر أعلى. وبالتالي ، ينبغي إدارة الرافعة المالية بعناية.

أثناء البحث عن كيفية أداء المتداولين استنادًا إلى مقدار رأس المال التجاري المستخدم ، وجد جيريمي واجنر ، كبير الاستراتيجيين في DailyFX ، أن المتداولين ذوي الأرصدة الأصغر في حساباتهم ، بشكل عام ، لديهم رافعة مالية أعلى بكثير من المتداولين ذوي الأرصدة الأكبر. ومع ذلك ، فإن المتداولين الذين يستخدمون رافعة مالية أقل حققوا نتائج أفضل بكثير من المتداولين أصحاب الرصيد الأصغر الذين يستخدمون مستويات تزيد عن 20 إلى 1. كان المتداولون ذوو الميزان الأكبر (باستخدام متوسط ​​الرافعة المالية من 5 إلى 1) أكثر ربحية بنسبة 80٪ أكثر من المتداولين ذوي الميزان الأصغر (باستخدام متوسط ​​الرافعة المالية من 26 إلى 1).

استنادًا إلى هذه المعلومات ، على الأقل عند البدء ، من المستحسن أن يكون المتداولون حذرين جدًا في استخدام الرافعة المالية وأن يضعوا في اعتبارهم المخاطر التي تمثلها.

5. السيطرة على عواطفك والتداول بموضوعية

من المهم أن تكون قادرًا على إدارة مشاعر التداول عند المخاطرة بأموالك في أي سوق مالي. إن ترك الإثارة أو الجشع أو الخوف أو الملل يؤثر على قراراتك قد يعرضك لخطر لا مبرر له. لمساعدتك على إخراج عواطفك من المعادلة والتداول بشكل موضوعي ، يمكن أن يساعدك الاحتفاظ بسجل أو سجل تداول في فوركس على صقل استراتيجياتك بناءً على البيانات السابقة – وليس وفقًا لمشاعرك.

إدارة مخاطر الفوركس: دراسة حالة

يشرح بيشوي عادل ، المتداول في FBS ، التجارة التي قام بها على زوج يورو / دولار EUR / USD ، مما يوضح العمليات التي تدخل في إدارة سليمة لمخاطر الفوركس.

“لقد فتحت مركزًا طويلًا على زوج EUR / USD عند 1.1100 مع نسبة مخاطرة / مكافأة بنسبة 1: 3 وحجم مركز بقيمة 5 جنيهات استرلينية لكل نقطة ، وهو ما يمثل 3٪ فقط من رصيد حسابي. كانت هذه تجارة جذابة على الرسوم البيانية وتعني أنني كنت سأربح 300 جنيه إسترليني إذا تم تحقيق الهدف.

للحماية من الخسائر ، قمت بإيقاف وقف الخسارة عند 20 نقطة ، كما قلت أدناه ، لم أكن لأشعر بالراحة تجاه الصفقة. اخترت الرافعة المالية 1: 1. يعني القيام بكل هذه الأشياء وتقليل العواطف وإدارة المخاطر بأكثر الطرق فعالية ممكنة “

إدارة مخاطر التداول: طرق سريعة

باختصار ، لممارسة إدارة مخاطر التداول الصلبة ، يجب على المتداولين القيام بالتالي:

  • حدد موقفك من المخاطرة ، والتفكير في نسبة المخاطرة / المكافأة ، وحجم المركز ، ونسبة رصيد الحساب لكل صفقة
  • وضع وقف الخسائر للحماية من السوق الذهاب ضد موقفهم
  • كن حذرا من النفوذ واستخدام الكثير
  • الحفاظ على التعامل مع العواطف
  • استخدم مجلة لاتخاذ القرارات بناءً على البيانات الموجودة بدلاً من المشاعر الشخصية.

قراءة المزيد عن تداول الفوركس

لمزيد من المعلومات حول البدء في تداول الفوركس ، قم بتنزيل دليل التداول للمبتدئبن من FBS ، وهو مقدمة مثالية لأكبر سوق مالي في العالم. يمكن للمتداولين من جميع المستويات معرفة ما يتداوله خبراء FBS من خلال موقعنا.

ايضا تابعنا علي يوتيوب لتعلم المزيد حول استراتيجيات التداول الناجحة من خلال قناة FBS

المماثل

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera