الخبير المالي يشاركنا تجربته في عالم الفوركس ويقدم النصائح للمبتدئين

الخبير المالي يشاركنا تجربته في عالم الفوركس ويقدم النصائح للمبتدئين

يعمل الخبير المالي ومحلل الفوركس السيد رضا أسوين كمستشار مستقل كما يقدم التحليلات الفنية لـ FBS. وافق على إجراء مقابلة لمدونتنا ومشاركتنا بعض النصائح للمتداولين.

منذ متى تعمل في تحليل سوق الفوركس؟

بدأت متابعة أخبار الفوركس بصفة احترافية في عام 2005, وحتى يومنا هذا ما زلت متابعا لهذه السوق الكبرى إضافة لعدد من المجالات المالية الأخرى. 

هل تتداول بنفسك أيضا؟ 

نعم, أتداول في أوقات فراغي كما أقدم الاستشارات لعدد من الشركات الكبرى العاملة في مجال العملات والعقود الآجلة, إضافة للأغذية والمشروبات.

أعتبر التداول مهنة, وكغيرها من المهن, فهي تتطلب إجراء الحسابات, التفكير, التحليل, وضع الاستراتيجيات والخطط بدقة قبل فتح الصفقات في السوق.

يستخدم البعض أوامر البيع والشراء فقط, بينما في الحقيقة عليهم التفكير أكثر واتباع استراتيجية الانتظار والمراقبة أحيانا. هذه هي القاعدة العامة التي أتبعها في تداولاتي. لا أتداول كل يوم, بل أنتظر اللحظة المناسبة. فهذا يمكنني من تحقيق أرباح أكبر بدلا من أن أعرض نفسي للمخاطر المحتملة فيما لو تحركت السوق عكس توقعاتي.

عندما كنت مبتدئا, وكما هي حال العديد من المتداولين, لم أكن أنام قبل أن أقوم بـ 3-6 صفقات يوميا, حتى رغم ندرة النتائج الجيدة. أدركت أن علي تغيير شيء ما, فبدأت التعلم وحاولت جاهدا لمعرفة "سر النجاح في تداول الفوركس".

في النهاية تمكنت من تطوير استراتيجية مناسبة لي تماما. تمكنت بفضلها من مضاعفة أرباحي بصورة مستمرة ولم تتطلب القيام بأكثر من 3-6 صفقات في الأسبوع. وهذا ما قدرته كثيرا لأني أعتبر الوقت ثمينا للغاية. 

كيف أصبحت مهتما بالفوركس؟

سوق الفوركس هي السوق الأكبر. فهي تضم العديد من المؤسسات المالية, الجهات الحكومية, والشركات العالمية ما يجعل من شبه المستحيل التلاعب بها أو اختراقها من قبل أي فرد أو جهة ما. إضافة لذلك, فهي تتمتع بسيولة عالية, وجودة عمل قد تكون الأفضل على الإطلاق.

ما هي نصيحتك للمتداولين المبتدئين؟

نصيحتي للمتداولين المبتدئين هي قضاء المزيد من الوقت في التعلم قبل البدء باستثمار المال. وهذا ينطبق على أي نوع من الأعمال بما فيها الفوركس. في الحقيقة, لا يرغب الكثير من المتداولين في إنفاق أموالهم على التعلم, بل يفضلون استثماره في الفوركس حتى دون فهم طبيعة السوق والآلية الأنجح للتداول.

ما هي الصعوبات التي واجهتك عندما بدأت التداول؟

كان من الصعب علي في البداية تحديد الانطباع العام الذي يتبع حدثا هاما في السوق العالمية أو حدثا جيوسياسيا ما. ما الذي يؤثر على اتجاه السوق وما هو الزوج الذي سيتأثر بحدث أو سياسة ما. من الأمور الصعبة الأخرى كان تفسير وتحليل السياسات النقدية للبنوك المركزية والتي تحدد وجهة السوق الكبرى.

ما برأيك الاستثمار الأولي الأفضل عند بداية تعلمك وتداولك في السوق؟

المبدأ الأساسي المتبع في كل مهنة هو "استثمار أصغر رأس مال لتحقيق أكبر ربح ممكن". وهو مبدأ جيد دون شك لمتداولي الفوركس. عند الحديث عن المبتدئين في عالم الفوركس, يجب علينا الحديث عن إجراء الحسابات المالية الصحيحة. رأس المال الأفضل للاستثمار يجب أن يكون 30% على الأقل من حجم العقد للزوج الذي تتداوله (على سبيل المثال, 300$ في حساب الميكرو).

ماذا عن التداول في الحسابات التجريبية؟

الحساب التجريبي مفيد جدا عندما ترغب بالتعرف أكثر إلى الوسيط. كما أنه أداة ممتازة إذا أردت تجريب تقنيات جديدة أو استراتيجية ما قبل أن تطبقها على الحساب الحقيقي.

هل لديك هواية ما؟

نعم, هواياتي هي السفر والتعليم. 

شائع

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera