•  >
  •  >
  • "يمكنني كسب ما يقارب 5000 دولار أمريكي يوميا من التداول". مقابلة مع إدوين شين, متداول FBS من كوريا
26.03.2018

"يمكنني كسب ما يقارب 5000 دولار أمريكي يوميا من التداول". مقابلة مع إدوين شين, متداول FBS من كوريا

إدوين شين هو متداول ناجح وشريكنا من كوريا الجنوبية, بدأ مسيرته في عالم التداول منذ سنوات قليلة وأصبح مثالا على النجاح الممكن تحقيقه عبر التداول. 

في لحظة إجراء هذه المقابلة, يبلغ شين من العمر 27 عاما, يعيش في إينتشيون, كوريا الجنوبية, ويملك شهادة في التسويق والأعمال ومكانة مرموقة في عالم المال. طرحنا عليه عددا من الأسئلة ووافق على مشاركتنا بعضا من خبراته في التداول. 

أخبرنا إذا كيف تعرفت إلى تداول الفوركس؟ 

عندما كنت طالبا, كنت أبحث عن طريقة مناسبة ومريحة لكسب المال ولو عن بعد. بمعنى آخر كنت أبحث عن عمل يمكنني ممارسته من خلال جهاز الكمبيوتر في أوقات فراغي, لأنني كنت ما زلت طالبا حينها. وهكذا تعرفت إلى تداول الفوركس, وقد تبين أنه أفضل من الفريلانس لأنك لا تحتاج للبحث عن العملاء, ولأنك هنا مدير أعمالك, وهذا سبب رئيسي.  

كيف بدأت التداول؟ هل تداولت عبر الحساب التجريبي أولا أم بدأت التداول في حساب حقيقي مباشرة؟

لم يكن لدي من يعلمني ولذلك كان علي التعلم بنفسي. في البداية, ارتكبت إحدى أسوأ الأخطاء في حياتي. بدأت التداول في الحساب الحقيقي لأني لم أكن على دراية بوجود حساب تجريبي.

هذا الخطأ علمني أن أركز على الصفقة. يجب عليك أن تكون دائما على اطلاع على كافة المستجدات, إضافة للبحث عن الفرص, تعلمت ذلك بأصعب الطرق الممكنة.

shinpic2.jpg

ماذا كان هدفك في التداول؟ أية استراتيجية اتبعت في البداية؟

قمت بحساب احتياجاتي والنتيجة المحتملة وأدرجت ذلك في استراتيجيتي, كما حددت هدفا أوليا, وهو أن أحقق ربحا يوميا بقيمة 1000 دولار أمريكي أو أكثر. بدأت باستراتيجية السكالبينغ, احتجت بعض الوقت لأتقنها, لكني في النهاية حققت النتائج المرجوة. 

هل واجهتك أية مشاكل أو صعوبات عندما بدأت التداول؟ 

في الحالة الطبيعية, يواجه أي شخص بعض المشاكل عندما يبدأ بالتعلم وهذا ما ينطبق علي أيضا. لكل استراتيجية عيوبها, وعيب استراتيجيتي كان اعتمادها على النشرات الإخبارية.  

تعتبر السكالبينغ استراتيجية جيدة في فترات استقرار السوق, ولكن لا يمكن اعتمادها للتداول على الأخبار. 

ما النصيحة التي تقدمها للمتداولين الذين يواجهون نفس المشكلة؟

ابحث دائما عن كل الأخبار والأحداث التي يمكن أن تؤثر على العملة التي تقوم بتداولها. وإذا اعتمدت استراتيجية السكالبينغ, أنصحك بالابتعاد عن السوق في فترات الإعلانات والنشرات الإخبارية والاقتصادية, أو اعتماد استراتيجية أخرى في هذه الفترات. إذا فتحت صفقة أثناء نشرة إخبارية, حاول إغلاقها بأسرع وقت ممكن لتجنب المخاطر غير الضرورية.

ما الذي تمكنت من تحقيقه من خلال التداول؟ هل حققت الأهداف التي كنت تسعى إليها؟

نعم, لقد حققت الأهداف التي سعيت إليها منذ البداية, وهي أن أكسب 1000 دولار أمريكي يوميا وأحيانا 5000 دولار في اليوم من خلال التداول. 

لكني أيضا أكسب بعض المال من خلال كوني شريكا, ومشاركة إشارات التداول مع عملائي بصورة يومية. 

هل من الضروري أن تجد من يعلمك أم بإمكانك تعلم التداول بنفسك؟ 

هذا سؤال مثير للاهتمام والإجابة هي: الأمر يتوقف على الشخص الذي يحاول أن يتعلم التداول. عندما بدأت التداول لم أجد من يعلمني. أحيانا شعرت برغبة في الاستسلام وبدأت أتعامل مع الفوركس كنوع من المقامرة, ولكني في النهاية تمكنت من التغلب على هذه المشكلة. عادة, يتمكن الأشخاص القابلون للتخلي عن أهدافهم ببساطة من تقديم أداء أفضل إن كان لديهم من يرشدهم. يمكنك تعلم التداول بنفسك لكن عليك أن تكون مستعدا للتعلم والتدرب قبل أن تبدأ بكسب المال. 

ما هي مؤهلات وصفات المتداول الناجح برأيك؟ 

القدرة على ضبط النفس وبعد النظر. هذان الأمران برأيي ضروريان جدا لتصبح متداولا ناجحا.

من خلال صفحتك على الفيسبوك يبدو أنك مولع جدا بالسيارات الفاخرة. ماذا كانت سيارتك الأولى, وما هي سيارتك المفضلة؟

سيارتي الأولى كانت بي إم دبليو 435D لكنها لم تكن المفضلة, لذلك قررت شراء غيرها. هذه المرة حصلت على مرسيدس إس إل كي 55 AMG لكنها لم تكن جيدة بما يكفي أيضا. ومنذ ذلك الوقت وأنا واقع في غرام البورش حتى أنه لا يسعني التفكير بغيرها.

كمتداول ناجح, هل تملك أية خطط للمستقبل؟

أخطط لبناء أكادمية فوركس في كوريا وروسيا ومن ثم التوسع إلى بلدان أخرى. لم يعد الأمر متعلقا بكسب المال, أريد أن أحدث فرقا في هذا العالم وأن ألعب دورا في بناء مستقبل أفضل. 

لقد قمت بالفعل بالمشاركة والتبرع لصالح الأعمال الخيرية وأخطط للاستمرار بذلك. أؤمن أن علينا مشاركة خبراتنا ومعارفنا مع الأقل حظا. هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من المجاعة وغياب التعليم. أريد أن أعرفهم على الإمكانيات التي يتيحها التداول على الإنترنت وعلى كيفية كسب المال.

ما هو "نمط حياة المتداول" برأيك؟

الثراء والاستقلالية. 

shinpic1.jpg

  • 1273

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera