1. وسيط التداول FBS >
  2. المدونة >
  3. 3 في 1: أب رائع، زوج مثالي ومتداول ناجح
2021-02-16 • محدّث

3 في 1: أب رائع، زوج مثالي ومتداول ناجح

1.png

يُعد تحقيق التوازن الصحي بين العمل والحياة أحد أكبر التحديات التي يواجهها معظم البالغين في العالم. وهذا كان حال زيكري روهماه – الماليزي البالغ من العمر 32 عاماً والمقيم في كوالالمبور. متزوج وله ولدان جميلان – فتاة تبلغ من العمر تسع سنوات وصبي عمره خمس سنوات – اعتاد زيكري العمل كمدير لوجستي في متجر لبيع الأثاث حتى بلغ عامه الـ 29. وعلى حد تعبيره، هو لم يكن يعمل فحسب بل كان يصارع للنجاة في هذه الحياة.

كان الجدول اليومي لزيكري كثيفاً جداً – حيث كان يعمل لمدة تصل إلى 14 ساعة يومياً، 6 أيام في الأسبوع، ويمضي حوالي 3 ساعات يومياً للتنقل بين العمل والمنزل. في أيام العمل، كان يستيقظ قبل الجميع للذهاب إلى العمل وعند عودته يكون الوقت متأخر وزوجته وأطفاله نائمين. وفي يوم العطلة، يكون مرهقاً جداً وغير قادر على فعل أي شيء سوى النوم أو الاستلقاء على الأريكة.

كان زيكري يبتعد عن عائلته أكثر فأكثر كل عام. وهو رجل يحب العائلة، إلا أنه وجد نفسه ذات يوم وحيداً تماماً، افتقد عائلته وكأنهم لم يعيشوا يوماً معاً. كان أطفاله حزينين لأنهم يفتقدون قضاء الوقت مع والدهم. وزوجته كانت مرهقة. وبكل الأحوال، لم يكن لدى زيكري القدرة على ترك العمل فهو مصدر الدخل الوحيد لعائلته. كان عليه أن يجد بديل أفضل يسمح له بالعمل أقل، وقضاء وقت أطول في البيت، ويحقق له نفس الدخل. أولاً، حاول زيكري البحث عن عمل من نفس نمط عمله السابق ولكنه لم يجد. لاحقاً، كان يُفكر بإنشاء عمله الخاص، ولكنه لايملك المال أو المهارات الكافية لذلك.

أخيراً، قرر زيكري طلب المشورة من صديق له. "لماذا لا تجرب التداول؟ إنه طريقة جيدة لكسب المال" هذا ما قاله صديقه. وأُعجب زيكري بالفكرة. وبعد أن عاد إلى منزله، بدأ البحث عن وسيط لفتح حساب تداول لديه. وبعد ثلاث ساعات من البحث والتحري، اختار FBS لأنه وجدها الأكثر موثوقية وتناسبه – فهي مرخصة، ولديها العديد من التقييمات الإيجابية، والعمولات المنخفضة، وعدة أنواع من الحسابات لفتحها، بما في ذلك الحساب التجريبي.

وبدأ رحلة تعلم الفوركس، خلال وقت الغداء أو في الليل، حيث كان هذا الوقت الوحيد المتاح له. وخطوة بعد خطوة، استكشف أساسيات الفوركس، وكان متحمساً جداً، فقام بفتح حساب مايكرو. ثم أخذ يومي إجازة من عمله، من أجل ممارسة التداول، وتأكد خلال هذين اليومين أن التداول هو الطريقة الأمثل لكسب المال وقضاء الوقت مع العائلة. وبعد فترة قصيرة، استقال من عمله وركز كل جهوده على التداول مع FBS.

2.png

هل كان القرار الذي اتخذه قبل ثلاث سنوات بترك عمله صحيحاً؟ انظر بنفسك - إيرادات سنوية تتراوح بين 50000 و 60000$، قضاء الكثير من الوقت مع العائلة، والأطفال السعداء الذين يعشقون اللعب مع والدهم، والزوجة الحامل بطفلهما الثالث!

لقد قابلنا رجل هذه العائلة سعيدة الحظ والمتداول الناجح.

- لماذا قررت أن تُغيّر حياتك وتصبح متداول؟

لقد كنت منهكاً في عملي السابق. ومع أني كنت أعيش مع عائلتي دائماً إلا أنني لم أكن أراهم أبداً. كان هذا جنون، لم أعد أحتمل ذلك أكثر، وبنفس الوقت كان من المستحيل بالنسبة لي أن أستقيل من عملي هكذا. لقد كنت دائماً المعيل الوحيد لعائلتي، ولذلك كنت مسؤولاً عن إيجاد مصدر للدخل. ثم تواصلت مع صديقي ونصحني بالتداول. لم تكن هذه الفكرة الرائعة قد خطرت لي سابقاً. ولا أدري لماذا. لقد كانت حلاً رائعاً، والتداول هو النشاط الأكثر روعة على الإطلاق. أتمنى لو بدأته في وقت سابق. 

- ما هو أكبر تحدي واجهته في بداية رحلتك في التداول؟

بصراحة، لقد عانيت من التحليل الفني. واحتجت لعدة أسابيع لفهم كل شيء. بالطبع استفدت من المواد التعليمية. ولقد ساعدني دليل الفوركس لدى FBS كثيراً، ومن ثم الويبينارات عن التحليل الفني. عندما يكون لديك الكثير من المعلومات لدراستها، بالتأكيد ستجد الأجوبة على كل أسئلتك.

- ماهي استراتيجية التداول المفضلة لك؟

أحب مزج الاستراتيجيات مع بعضها. ولكن إذا كان عليّ الاختيار، سأختار السكالبينغ. 

ماهي نصيحتك لـ سيتي – المتداول المبتدئ في عالم الفوركس؟

همممم… حسناً، أتمنى لو كان لدي ثقة بالنفس أكثر ولو أني انتقلت إلى التداول مباشرةً. إذاً، نصيحتي لنفسي في بدايات هذه الرحلة الرائعة كانت لتكون – لا تتردد، فقط قُم بذلك!

- ماهو الوقت الذي كنت تقضيه يومياً في التداول؟

عادةً، بين 6 و7 ساعات يومياً، يتخللها بعض الاستراحات، مثل الغداء مع العائلة وأنشطة أخرى. وإن كنت أرغب بيوم إجازة – أستطيع ذلك. فأنا الذي أملك القرار، وهذا شعور جيد جداً.

- هل سبق وفكرت أن قرار ترك العمل السابق كان خاطئاً؟

... أوه، يا إلهي، أبداً! مطلقاً! اليوم أنا سعيد بحياتي، كيف أندم على ذلك؟

- كيف تغيرت حياتك خلال السنوات الأخيرة؟

 أقضي الكثير من الوقت مع عائلتي، أطفالي وزوجتي سعيدين بذلك، لايمكنك تخيل أهمية ذلك بالنسبة لي! أصبح بإمكاننا تحمل نفقات الكثير من الأشياء الممتعة – الذهاب إلى المقاهي في كثير من الأحيان – يعشق أطفالي تناول الآيس كريم في الخارج، شراء ألعاب لوحية وألعاب أخرى وأثاث وأشياء جديدة،   نستطيع الذهاب في عطلة إلى خارج البلاد (بالطبع، هذا العام كان استثناء). والآن … زوجتي حامل بطفلنا الثالث! لقد عرفنا ذلك الشهر الماضي، والآن نحنُ أسعد عائلة على الإطلاق.

- ماهي نصيحتك للأشخاص الراغبين بالبدء في تداول الفوركس؟

 أصدقائي، أنصحكم بذلك الآن. فقط اقرأوا بعض المقالات، افتحوا حساب تداول وانطلقوا! تعلّموا وتدربوا باستمرار – وستظهر النتائج قريباً.

  • 1251

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera