27.02.2018

أهم الأسباب لتصبح متداول فوركس

يحلم الكثير من الناس ببداية ناجحة لمشروع يعود عليهم بالأرباح, لكنهم إما لا يملكون خطة لذلك, أو لا يملكون رأس المال اللازم. هذه العوامل ضرورية جدا للعديد من مجالات العمل, ولكنها ليست كذلك بالنسبة لـ تداول الفوركس.

تعتبر سوق الفوركس سوقا عالمية واسعة الانتشار لا مركزية, ويتم فيها تداول العملات. كما تملك خصائصا مميزة تجعلها مثيرة لاهتمام المستثمرين الراغبين بمضاعفة أرباحهم. الإنترنت يسرع العملية, ويجعلها أكثر بساطة وراحة. تنطوي سوق الفوركس على المخاطر طبعا, لكن ميزاتها أكبر.

إذا, لنتعرف على الأسباب الرئيسية التي تدفع الناس ليصبحوا متداولي فوركس.

رأس المال الأولي الصغير

أولا, يمكن لأي شخص يتحلى بالقليل من الصبر, ويملك رأس مال صغير أن يصبح متداول فوركس. كمتوسط, يطلب وسيط الفوركس مبلغ 300$ على الأقل لفتح حساب والبدء بالتداول, لكن هناك العديد من العروض المثيرة للاهتمام للحسابات العادية, الميكرو, وحتى حسابات السنت التي تطلب إيداعا أوليا يبدء من 1 دولار أمريكي. ويتضمن ذلك سبريد متغير بدءا من 1 بيب, 200 صفقة مفتوحة وأمر معلق, رافعة مالية حتى 1:1000. يبدو هذا رائعا, أليس كذلك؟ 

بلا عمولة وساطة, ومنصات تداول مجانية

أغلب وسطاء الفوركس لا يفرضون عمولات, رسوما, أو ما شابه. يكسب وسيط الفوركس المال مما يدعى السبريد وهو الفرق بين سعري البيع والشراء, وهو ما يعادل عشرات الآلاف مما يدعى البيب "النقاط", من السعر. وفقا لأحجام اللوت المتداولة, يبلغ السبريد العادي المقدر بـ 2 بيب لفتح وإغلاق صفقة ما يعادل 0.20$ إلى 20$. كما أن وسطاء الفوركس يقدمون عادة منصة تداول كاملة المواصفات إضافة للبيانات الهامة, كما يقدم الوسطاء الأفضل لعملائهم أرشيفا خاصا موسعا من المواد التعليمية وتحليلات السوق. 

وقت تداول مريح

سبب وجيه آخر لتصبح متدوالا هو مرونة الوقت في سوق الفوركس وهو ما يعتبر ممتازا للأشخاص الذين يملكون جدول أعمال مزدحما. تعتبر سوق العملات الأجنبية ذات ديناميكية عالية طوال اليوم مع تغير أسعار الصرف بشكل مستمر. وهي السوق الوحيدة التي تعمل بصورة فعلية 24 ساعة في اليوم, 5 أيام في الأسبوع. ولهذا ليس على المتداول القلق من مواعيد فتح وإغلاق السوق, وبإمكانه القيام بصفقاته في أي وقت يشاء.

السيولة العالية

تعتبر سوق العملات الأجنبية الأكبر والأكثر سيولة من بين الأسواق المالية في العالم. السوق عالية السيولة هي تلك التي ينشط فيها الكثير من البائعين والمشترين. كلما كان عدد البائعين والمشترين في لحظة ما في السوق كبيرا, يملك المتداول فرصا أكبر للحصول على سعر مناسب لبيع أو شراء أزواج العملات. كلما كانت سيولة السوق عالية, أصبح من الصعب على المستثمرين الكبار التحكم في الأسعار لصالحهم. في الحقيقة, بعكس سوق الأسهم, يواجه حتى كبار اللاعبين صعوبة في التحكم بأسعار صرف أزواج العملات الرئيسية بعد ساعات من الزمن. 

حلول مبتكرة للتداول أونلاين

مواكبة لأحدث التقنيات, فإن التداول بالاستفادة من أحدث إصدارات السوفت وير إضافة لكل أنواع الدعم وأدوات التحليل الفني, يعتبر سببا إضافيا لتجرب تداول الفوركس. كل عام, يظهر المزيد من منصات التداول الجديدة وهي في معظمها تحديثات للبرمجيات الموجودة مسبقا. 

مقارنة مع غيرها من أسواق التداول على الإنترنت, فإن المزايا التكنولوجية دون شك تعتبر سببا رئيسيا لتكون سوق الفوركس واحدة من الطرق الأكثر ابتكارا للتداول أونلاين.

ربح تنافسي

السؤال الأكثر طرحا من قبل المتداولين المبتدئين هو "كم من المال بإمكاني أن أكسب؟" بالطبع, كلما استثمرت أكثر, كلما ازدادت إمكانية الربح. لنفترض أنك تريد استثمار 100$ فقط للصفقة واضعا هدفا بقيمة 100$ كربح أيضا. يمكنك الآن القيام على الأقل بـ 10 صفقات, لأن هناك حالة وحيدة لخسارة الـ 1000$ التي تخاطر بها, وهي أن تخسر صفقاتك العشر جميعا. لا أريد أن أقحم الكثير من الرياضيات في هذا, لكن الإحصاءات تقول أن احتمال خسارة 10 صفقات متتالية هو أقل من 1%. ولذلك, من المرجح أن تربح اثنتين من الصفقات العشر. إذا أظهر نظام التداول الخاص بك 60% على الأقل كنسبة لنجاحك, تكون قد كسبت 200$: 4 صفقات خاسرة * 100 = -400$ + 6 صفقات رابحة * 100$ = 600$. ليس هذا سيئا, صحيح؟ للمقارنة, متوسط الأجر الشهري في العديد من البلدان الأوروبية يبدأ من مبلغ يقدر بـ 225$. 

يمكن لأي شخص أن يصبح مليونيرا

المثال الأفضل على المتداول النهاري هو تيموثي سكايز, المليونير الأمريكي الذي بنى ثروته بنفسه. وهو واحد من رواد تداول الأسهم والأوراق المالية. بينما يرى الكثيرون أن مبلغ 12000$ يعتبر كبيرا للغاية, رأى تيموثي سكايز فيه فرصة لتحقيق المزيد من الأرباح. بدأ بتداول الأسهم والأوراق المالية على أساس يومي عندما كان في المدرسة, من خلال مال بار Mitzvah. وعلى نحو مذهل, تمكن من كسب ما يقارب 1.6 مليون دولار أمريكي عندما كان بعمر 21. وقد كانت هذه البداية لمسيرته الناجحة, ودون شك أحد أكبر الإنجازات في حياته.

تملك سوق الفوركس مزايا خاصة وتقدم فرصا لا محدودة, ما يجعلها بيئة مثالية للتداول. ولذلك, يختار ملايين المستثمرين الجدد تداول الفوركس, حيث أنهم يرغبون بتحقيق أكبر الأرباح, والحصول على دخل جيد بصورة دائمة. هذا هو العالم المثالي المثير لاهتمام الأشخاص المستعدين للمغامرة لقاء الفوز بالجائزة الكبرى. لماذا لا تجرب بنفسك أيضا؟

تداول الآن

  • 0
  • 0
طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera