1. وسيط التداول FBS >
  2. المدونة >
  3. 11 درسا تعلمناها خلال السنوات الـ 11 السابقة
2020-06-02 • محدّث

11 درسا تعلمناها خلال السنوات الـ 11 السابقة

Гл.-Картинка.jpg

احتفلت FBS في التاسع من فبراير بعيد ميلادها الحادي عشر في مجال الوساطة. فيما يلي، نلقي نظرة على هذه السنوات، ونستعرض معكم عددا من الدروس المستفادة. أصبح لدينا في المجال ما يكفي من الأعوام لنشارككم بعض الخبرات والحكم التي تعلمناها أثناء بناء مكانة عالمية من الصفر.

كل متداول فوركس هو رجل أعمال، ولذلك، ننصحك بالاطلاع على الدروس التي خرجنا بها من تجربتنا، ومحاولة الاستفادة منها لتطوير مسيرتك الخاصة.

الدرس رقم 1: ليكن سقف أحلامك مرتفعا منذ البداية

يُقال أن المجند الذي لا يطمح ليصير ضابطا هو مجند لا يعوّل عليه.

بدأت FBS في 2009 وبلغ عدد عملائها 50000 عميل بحلول 2010. في العام نفسه، حصلت الشركة على جائزتها الأولى: «Best mini Forex-broker». من كان ليتوقع أن هذا المشروع الصغير سيكبر لدرجة أن يصبح لديه أكثر من 14 مليون عميل حول العالم!

1.jpg

السر بسيط للغاية: وضعنا هدفا كبيرا يتمثل بأن نصبح فاعلين على مستوى العالم وألا نكتفي بالقليل.

هل سبق لك أن سمعت عن رجل طمح ليكون حرفيا صغيرا وانتهى به المطاف في صفوف الأثرياء؟ لم يسبق لنا أن سمعنا بمثله. لا بأس في السير بخطوات بسيطة نحو الهدف الكبير، لكن لا تتراجع ولا تتنازل عنه أبدا.

الدرس رقم 2: ستبلغ هدفك إذا حرصت على تطوير معارفك ومهاراتك

يبدأ كل عمل كفكرة أو مغامرة لكنه يصبح مشروعا عندما تحيط بجميع تفاصيله. لقد تعلمنا الكثير من الأمور في مجالنا ونحثّ عملاءنا على اتباع المسار ذاته.

قمنا برفع أولى المواد التحليلية على موقعنا بعد فترة وجيزة من تأسيس الشركة، وهي السياسة التي ما زلنا نتبعها حتى يومنا هذا: المعرفة حقٌ للجميع! وقد أصبح قسم "التحليلات والتعليم" أكثر شمولية وتنوعا وهو متاح للكبار والصغار بمن فيهم الطلاب الراغبين بالتداول.

الدرس رقم 3: الخبرة الأمثل حصيلة خلفيات متنوعة

من حيث المبدأ، يمكن اعتبارنا شركة وساطة عبر الإنترنت، لكننا لم نحصر أنفسنا في هذه الزاوية. قمنا بزيارة العديد من المعارض على أرض الواقع، وأقمنا شبكات تواصل مع الزملاء ورواد تكنولوجيا المال في كل أنحاء العالم. وبالتأكيد، جنينا ثمار هذا التعاون.

4.jpg

لمَ قد تغلق على نفسك الباب مكتفيا بما لديك؟ العالم يتسع للجميع ويتيح عديد الفرص والأماكن للّقاء والتواصل سواء على الإنترنت أو خارجه.

الدرس رقم 4: ابنِ مجتمعا واحرص على الالتزام به

عالم الأعمال هو عالم من التعاون والتكافل. منذ البداية قطعنا وعدا بأن نكون منفتحين ومتجاوبين مع عملائنا بكافة الطرق الممكنة. لم ننكث بهذا الوعد سواء عندما بدأ عدد عملائنا بالارتفاع بمعدل +8000 عميل جديد يوميا في 2017، ولا حتى عندما بلغ عدد العملاء 14000000 في 2019.

7.jpg

5.jpg

نتواصل مع عملائنا عبر السوشال ميديا ونقيم لهم العروض والمسابقات والفعاليات الحصرية، بالتوازي مع خدمة العملاء المتمثلة بفريقنا الاحترافي. في يومنا هذا، يتحدث أعضاء فريقنا لخدمة العملاء 19 لغة ويعالجون آلاف الطلبات يوميا، وهم أشخاص حقيقيون وليسوا روبوتات أو خدمات للرد الآلي.

وبمناسبة الحديث:

الدرس رقم 5: عوّل على التكنولوجيا

في 2009، كان معظم الأشخاص يستخدمون الهواتف التي تضم أزرارا، فيما امتلك قلة منهم أجهزة iPhones 3GS أو Blackberry. مع تطور التكنولوجيا وانطلاق عصر الهواتف الذكية، أصدرنا ثلاثة تطبيقات تداول متتالية: FBS الصفحة الشخصية للجوال، FBS Trader و FBS CopyTrade. قام ملايين الأشخاص بتحميل تطبيقاتنا، وحصلت على تقييمات عالية في Google Play و App Store. والأهم من هذا كله، أن هذه التطبيقات نجحت في تحقيق الهدف الأساسي لها والذي يتمثل في تسهيل تداولات عملائنا قدر الإمكان من خلال أتمتة عملية التداول.

الدرس رقم 6: ثِق بالكارما

الشاب تملأه رغبة بالتملك، أما الناضج فيصبح أكثر ميلا للعطاء.

أقامت FBS حملتها الخيرية الأولى في 2015 مع وصول عدد عملائها إلى 1 مليون عميل. أطلقت الشركة عرض رمضان الذي يقوم على إتاحة الفرصة للعملاء لتداول ضمن شروط خاصة خلال شهر رمضان المبارك، بحيث نتمكن من تحويل كامل السبريد إلى عدد من المؤسسات الخيرية. في ذلك العام، تمكنا من جمع 400000$ لعمل الخير، ومنذ حينها نواظب على إقامة العرض سنويا. حتى تاريخه، تبرعنا بحوالي 1000000$.

حرصا منا على دعم عملائنا في كافة أنحاء العالم، نقيم مسابقة «Dreams Come True» التي نحقق من خلالها بكل سرور حلم أحد الأشخاص شهريا.

8.jpg

6.jpg

بقرة، آلة لصنع الخبز، آلة «HIFU» لشد الوجه، معدات خاصة لتعليم الأطفال ضعاف البصر — قدمنا عشرات الهدايا الرائعة والمجنونة طوال تاريخ المسابقة. يتمثل المبدأ الأساسي لهذه المسابقة في مد يد العون لعملائنا نحو بداية نوعية تساهم في تطوير حياتهم نحو الأفضل.

الدرس رقم 7: لا غنى عن التضامن والتعاضد لبلوغ الهدف

نؤمن أنه مهما كان مدى قوتك، فإن التعاون مع الآخرين يعدّ دائما خطوة إلى الأمام. هذه فلسفتنا في كل ما نقوم به. نتعلم من زملائنا في الخارج ونطبق هذه الخبرات في مناطق أخرى. نتبادل الأفكار، ونبحث عن أقوى الشركاء في كل أنحاء العالم.

نثمّن دور التنوع ونحتفي بمختلف الثقافات والتجارب ونثري رؤيتنا بأفكار متداولينا وشركائنا في كافة المجالات.

10.jpg

في 2020، وقعنا اتفاقية شراكة مع عملاق كرة القدم الأوروبية — نادي برشلونة. شراكة عملاقين في مجالهما، هذه مدعاة للفخر بكل تأكيد.

9.jpg

الدرس رقم 8: كن صاحب رسالة حقيقية

من أسرار النجاح أن تكون صاحب رسالة حقيقية وأن يتبنى كل موظف هذه الرسالة كخلفية أخلاقية عند أداء مهامه. في بداياتنا، كان الهدف أن نصبح وسيطا عالميا عملاقا يقف بجانب عملائه ويبذل كل ما في وسعه لمساعدتهم على النجاح. والآن، بعد 11 عاما، ما زلنا متمسكين بقيمنا.

عندما نقول "دائما إلى جانبك" فنحن نعنيها بحذافيرها.

الدرس رقم 9: هناك هامش دائم للتطور مهما كان إنجازك كبيرا

في 2019، احتفلنا بعيد ميلادنا العاشر مع أكثر من 10 ملايين عميل، وبلغت عائدات الشركة مستويات مميزة. لم نكتفِ بالاحتفال ولم نعتقد أننا بلغنا الذروة، بل طرحنا المزيد من المنتجات وأقمنا العديد من العروض.

قادنا حرصنا الدائم على التطور إلى مكانة أفضل: أكثر من 14 مليون عميل، +190 بلدا، ملايين المتابعين على السوشال ميديا، وما زلنا نعتقد أن العالم بأسره أمامنا.

لا تكتفِ أبدا بما حققته، بل اعتبرها بداية لنجاح أكبر.

الدرس رقم 10: احرص على تلبية احتياجات عملائك

خصصنا وقتا وموارد كبرى لمعرفة احتياجات متداولينا الحقيقية في مختلف المناطق. لم يكن الأمر سهلا، لكننا انطلقنا من فكرة أساسية: لم نرد أن نطلق منتجا غير مناسب أو لا يلبي احتياجات عملائنا الراهنة. ولذلك، تتمتع منتجات FBS بمرونة عالية ويمكن ضبط إعداداتها لتناسب تفضيلات العميل. مهما كانت المنطقة التي تتداول منها، تملك صلاحية استخدام مجموعة من نظم الدفع المريحة ضمن أفضل الشروط. نصف الجوائز الـ 50 التي حصلت عليها الشركة تعود لنوعية خدماتها المحلية في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا.

الدرس رقم 11: ثِق بحدسك

"أنت تحلم"

"لا أحد يجرؤ على القيام بهذا"

"لن يتجاوب معك الآخرون"

طوال 11 عاما، سمعنا هذه العبارات مرارا وتكرارا، لكننا تجاهلناها تماما إيمانا منا بما نقوم به. تماما كما في الفوركس، لا يمكنك الاعتماد على الأرقام والتحليلات بمفردها. في تسع من كل عشر مرات، يقودك حدسك نحو المكان الصحيح. إليك الإنجازات التي قادنا حدسنا إلى تحقيقها:

11.jpg

درس إضافي: احتفِ بالنجاح!

بكل أمانة، وطوال 11 عاما، تعلمنا الكثير عن عالم الأعمال. تطورنا وغيرنا الكثير من الأمور، لكننا احتفظنا دائما بقيمة ثابتة ولم نتنازل عنها أبدا:

مجتمعنا هو الأولوية رقم #1.

ولذلك، قررنا الاحتفاء بعيد ميلادنا الحادي عشر مع عملائنا الأحباء، وإطلاق عرض "11 عاما من الالتزام" الذي يعتبر كل مشارك فيه رابحا. يسرنا مشاركة الجميع!

سنقوم بتوزيع أجهزة «iPhone» و «MacBook» و «Apple Watch» و «AirPod» و «JBL speakers» إضافة للجائزة الكبرى: سيارة «Mercedes-Benz GLA 250» الرياضية الرائعة!

شكرا لكم على ولائكم لنا طوال هذه الأعوام، ومرحبا بكم في الاحتفاء الكبير!

2.jpg

  • 1415

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera