03.08.2018

فكرة عمل من شاه رضال: صالون الفوركس

img3.jpg

يختار الناس الفوركس لأسباب متعددة. حيث يبحث بعضهم عن مصدر دخل إضافي ليتمكنوا من التغلب على مصاعب الحياة, بينما يبحث آخرون عن الرفاهية, والثراء. أحد الأسباب المشتركة لتداول الفوركس هو السعي وراء حلم ما, وهذا الحلم يختلف من متداول لآخر. هناك حلم وراء كل صفقة تفتح: سيارة رياضية, منزل للعائلة, الاستقلالية المالية, السفر, وغيرها.

[السيد شاه رضال بن مات من تايبينغ, بيراك, ماليزيا كان يحلم بكسب المال من خلال القيام بشيء يحبه. كان مهووسا بأحدث صيحات الحلاقة الرجالية ثم قرر بدء التداول واعتماده كمصدر دخل أساسي, وبعد أن تمكن من تطوير قدراته إلى درجة الاكتفاء بدخله من التداول, اتخذ قرارا ذكيا للغاية:

"أحب القيام بتسريح الشعر, كما أن تداول العملات هو مصدر دخلي الأساسي. فقررت الجمع بينهما وفتح صالون الفوركس".

img1.jpg

أخبرنا السيد شاه رضال بن مات قليلا عن أسلوبه في التداول وكيف قرر تسخير الفرص التي يحصل عليها من خلال عمله لخدمة المجتمع بطريقة مميزة جدا.

كيف بدأت مسيرتك في عالم الفوركس؟

تعرفت إلى الفوركس للمرة الأولى عندما كنت ملتحقا بالخدمة العسكرية في بلدي ماليزيا. وبمجرد أن أصبحت جيدا في تداول الفوركس, اتخذت قرارا بالتوقف عن العمل في الجيش واعتماد التداول مهنة رئيسية. 

ألهمني اهتمامي بتسريحات الشعر الرجالية لفتح صالون حلاقة. وبما أن صالوني يجذب العديد من الزوار, فكرت باغتنام الفرصة لتعريف الناس على مدى سهولة تداول الفوركس عندما يفهمونه بصورة جيدة. أتحدث دائما عن الفوركس إذا كان الزبون مهتما بمعرفة المزيد عنه. أستمتع كثيرا بتعريف الناس على الفوركس.

يبدو صالون التداول فكرة مبتكرة. كيف خطرت على بالك؟

فتحت صالون التداول لملء وقت فراغي, ولأنها هوايتي أيضا. بعد دخولي السوق, أصبح لدي وقت فراغ كبير. ولقتل الملل قررت فتح هذا الصالون. كما أني أحب لقاء الناس والتعارف. هنا يمكنني الحديث عن الفوركس والتعرف على حياة متداولي العملات عن كثب. الكثير من زبائني الآن يعرفون أن هناك مهنة تدعى تداول العملات. كما أني أقدم لهم دروسا مجانية في أغلب الأوقات هنا.

أخبرنا المزيد عن تجربتك الخاصة. كيف درست الفوركس قبل البدء بتعليم الآخرين؟ ما الصعوبات الأكبر التي واجهتك؟

أعتقد أن الجشع هو أكبر مشاكلي. أهم اللحظات التي التي حفرت في ذاكرتي هي التي تعرضت فيها للخسارات المتكررة بسبب جشعي. الأمر الأصعب عند تداول الفوركس هو السيطرة على نفسك. وكلما تمكنت من تعلم ذلك وتطبيقه بصورة أسرع, أصبحت متداولا أفضل. هذا الأمر شخصي ويتوقف بصورة أساسية على الفرد ذاته.

img2.jpg

أتخذ قراراتي اعتمادا على التحليلات الفنية. إدارة الأموال هامة أيضا. عند استيفاء كل المعايير التي أعتمدها في التحليل, أشعر بالثقة اللازمة لاتخاذ قرارات البيع والشراء وتحقيق أقصى استفادة من الفرص. ومع ذلك, فالأولوية الكبرى هي الحفاظ على قوة رأس المال ومرونة حساب التداول.

لقد دمجت إذا بين معرفتك بالفوركس وشغفك في تسريح الشعر وحولت ذلك إلى عمل مربح. لكن الأمرين مختلفان, صحيح؟ كيف تمكنت من ذلك؟

أعتقد أن الفوركس هو عمل, مثل أي عمل آخر. خبرتي في التداول منحتني الكثير من الأفكار في الحقيقة - على سبيل المثال, علمتني تجربتي في التداول العديد من الأشياء عن إدارة المال. عليك التحلي بالذكاء لتكون من الرابحين.

اختيار الموقع, الجو والبيئة المحيطين أمور هامة أيضا. الأمر ذاته ينطبق على تداول الفوركس. عليك امتلاك دوافع قوية للبيع أو الشراء, أليس كذلك؟ عندما تبدأ عملا, عليك التحلي بالذكاء فيما يتعلق باستراتيجياتك. عليك أيضا التحلي بالثقة بخصوص ما تقوم به. 

نصيحتي لمن يريد أن يبدأ عملا: لا تتردد بسؤال الخبراء في مجالك. تعلم من تجاربهم وخبراتهم. اجمع كل المعلومات الضرورية قبل البدء. الغرور عدوك. كن متواضعا واحترم الآخرين إذا أردت اكتساب الخبرة والمعرفة.

ما هي أهدافك في الفوركس؟ ماذا يعني الأمر لك, ولماذا تقوم به؟

كما تعلم, ساعدني تداول الفوركس كثيرا على جمع رأس مال للبدء بعملي الخاص. وبما أني أعتمد التداول كمصدر دخل أساسي, تساعدني أرباحي في الفوركس كثيرا في حياتي. لكن الأمر لا يتعلق بالمال فقط. ليس الأمر متعلقا بالسيارات والمنازل الفاخرة والحفلات 24/7. 

بالنسبة لي, أفضل ما في تداول الفوركس هو أن المتداول حر في اتخاذ القرارات الخاصة بحياته. لكل فرد نمط الحياة الخاص به. الأمر يتعلق بقدرتك على شراء ما يكفي لتكون وعائلتك وأحبتك سعداء.

img4.jpg

ما التالي؟ أخبرنا عن خططك.

أخطط لمساعدة المتداولين الجدد على تكوين فهم أعمق للفوركس. إن حيازتك على خبرة ومعرفة كافية بالفوركس يسهل عليك الأمر لتحقيق أرباح ثابتة وكبيرة. الأمر كله يتوقف على نقرات من إصبعك.

ابدأ التداول الآن

  • 1073

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera