07.02.2018

نيشي كاني - متداول FBS من اليابان - يشرح كيف تمكن من تحقيق الأرباح من خلال التداول

تسرنا رؤية نجاحات متداولينا, ونحب أن يشاركونا خبراتهم. نيشي كاني هو متداول محترف من اليابان, وسيخبرنا كيف بدأ التداول وكيف تمكن من تحقيق الأرباح.

أخبرنا عن نفسك رجاء. كيف ولماذا بدأت التداول؟

اسمي هو نيشي كاني, عمري 30 عاما وأتداول الفوركس والأسهم. بدأت مسيرتي في عالم الاستثمار عندما كنت طالبا في محاولة للحصول على دخل إضافي.

في البداية كان تحقيق الربح صعبا. خسرت مبلغا معينا من المال, ولكن عندما ازدادت خبرتي بدأت بكسب المال, وقد سرني ذلك طبعا. فقررت أن أكسب المزيد منه عن طريق الاستثمار.

ماذا درست في الجامعة؟ هل أنت متداول متفرغ أم أن التداول مصدر دخل إضافي فقط؟

درست الاقتصاد الدولي في الجامعة, وأنا الآن متداول متفرغ. أفضل تداول الأزواج الرئيسية مثل يورو/دولار أمريكي و دولار أمريكي/ين ياباني, وفي بعض الأوقات أتداول الأسهم والعملات الرقمية.

j2.png

ما هو الجزء الأصعب في تعلم التداول؟

الجزء الأصعب كان ابتكار قواعدي الخاصة. تعلمت من الفشل والعديد من الخسائر أن من الضروري جدا وضع قواعد خاصة للتداول. لا يمكنك التعويل على الحظ فقط, للحصول على النتائج التي تريدها, عليك أن تمتلك استراتيجية خاصة.

في كل مرة تتعرض فيها للخسارة, تفكر أنك لا تصلح للقيام بالاستثمارات, لكن إصرارك وثباتك سيقودانك إلى تحقيق الأرباح في النهاية.

ما الذي تحب القيام به إلى جانب التداول؟

أمارس الرياضة يوميا. أعتقد أنه من الضروري الحفاظ على صحة جيدة. وأثناء عملي, أطلع على أخبار الأسواق أيضا, لا يجب إضاعة الوقت أبدا.

ومنذأن أضافت FBS العملات الرقمية إلى أدوات التداول, أصبحت منشغلا في عطل نهاية الأسبوع أيضا.

ها ها, نأسف لذلك.

لا, في الحقيقة أعتقد أنه أمر رائع!

هل كانت هناك لحظات ما شعرت فيها أنك غير كفء للتداول؟

أتذكر تماما عندما استخدمت مصروفي الأساسي في التداول بعد أن خسرت المبلغ المخصص للاستثمار بسبب انفعالي أثناء التداول. كان ذلك منذ وقت طويل, ومن ثم وضعت قواعد خاصة وحققت الكثير من الأرباح منذ ذلك الوقت. لكني أدرك أنه كان من المستحيل أن أحقق الربح لو أني توقفت حينها.

ما النصيحة التي تقدمها لشخص يتعرض لموقف مشابه؟

أنصح المتداولين بتحليل الصفقات السابقة والبحث عن أية أخطاء قد ارتكبوها:المؤشرات, حجم الصفقة, الوضع المالي والنفسي. هناك الكثير من العوامل التي قد تسبب الخسارة أثناء الاستثمار, لكن إن تمكنت من تجنبها, فستتمكن من تحقيق دخل ثابت.

الأمر الثاني الهام هو أن تملك استراتيجية إدارة صحيحة للمال, وأن تكون لها الأولوية قبل أية ردود أفعال وانفعالات قد تتملكك.

بالحديث عن إدارة المال, تعتبر عروض FBS رائعة للغاية لأن باستطاعتك تقليل المخاطر وتحقيق الأرباح من تداولك.

ما الذي يقدمه لك تداول الفوركس؟

المال طبعا. إضافة لذلك, أحب المتعة التي ترافق التداول والتركيز الذي علي أن أتحلى به. لا يمكنك أن تسميه عملا, لأنك لا تضجر منه نهائيا.

ما هي نصيحتك للمتداولين المبتدئين؟

تداول بمال حقيقي واختبر الخسارة والربح الحقيقيين.

لماذا تعتقد أن ذلك مهم؟

الحسابات التجريبية لا تقدم لك الخبرة نفسها التي تحصل عليها في الحسابات الحقيقية. في أيامنا هذه, يمكنك التداول بمبلغ صغير جدا من المال وبالتالي تكون الخسارة صغيرة جدا مقارنة بمبلغ الإيداع, على الأقل هذا الأمر متاح لدى FBS. التداول بمال حقيقي والتعامل بأرقام حقيقية يدفعك للعمل والتفكير بصورة أعمق. الأمر مختلف تماما عما هو في الحسابات التجريبية.

لكن بالنسبة للمبتدئين, يساعدهم الحساب التجريبي على فهم الأساسيات. إذا أظهرت ثباتا وإصرارا على التداول واكتسبت الخبرة والمعرفة الكافيتين, ستصبح متداولا ناجحا دون شك.

كيف تمكنت من البدء بتحقيق الأرباح؟ ما هي الاستراتيجية التي تفضلها؟

الأمر يتعلق بالخبرة. كلما تداولت أكثر, أصبحت متداولا أفضل. إذا أردت مثالا, ارتفعت النسبة المئوية لأرباحي على نحو كبير عندما توقفت عن التردد فيما يتعلق بإغلاق الصفقات الخاسرة, لأتمكن من التركيز على صفقات أكثر ربحية والانتقال إلى الفرصة التالية.

استراتيجيتي الأساسية هي تداول السوينغ.

كم من الوقت تقضي في التداول عادة؟

أقل من 5 ساعات يوميا. وأحب أن أنفق بضع ساعات في القراءة والبحث عن الأخبار والبيانات الجديدة.

ما هو "نمط حياة المتداول" برأيك؟

أعتقد أنه يتعلق بالاستقلالية بالدرجة الأولى. يختلف الأمر من شخص لآخر باختلاف الشخصية. على سبيل المثال, أنا متواضع في حياتي اليومية لكني أحب سياراتي. تلك التي على اليمين هي القديمة, والتي على اليسار هي الجديدة.

carsj.png

تداول الآن

  • 5
  • 0
طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera