تحسين مستوى حياة أطفال إحدى المدارس في ماي تشايم, تايلند

تحسين مستوى حياة أطفال إحدى المدارس في ماي تشايم, تايلند

بالنسبة لنا, لطالما كان تعليم الأطفال في المناطق القروية مؤثرا وملهما. لا يستطيع الآباء في البيئات الفقيرة تحمل نفقات تسجيل أولادهم في مدارس جيدة, أو قد لا يملكون القدرة على تسجيلهم في أية مدرسة أساسا. تعتمد المدارس في المناطق الريفية على حماس المدرسين بالدرجة الأولى والذين يبذلون قصارى جهدهم. لا يتوفر لهذه المدارس المال لشراء الكتب, اللباس المدرسي, المواد التعليمية الصحيحة, إضافة لذلك, لا يملك الأطفال الطاقة الكافية للتعلم بشكل صحيح, حيث يتوجب عليهم مساعدة آبائهم في المنزل, إضافة للمسافات الطويلة التي يقطعونها للوصول إلى مدارسهم والعودة منها. هناك العديد من العقبات التي تعترض العملية التعليمية, ولذلك غالبا ما يترك الأطفال المدرسة, ويصبحون جزءا لا يتجزأ من الحلقة المفرغة للفقر. 

thai kids blog1.jpg

قررنا أن نقوم بزيارة إحدى هذه المدارس لنطلع على الوضع بأنفسنا, تقديم المساعدة في المكان الذي تعتبر فيه ضرورية, وتسليط الضوء على هذه المشكلة المتعلقة بتعليم الأطفال. 

هناك قرية صغيرة في جبال ماي تشايم في تايلند, يسكنها ناس كادحون يقضون معظم وقتهم بالعمل في الحقول. هذا العمل لا يؤمن لهم الدخل الكافي لتعليم أطفالهم حيث تبدو العملية التعليمية مكلفة, حتى أنهم لا يستطيعون شراء ملابس دافئة لهؤلاء الأطفال. 

لا يستطيع معظم السكان المحليين تأمين احتياجات أطفالهم, بل ينتظرون من أولادهم مساعدتهم في الأعمال الحقلية. الأشخاص الذين يعملون في حقول الأرز نادرا ما يرسلون أطفالهم إلى المدرسة لفترة طويلة, بل يبقونهم في المنزل لمساعدتهم في أعمالهم. 

بان سام سوب هي المدرسة الأقرب إلى القرية, والتي تقع على بعد ساعة من المنازل مشيا على الأقدام, عبر طريق خطرة لا يمكن عبورها بأية وسيلة نقل. يتوجب على الأطفال الصغار خوض مغامرة يومية للوصول إلى مدرستهم. ورغم أنهم اعتادوا عبورها, حتى أنهم لا يبدون متشائمين, فإن ذلك لا ينفي خطورة الطريق. حتى اليوم, يتذكر السكان المحليون المأساة التي حدثت منذ زمن طويل, حيث مات عدد من أطفال القرية تحت الصخور التي تساقطت عليهم من الجرف في طريقهم اليومي إلى المدرسة. 

21533976.jpg

(الطريق إلى مدرسة بان سام سوب يمر في أماكن جميلة ولكن بالغة الخطورة)

لا يعتقد السكان المحليون أن صعوبة الطريق هي المشكلة الأكبر, ولا الطقس السيء. يعرفون أنه لا توجد مدرسة أخرى وبالتالي لا يمكنهم تغيير هذا المسار. المشكلة الأكبر أنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف شراء ملابس دافئة لأطفالهم. يملك كل صبي أو بنت في هذه القرية بدلا أو اثنين من الملابس كمتوسط, وهو ما لا يعتبر كافيا في أوقات البرد. الطقس في الجبال شديد التقلب: قد يصبح الطقس الدافئ باردا بسرعة كبيرة.

عندما تشرق الشمس, يستعد أطفال القرية للرحلة الطويلة والبادرة إلى مدارسهم. يمرون في طريقهم عبر الجبال والصخور الزلقة, الطرقات الموحلة, والجسور الضيقة التي تهتز باستمرار. 

تفاؤلهم المدهش وتصميمهم, يدفع هؤلاء الأطفال إلى التغلب على العقبات في طريقهم إلى المعرفة. منذ نعومة أظفارهم, يتعلمون أن عليهم بذل الجهد للحصول على أي شيء بما في ذلك المعرفة. لكننا نؤمن أن العمل الجاد والشاق لا بد أن يعود على صاحبه بالمكافأة.

بعد محادثة مع الأطفال, قرر المدرس وبعض الآباء أفضل هدية يمكن للأطفال الحصول عليها. قام فريقنا بأخذ مقاسات كل طفل وصممنا لباسا مدرسيا يناسبهم.

عند تصميمنا اللباس المدرسي, أخذنا بعين الاعتبار ما يلي: أولا, أن يكون دافئا. القلق الأكبر للآباء كان الطقس البارد, وبالتالي توجب علينا استخدام نوعية معينة لضمان الدفء. ثانيا, أخذنا بعين الاعتبار أن يكون اللباس خفيف الوزن, ولا يعيقهم عن الحركة. حيث يقطع الأطفال مسافة طويلة وغالبا ما يتوجب عليهم تجاوز العقبات في الطريق. وأخيرا, أن يكون متينا كفاية لتحمل طريق طويل عبر الغابات الكثيفة, وأن يسهل غسله بعد عبور الطرقات الموحلة. 

عدنا إلى ماي تشايم, ولكن هذه المرة مع الهدايا. قدمنا اللباس المدرسي المصمم خصيصا لطلاب مدرسة بان سام سوب, المواد التعليمية, والطعام لإعداد الوجبات المدرسية. كان الأطفال سعداء للغاية, ونحن أيضا. هذا المثال المؤثر والملهم عن أطفال ماي تشايم يظهر أنه مهما كنت, ومن أين, يمكنك دائما خلق الفرص لنفسك وتحقيق أهداف أكبر, كل ما عليك فعله هو التصميم والثقة بنفسك.

الطريق إلى النجاح غالبا ما يكون مليئا بالصخور والعقبات, ويمر عبر جسور مهتزة, لكننا سنكون إلى جانبك دائما. 

شائع

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera