01.04.2019

ليلة الأفلام مع FBS

0 banner.png
هل هناك أفضل من فيلم مشوق للاستمتاع به خلال عطلة نهاية الأسبوع؟ فما بالك لو كان من الأفلام الخاصة بالتداول! حرصا منا على إبقائك في الأجواء حتى عندما لا تتداول، حضرنا لك قائمة بأفضل ستة أفلام عن التداول، وعالم المال والأسواق المالية. خذ قسطا من الراحة، تمتع بالأفلام، ولا تبخل علينا بآرائك عن الفلم الذي حاز على إعجابك!

وول ستريت (١٩٨٧)

وول ستريت هو فيلم دراما من بطولة تشارلي شين ومايكل دوغلاس. تجري أحداث الفيلم في عام ١٩٨٥ في نيويورك، وهو عن الشاب الطموح باد فوكس الذي يعمل سمسارا في البورصة، والذي يمضي غير آبه بأي شخص يقف في طريقه نحو القمة. يشاركه الفيلم مثله الأعلى غوردون غيكو، قرش السوق الذي يقرر أن يتبناه ويعلمه أسرار المهنة.

يعتبر وول ستريت فيلما كلاسيكيا عن التداول، يقدم للمشاهد تصورا دقيقا عن الإنجازات والفشل، القمة والقاع، وكل ما قد يحصل في الأسواق المالية. يمكننا القول أنه يغوص عميقا في التداول. باختصار، هذا الفيلم سينال اهتمامك!

pic1 Wall Street.jpg

Owning Mahowny (٢٠٠٣)

عمل دان ماهوني في أحد أكبر البنوك في تورنتو. تم تعيينه في منصب نائب المدير بعمر ٢٤، بما تضمنه ذلك من صلاحية الوصول إلى حسابات العملاء. كان مدير البنك، العملاء، وكل من يعرفه يكنون الاحترام والتقدير لدان نظرا لكفاءته ومؤهلاته. لكنهم لم يكونوا على دراية بشغفه القاتل في المغامرة.

فيلم كندي بريطاني من إخراج ريتشارد كويتنيوسكي، يستمد أحداثه من القصة الحقيقية لبراين مالوني.

pic2 Owning Mahowny.jpg

Trading places (١٩٨٣)

أحد أكثر الأفلام الخاصة بالتداول مرحا وتسلية. لم يخمن سمسار السلع من الدرجة الأولى لويس وينثورب الثالث، وبيلي راي فالنتاين (أحد المتشردين في الشوارع) أن حياتهما سوف تتقاطع بفضل الأخوين ديوك؛ رؤساء وينثورب غريبي الأطوار. بما أن وضع الدولار كان على المحك، قرر الأخوان معرفة إذا ما كان بوسع الوغد في الشارع إدارة الشركة الضخمة.

تدور أحداث الفيلم بين سانتا كلوز الثمل، والطالب الموفد من الكاميرون، ومن ثم القضية المؤسفة الخاصة بضياع الهوية، وزي الغوريلا. فيلم يستحق المتابعة - اعرف هل نجح الأخوان ديوك في التجربة التي قاما بها!

pic3 Trading places.jpg

Floored (٢٠٠٩)

على عكس الفيلم السابق، يعتبر هذا الفيلم وثائقيا، ويناسب من يأخذ السوق بجدية أكبر. تدور أحداث الفيلم حول بورصة شيكاغو لتداول العقود الآجلة. يعرض الفيلم مشاكل من العالم الحقيقي إضافة للفرق بين المقامرة والتداول الحقيقي.

يتميز هذا الوثائقي بالحوار الداخلي المدهش إضافة لعدد من المقابلات والتصريحات الحقيقية الهامة. فيلم جدير بالمشاهدة لكل مهتم بالتداول عموما، والعقود الآجلة خاصة.

pic4 Floored.jpg

Margin Call (٢٠١١)

تدور أحداث الفيلم في سبتمبر ٢٠٠٨. بدأت الأزمة المالية العالمية، لكن أمريكا لم تدرك بعد الكوارث التي تنتظرها. وحدها مجموعة من كبار مدراء وول ستريت تبحث عن طرق للخلاص. تدور أحداث الفيلم خلال ٢٤ ساعة فقط، والتي كانت الساعات الأكثر حدة وأحداثا طوال حياتهم.

حاز هذا الفيلم الذي ينتمي إلى فئة أفلام التشويق على ثناء النقاد، حتى أنه ترشح للأوسكار. شاهد إذا ما تمكن مدراء البنك من حمايته والحؤول ضد خسارة أصول بقيمة ٨ ترليون دولار أمريكي.

Pic5 Margin Call.jpg

ذئب وول ستريت (٢٠١٣)

الفيلم الكلاسيكي الذي لا يمكننا تجاهله في هذه القائمة. حقق فيلم السيرة الذاتية الذي يصنف ضمن فئة الكوميديا السوداء والجريمة (ياله من خليط!) وأخرجه مارتن سكورسيزي نجاحا كبيرا جدا. يستند الفيلم إلى أحداث القصة الحقيقية لجوردان بيلفوت منذ طفولته وحتى وصوله إلى سمسرة الأسهم والحياة المترفة التي عاشها، ومن ثم تورطه بعالم الجريمة والفساد وملاحقة السلطات له.

هذا الفيلم الرائع يضم مزيجا فريدا من كل شيء: سمسار موهوب مغامر، عارضة حسناء، أموال، فشل، أسرار، مؤامرات وغيرها. إذا لم تكن قد شاهدت هذه التحفة السينمائية حتى الآن، فسارع لذلك!

Pic6 The Wolf of Wall Street.jpg

هيا بنا نأخذ فاصلا مع أفضل الأفلام!

ليس عليك أن تحتار بشأن ما ستشاهده في هذه الليلة الطويلة - يكفي أن تختار واحدا من قائمة الأفلام المفضلة التي حضرناها لك، و أن تستمتع بالمتابعة. هل لديك أفلام مفضلة تدور حول المال والأعمال ممن لم نذكرها في قائمتنا؟ اكتب لنا في التعليقات!

  • 846

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera