إينغيبورغا موتز - النجمة الأكثر سطوعا في عالم الفوركس على الإنترنت.

إينغيبورغا موتز - النجمة الأكثر سطوعا في عالم الفوركس على الإنترنت.

عند البدء في سوق الفوركس, يبحث كل شخص عن متداول ناجح ليكون مصدر إلهام له. لا نتحدث هنا عن العظماء مثل جورج سوروس, بل عن أشخاص عاديين مثلنا. هل سمعت يوما بـ إينغيبورغا موتز؟ المليونيرة ذات الـ 96 عاما, والتي كانت فقيرة في يوم ما. في الحقيقة, منذ 15 عاما, لم تكن سوى أرملة مسنة عادية, لكنها اليوم واحدة من الأكثر شهرة في ألمانيا.

ولدت في عام 1922 في بلدة صغيرة تدعى جيسين واختبرت كافة أنواع المصاعب وألوان الحزن التي عانى منها الألمان في النصف الأول من القرن العشرين. تزوجت بعمر الـ 17 هربا من حياة الفقر التي كانت تعيشها. كانت تحلم بالتغييرات الرائعة التي سيدخلها الزواج إلى حياتها البسيطة, لكن ذلك لم يحدث سوى بعد 60 عاما.

كان زوجها هير موتز جشعا للغاية ولم يكن يقدم لزوجته الكثير. كان يعتقد أن زوجته لا تصلح للعمل ولم يتوقف عن إزعاجها بذلك طوال الوقت. لكن إينغيبورغا لم تستسلم أبدا ولم تتوقف عن الحلم بحياة أفضل. قالت لزوجها: "إذا لم تسمح لي بالعمل, سأتداول في سوق الأسهم!" لكنها لم تمتلك أدنى فكرة عن كيفية القيام بذلك. وبالتالي عاشت في الفقر حتى توفي زوجها.

أصبحت فجأة أرملة فقيرة دون أية فكرة عن كيفية مواصلة حياتها. ولكن كما يقال "إن مع العسر يسرا". أثناء بحثها في أوراق زوجها, عثرت على 1000 سهم في المهنة التي عمل بها طوال حياته. وكان عليها اتخاذ قرار مصيري. ما الذي قد تفعله؟ إما الاستسلام لحياة الفقر أو بداية جديدة في تداول الأسهم. لم تتردد إينغيبورغا أبدا وخاطرت بكل ما تملك. وهكذا بدأت حكاية النجاح في الحصول على مليون يورو.

خلال السنوات الـ 8 الأولى من التداول, تمكنت هذه المرأة المسنة المفعمة بالنشاط والطاقة من كسب أكثر من 500000 يورو! وأصبحت إينغيبورغا معروفة بين المتداولين الذين أعجبوا بموهبتها في كسب المال دون استخدام أية أجهزة ذكية, إشارات تداول أو حتى الإنترنت. حتى أنها ألفت كتابا لشرح تقنيتها في التداول بالتفصيل إضافة لعدد من المواد المفيدة. في البداية, لم يوافق المحررون على نشر كتابها لأنه لم يكن مكتوبا بلغة احترافية. لكن عنادها منعها من الاستسلام وقامت بنشره على الإنترنت. بالنتيجة, اكتسح مؤلفها الإنترنت محققا نجاحا باهرا. إذا كنت مهتما ابحث عن "Borsenkrimi" أو "Stock market detective".

قد تتساءل كيف تمكنت هذه المرأة المسنة التي لا تملك أي تعليم مالي متخصص أو خبرة في الأسواق المالية والتكنولوجيا من تحقيق هذه الثروة؟ الجواب واضح, هذه السيدة موهوبة للغاية وتملك حدسا كبيرا ورؤيا على المدى الطويل. 

لم تستثمر إينغيبورغا مالها أبدا في صناديق استثمارية أو في برامج الادخار في البنوك, بل قامت فقط ببيع وشراء الأسهم. 

^2ABC5CE11D7E0C4D9E59CC9A4FE69C31F6164B68762E4666C6^pimgpsh_fullsize_distr.png

في الحقيقة, استراتيجيتها غاية في البساطة

تشتري السيدة موتز بصورة أساسية الأسهم من الأنماط DAX-30 (Deutscher Aktienindex) أو M-DAX (Mid Cap Dax). ثم تختار الشركات التي تأسست منذ أكثر من قرن. من بينها, تحدد تلك التي افتتحت فروعا جديدة. ومن ثم تختار الأجدد من بينها.

تحصل على كل المعلومات الضرورية من الصحف الصباحية. تقرأ إينغيبورغا موجز سوق الأسهم وتولي اهتماما خاصا بـ 3 نقاط على وجه التحديد: - السعر الحالي لأسهم المصدر; - السعر الأدنى في الـ 12 شهرا السابقة; - السعر الأكبر خلال هذه الفترة.

إذا كان سعر السهم منخفضا جدا, فمن المرجح أن الشركة تواجه بعض المشاكل. ولكن في الوقت نفسه, فإن شركة ذات تاريخ يمتد قرابة القرن, ستجد طريقة للتعامل مع أزمتها المالية, ما يعني أن سعر السهم سيرتفع مجددا. حتى لا تشتري أسهما يمكن أن يستمر سعرها بالانخفاض, تتفقد السيدة موتز أسعار الأسهم في السنوات الخمس السابقة. أخيرا, تطرح الكلفة الأدنى من الأقصى لحساب الربح المتوقع للسنة القادمة. وبعد اختزال قائمة الشركات, تتفحص الأسعار وتشتري الأسهم الأرخص.

لا ترغب إينغيبورغا في التخلي عن استراتيجيتها وتبني أية استراتيجية تداول احترافية, لأنها تجد الاستراتيجية الخاصة بها بسيطة, مضمونة وسهلة الفهم.

في كتابها "Stock Market Detective" تروي إينغيبورغا قصة خيالية تتضمن أسرارا وتكتيكات حقيقية لتداول الأسهم. ننصحك بضرورة البحث عنه وقراءة كل تفاصيله!

حسنا, هل ألهمتك هذه القصة الحقيقية عن إمكانية أن تصبح مليونيرا ولو بعمر الثمانين؟ اختبر نفسك عمليا!

تداول الآن!

شائع

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera