28.12.2017

اعرف المزيد عن سوق الفوركس, مزاياها الرئيسية, وأهم النصائح التي تحتاجها للبدء.

سوق الفوركس هي محيط شاسع من الفرص المالية, مقدمة العديد من أدوات التداول, إضافة لأفضل الخبرات. قد يتمكن الشخص الجاهز للعمل, لاستيعاب كميات هائلة من المعرفة, وتحليل دفق غير محدود من البيانات, والتعرف على خبرات المتداولين الناجحين, من تحقيق نجاح غير مسبوق. وكما في أي عمل آخر, إذا امتلكت هدفا واضحا واستراتيجية محددة, وأظهرت قدرات مالية واضحة, يمكنك البدء بتسلق الهرم نحو قمة النجاح في تداول الفوركس.

سوق الفوركس هي سوق عالمية غير مركزية لتصريف العملات, حيث تقدر قيمة العملات المتداولة يوميا بـ 5.1 ترليون دولار أمريكي. هناك 5 مراكز رئيسية لسوق الفوركس حول العالم - نيويورك, لندن, طوكيو, فراكفورت و زيوريخ. هذا لا يعني أن عليك التواجد هناك لتتمكن من الانضمام إلى سوق الفوركس. 

تتكون سوق العملات الأجنبية من أنواع مختلفة من المشاركين, يطلق عليهم اسم لاعبي الفوركس, وهم من يتداول في السوق لأسباب متعددة. هذا يعني أن المشاركة في في صفقات الفوركس لا تكون بسبب المضاربة وحسب. يلعب كل من المشاركين في السوق دوره مساهما في استقرارها وتكاملها.

tradingfloor.jpg

سابقا, عندما لم يكن الإنترنت متاحا للجميع, تمكن فقط لاعبو السوق الكبار, كالبنوك العالمية والمراكز المالية الكبرى, من المشاركة في تداول العملات. في أيامنا هذه, وبعد ثورة الإنترنت, يمكن لأي شخص بالغ تداول الفوركس من منزله, من أي كومبيوتر شخصي. 

سوق الفوركس نشطة تقريبا على كل الخطوط والنطاقات الزمنية, وتتيح للمتداولين الفرصة للتداول 24 ساعة في اليوم لمدة 5 أيام في الأسبوع, لأنه عندما تغلق السوق في الولايات المتحدة الأمريكية, يبدأ يوم التداول في طوكيو وهونغ كونغ. المرونة في الوقت تناسب المتداولين الذين يملكون جدول أعمال مزدحم. ليس عليهم القلق من ساعات افتتاح وإغلاق السوق, ويمكنهم تنظيم تداولهم في أي وقت يريدونه.

يعتقد المبتدئون أنه للبدء بالتداول في السوق, يحتاجون لاستثمار مبلغ كبير من المال. في الحقيقة, هذا يتوقف على استراتيجية التداول التي تختارها. من الأفضل أن تبدأ بتطبيق النظريات خطوة بخطوة. يقدم العديد من وسطاء الفوركس على الإنترنت حسابات الميكرو وحتى السنت مع إيداع يبدأ من 1 دولار أمريكي. كما يقدم بعض الوسطاء خدمة الحساب التجريبي الذي يمكنك اعتماده بداية للتدرب على التداول دون تعريض أموالك للخطر. 

14079620_1067772546633641_2198290038869311924_n.jpg

إحدى الخطوات الضرورية لغزو سوق الفوركس هي بناء خطة للتداول. يرغب بعض المبتدئين في الفوركس بالحصول على التوجيه من متداولين أكثر خبرة ليأخذوا فكرة عن آلية عمل خطط التداول. كما قد يلجؤون لقراءة التحليلات الفنية والتعرف على المساعدة التي تقدمها لإنشاء إشارات التداول وتحديد مستويات أخذ الربح وإيقاف الخسارة. يلجأ بعض المتداولين أيضا إلى مراجعة التحليلات الأساسية وبناء خطة للتداول وفقا للتقلبات التي تعقب عادة بعض النشرات الإخبارية والإعلانات الهامة أو عند افتتاح السوق.

بمجرد أن تفهم أساسيات عمل سوق الفوركس, وكيفية توليد إشارات التداول, يمكنك بناء خطة تداول بكل سهولة. 

تحدد خطة التداول ما الذي عليك فعله, لماذا, متى, وكيف. وهي تعبر عن شخصيتك في التداول, توقعاتك الشخصية, وتشمل قواعد إدارة المخاطر, ونظام التداول. من الضروري تذكر أن خطة التداول ينبغي أن تكون خاصة بك, مناسبة لأهدافك, ولك كفرد, وأن تجنبك المخاطر. عمليا, خطة التداول هي عملية متطورة باستمرار لأنك تتعلم من كل تجربة تخوضها ومن الاطلاع على تجارب الآخرين وعلى أحدث التقنيات.

في النهاية, عليك اختيار وسيط/منصة تداول, بعد أن تعرف أي العملات التي يمكنك توقع حركتها, والمؤشرات التي تفضلها. 

Freelance.jpg

أيا يكن الأمر, إن جزءا كبيرا من نجاح المبتدئ في عالم الفوركس يتوقف على اختياره الصحيح لوسيط نزيه وجدير بالثقة. يقدم أفضل الوسطاء على الإنترنت شروط تداول مثالية وأكثر الأدوات فائدة لتحقيق أقصى ربح ممكن للمتداول. كما يقدمون العديد من منصات التداول, التحليلات, التعليم, مخدمات VPS, إشارات التداول, أخبار الفوركس العاجلة, التقويم الاقتصادي, أسعار البنوك المركزية, النصائح الهامة وغيرها الكثير للمتداول الراغب بفتح حساب مع وسيط جدير بالثقة.

الآن, وبما أنك كوّنت فهما أساسيا لسوق الفوركس, عليك أن تعرف من أين تبدأ, وكيف تتقدم للأمام, لا شيء يحول بينك وبين البدء بمسيرة رائعة من مبتدئ إلى متداول محترف وناجح. نتمنى لك حظا سعيدا!

تداول الآن

  • 0
  • 0
طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera