ألعاب الفديو vs تداول الفوركس

ألعاب الفديو vs تداول الفوركس

كنا في قسمنا الخاص نفكر بما سنفعله عندما اقترح أحد مبرمجينا أن نأخذ استراحة قصيرة ونلعب ليج أوف ليجيندز. ما رأيك؟ لعبنا 20 دقيقة من أسوأ ما يكون لأننا لم نلعب منذ حوالي الشهرين ولم نقرأ آخر الملاحظات والتعليمات الخاصة بالباتش. في ذلك الوقت, تداول محللنا وتمكن من كسب بضعة دولارات فيما كنا نلعب. 

وها نحن, خسرنا ونشعر بخيبة الأمل بينما يحدق فينا مبتسما وسعيدا بإنجازه. قررنا أن نجلس, نستجمع قوانا لتحديد الأشياء المشتركة بين ألعاب الفديو وتداول الفوركس, وما هي مزايا وعيوب كل منهما. ما الذي قد نفعله بعد أن تعرضنا للخسارة, سوى أن نحلل الخطأ الذي وقعنا فيه؟ 

 الأمر معقد جدا

ما الأسهل؟ ألعاب الفديو أم تداول الفوركس؟ يبدو السؤال بسيطا للغاية حيث تتوقع أن الإجابة قد تكون غير منتظرة, وهذا صحيح فعلا. يبدو الأمر كما لو أن ألعاب الفديو أكثر سهولة, لأن مطوريها يبذلون الكثير من الجهد لتكون بسيطة وسهلة الاستخدام. لكن الأمر ليس كما يبدو, لأن أغلب ألعاب الفديو مصصمة بحيث يكون "من السهل تعلمها ومن الصعب إتقانها". يكسب صناع الألعاب المال إذا تمكنوا من الإيقاع بك في الفخ بحيث تنفق الكثير من الوقت والمال, دون أن تحصل على المتعة المرجوة أحيانا. 

 blogs.jpg

(الألعاب تتسم بالسهولة - وورلد أوف ووركرافت, سكرين شوت لغارة لاعب غير معروف)

تداول الفوركس على العكس تماما - إذا تداولت مع وسيط جدير بالثقة, فإنك تحقق الأرباح كنتيجة لتداولك. وبما أن الجميع يحاول الحفاظ على أمواله واستثماراته, فإن لا أحد سيستمر في التداول إذا تعرض للخسارة. ولذلك تجد أن الوسيط الجيد يقدم لك المواد التعليمية, النصائح, الأخبار, التحليلات, والعديد من الأشياء الأخرى التي من شأنها أن تساعدك على تحقيق الأرباح.  

ألعاب الفديو ليست سيئة طبعا, فهي مصممة لتبدو جيدة ولذلك نحبها. بعض الألعاب الأكثر تشويقا هي الأكثر صعوبة. يقرأ الناس عادة الكثير من الإرشادات, يتعلمون الاستراتيجيات والتكتيكات, ويقضون العديد من الساعات في التدرب, ولا يحصلون على أجر لقاء ذلك. التحدي أمر رائع, فهو يعتبر ميزة رائعة تعني بأن لديك الفرصة لتكون ناجحا إذا وجهتها في الاتجاه الصحيح. لكن هذا التحدي الكبير لا يعود عليك في ألعاب الفديو إلا بجائزة بسيطة أو ربما وعود بالحصول على جوائز.

إذا قضيت الوقت في ألعاب الفديو, قرأت التعليمات وتعلمت التكتيكات, فإنك لا تحصل على أي مال لقاء ذلك, ولن تتمكن من بدء عملك الخاص. 

 تجعلك تظهر بأفضل صورة

إذا أردت إثارة إعجاب فتاة ما, ما الذي ستقوله لها: أنك تحب ألعاب الفديو أم تفضل قراءة الأخبار الاقتصادية والتحليلات المالية؟

قد تعجب بشخصيتك الرائعة في نهاية الأمر, ولكن لنكن صريحين, الناس يفضلون المال, لأنه يمنحهم حياة أفضل وبرستيجا أكبر. 

قد تثير إعجاب شخص ما إذا حكيت له عن التكتيك الذي اعتمدته مع أصدقائك للفوز في لعبة ما, لكن الأثر سيكون أكبر بكثير إذا أخبرته أنك كسبت المال من خلال التوقع الدقيق للمتوسط المتحرك لزوج يورو/دولار أمريكي على المدى القصير. وهو أمر أسهل مما تظن. 

ينظر الناس بعين الإعجاب للأمور المالية الأكثر تعقيدا والتي لا يفهمونها, لكن الأهم أن قدرتك على كسب المال انطلاقا من معرفتك ستجعلهم يلتفون حولك لطلب النصيحة. كما أن الشركاء سيتهافتون للعمل معك.    

 ستتمكن من الحصول على خبرة كبيرة ومعلومات مفيدة

هناك قصة عن طفل صغير تمكن من إنقاذ نفسه وأخته من موظ بري هائج مستخدما المهارات التي تعلمها في لعبة WoW. لكن فيما عدا ذلك, تعلمك ألعاب الفديو أشياء لا تفيدك إلا في اللعب.

بالمقابل, فإن تداول الفوركس يعلمك كيف تحلل أي نوع من البيانات, تتفاعل مع الأخبار والسياسات العالمية, تدير المخاطر, والأموال, وغيرها الكثير. يمكنك إدراج كل ذلك في سيرتك الذاتية. هل يمكنك أن تكتب في سيرتك الذاتية عن ترتيبك في لعبة LoL؟ 

هناك العديد من الدلائل الإرشادية لألعاب الفديو, وهي شاملة ومكتوبة بصورة جيدة وعميقة لدرجة تضاهي بعض المنشورات العلمية. هل يمكنك أن تتخيل النتيجة لو أن من قام بها استغل مهاراته في تحقيق أرباح حقيقية؟ 

 4aae76d9.png

إذا قررت التعمق في تعلم الأمور المالية, استعد ليفتح أمامك عالم كامل من المال. من يملك الطموح الكافي يمكنه الوصول لأبعد مدى ممكن. هل تعرف ما هي اللعبة المفضلة لجورج سوروس؟ لا, لأنه لا يلعب. لا توجد أية لعبة تعلمك كيف تصبح مليونيرا, لكن الإلمام بالأمور المالية سيمثل بداية جيدة لذلك.

خلاصة القول

نحب الألعاب ليس لكونها مفيدة, بل لأنها ممتعة. ولذلك عليك أن تذكر نفسك دائما أن الوقت من ذهب, ولن تبلغ النجاح إذا استمريت باللعب. إذا شعرت أن اللعب يشغل أغلب وقتك, من الأفضل أن تقضي الوقت في فعل شيء يعود عليك بمال حقيقي.

بين تداول الفوركس وألعاب الفديو الكثير من الأمور المشتركة: لكل منهما أبطال, إرشادات, استراتيجيات, ومسابقات. اللاعبون الماهرون قد يكونون متداولين ناجحين إذا أخذنا بعين الاعتبار أن التداول واللعب يتطلبان مهارات متشابهة. 

ما رأيك؟ ما الأمور المشتركة الأخرى بين التداول وألعاب الفديو؟ ألديك قصة تريد إخبارنا بها عن تجربتك في التداول, أو عن لعبتك المفضلة؟ اترك تعليقا أدناه. 

شائع

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera