1. وسيط التداول FBS >
  2. المدونة >
  3. قم بتطبيق مبادىء Agile لتحسين نتائجك في السوق
2022-03-16 • محدّث

قم بتطبيق مبادىء Agile لتحسين نتائجك في السوق

MRGC-1647 Agile_обложка.png

إذا عملت سابقاً في مجال تكنولوجيا المعلومات أو في أي شركة كبيرة، فربما سمعت عن Agile. غالباً ما تستخدم الشركات Agile لنقل الإنتاجية إلى المستوى التالي، والأهم من ذلك، التأكد من أن المنتج يلبي رغبات العملاء لأن هذا هو بالضبط ما يجعله ناجحاً.

حسناً، نحن هنا لنخبرك أنه من الممكن تطبيق Agile على أي شيء تفعله، بما في ذلك التداول.

أولاً، لنكتشف ما هو Agile. وفقاً لمنشئيها، فإن Agile ليست منهجية أو نظاماً مصنوعاً من قواعد صارمة عليك اتباعها. بل عكس ذلك تماماً، إن القواعد الصارمة هي بالضبط ما يريد Agile تجنّبه.

كل هذا متضمن في الاسم! تحدد القواميس الكلمة ‘agile’ بمعنى ‘القدرة على التفكير بسرعةٍ ووضوح’ أو ‘امتلاك شخصية سريعة وواسعة الحيلة وقابلة للتكيف’. تتوافق هذه التعريفات مع ما يقترحه بيان Agile.

دون الخوض في الكثير من التفاصيل، Agile هي عبارة عن مجموعة من القيم والمبادئ يتم فيها إعطاء الأولوية للمرونة والاستجابة للتغيير. لذلك، لابد من وجود شيء يحتاجه المتداول بكل تأكيد!

هناك 12 مبدأ بالاستناد إلى بيان Agile. لقد تم وضع هذه المبادئ في الاعتبار عند تطوير البرامج، لذلك لا يمكن تطبيق جميع هذه المبادئ مباشرةً على الأنشطة الأخرى. ومع ذلك، إذا كنت تعتبر هذه الأفكار أساسيةً وتساعد على تطوير عقلية مرنة (بالمعنى الحرفي للكلمة)، فيمكننا تحويلها إلى شيء مناسب للتداول.

MRGC-1647 Agile_внутренняя.png

من بين مبادىء Agile الـ 12، اخترنا بعضاً من بين أكثرها قيمةً لتطبيقها على تداولك. ها هي:

المبدأ 2: الترحيب بتغيير المتطلبات ولو في مراحل متقدمة من التطوير.

بالنسبة للمتداولين، يعني ذلك عدم قيامهم بتعيين خطوة واحدة محددة في السوق. إذا كانت تغييرات الترند وتوقعات التحليلات تشير إلى أن صفقتك قد تصبح خاسرة، فلا تنتظر لترى ما إذا كانت الأمور ستعود إلى نصابها و إنما قم بالحد من خسائرك في أقرب وقت ممكن. في السوق، لايفوت الأوان أبداً للقيام بالتغييرات!

المبدأ 8: عمليات Agile تعزز التنمية المستدامة. ينبغي على الرعاة والمطورين والمستخدمين أن يكونوا قادرين على الحفاظ على وتيرة ثابتة على الدوام.

تذكر أن التداول يجب أن يكون ماراثون وليس سباق سريع. يساعدك على العمل لعدد متوازن من الساعات دون إجهاد نفسك في أول يومين في السوق. يتطلب هذا جهداً واعياً، فالعمل المتناسق هو ما يؤدي إلى نتائج متناسقة. في النهاية، المتأني والثابت هو من يفوز بالسباق!

المبدأ 11: إنّ أفضل البنى والمتطلبات والتصاميم تنبثق من الفرق ذاتية التنظيم.

عادةً ما تعمل بمفردك في التداول، على عكس التطوير أو تكنولوجيا المعلومات. ويعني هذا أنك المدير والموظف: إذ تقوم بتنظيم كامل آلية العمل وتحدد الأهداف. للقيام بكل ذلك وأكثر، يجب أن تكون منظماً بشكلٍ جيد. اجلس واكتب قائمة بأهدافك – هل تريد أن تكون متداولاً بدوام كامل، أم أنها هواية أو وظيفة إضافية خلال الوقت الإضافي القليل لديك؟ ما هي أهدافك المالية، رأس مالك الأولي، إدارة المخاطر و استراتيجيات التداول لديك؟ حاول وضع خطة تداول تراعي فيها كل هذه الأمور، لكن لا تعتبرها منقوشة على حجر – السوق يتغير وتتغير معه أوضاعك النفسية، ويجب أن تكون خططك قابلةً للتغيير أيضاً.

المبدأ 12: على فريق العمل أن يراجع على فترات منتظمة كيف يصبح أكثر فاعلية، ثم يقوم بضبط سلوكه وتعديله وفقاً لذلك.

عندما يتعلق الأمر بتغيير الخطط، يتبادر إلى الذهن المبدأ التالي. لا توجد خطة مثالية، خاصة في ظل ظروف السّوق المتغيّرة وخاصّة بالنسبة لـ متداولٍ دائم التعلم! من المستحسن تحديد فترة زمنية كأسبوع أو اثنين أو حتى شهر، تقوم بعدها بتقييم جميع استراتيجياتك وأهدافك وسير عملك. حدد هذا التاريخ في التّقويم وحاول ألا تفوته – هذه فرصتك للتطور المستمر.

نحن على يقين من أن تداولك يمكن أن يرتقي إلى مستوى جديد تماماً باستخدام مبادئ Agile. تحقق من المبادئ الأخرى (الـ 12 جميعها) لتعرف المزيد عن كيفية الحصول على عقلية مرنة وتطبيقها على عملك وحياتك.

تذكر: الخطة المثالية هي خطة يمكن أن تتكيف مع أي تغيير.

  • 605

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera