1. وسيط التداول FBS >
  2. مدونة FBS >
  3. مليونير الصدفة: قصة نجاح الغزالي على NFT
2023-03-31 • محدّث

مليونير الصدفة: قصة نجاح الغزالي على NFT

1_Cover_642х361.png

تخيل أنك تجلس أمام كمبيوترك وتلتقط صور لنفسك لمدة خمس سنوات متتالية مع خطة لعمل مونتاج بفاصل زمني يوماً ما. ولكن بعد ذلك قررت بيع تلك الصور على أنها NFTs لتصبح مليونيراً.

هل أعجبتك القصة؟ هل تعتقد أنها أفضل من أن تكون حقيقية؟ لكن هذا بالضبط ما حدث مع سلطان غوستاف الغزالي، طالب من إندونيسيا. تعرف على المزيد عن قصته الرائعة أدناه!

تعرف على الغزالي، جارك المهووس بالكمبيوتر 

تعود القصة بنا إلى سيمارانج، إندونيسيا. بطلنا رجل اسمه سلطان غوستاف الغزالي. 

الغزالي طالب. يبلغ من العمر 22 عام ويدرس علوم الكمبيوتر في جامعة محلية. قبل بضع سنوات، اعتقد الغزالي أنه سيكون من الرائع التقاط صور لنفسه كل يوم لفترة غير محددة، وبعد ذلك ربما إذا لم يغير رأيه أو يفقد الاهتمام بالأمر برمته، يمكنه جمع كل تلك الصور الشخصية معاً. وعمل مونتاج بفاصل زمني عن تقدمه في السن.

وقد فعل ذلك حتى حدث شيء مثير للفضول في عالم الترندات الرقمية. 

2_642х361.png

وهنا جاءت الـ NFTs!

ترمز «NFT» إلى رموز غير قابل للاستبدال. جذب هذا الشكل الجديد من الأصول الرقمية انتباه الجمهور في عام 2021. ومنذ ذلك الحين، كانت العناصر غير القابلة للاستبدال تهز عالم الاقتصاد الرقمي. 

رمز غير قابل للاستبدال يعني أنه لا يمكنك استبدال رمز مميز بآخر لأن هذه الرموز المميزة غير متساوية. خذ الدولارات مثلاً أو أي من العملات الرقمية التقليدية. سيبقى الدولار الواحد دائماً دولاراً واحداً، وستظل عملة الدولار دوماً مساوية لعملة أخرى بالدولار بنفس القيمة. وبنفس الطريقة التي تعمل بها العملات الرقمية المعتادة: BTC واحد دوماً يساوي BTC آخر، إلخ. 

ولكن «NFT» حكاية مختلفة كلياً. كل رمز مميز غير قابل للاستبدال له قيمته الخاصة ولا يمكن استبداله. لا يمكنك لصقها أو إنشاء واحدة أخرى مماثلة. ولكن قد تتساءل ما الفائدة منها، ولماذا قد يحتاج شخص ما إلى مثل هذا الشيء. وهنا يأتي دور فن «NFT».

باختصار، إن فن «NFT» هو أي عنصر رقمي يتم شراؤه وبيعه باستخدام رموز غير قابلة للاستبدال. لذلك، يمكنك تحويل أي شيء تقريباً إلى قطعة فنية رقمية ومصدر دخل. قد يكون صورة أو GIF أو مقطع فيديو أو مقطع موسيقي أو سيلفي.

ما عليك سوى تحميل كل ما تريد تحويله إلى فن NFT وتحويله إلى رمز غير قابل للاستبدال وعرضه للبيع. يمكنك اختيار سعر أو بدء مزاد – إنه قرارك. وإذا كنت محظوظاً بما فيه الكفاية، فقد تلاقي بعض من NFTs الخاصة بك شعبية مفاجئة، مما يجعلك ثرياً.

بالعودة إلى الغزالي وصور السيلفي الخاصة به، هذا هو بالضبط ما فعله - لقد حول تلك الصور إلى NFTs وطرحها للبيع في OpenSea، أحد أشهر أسواق NFT. لعبها الرجل بشكل متواضع عن طريق طلب 3$ فقط لكل صورة شخصية. لم يكن يعرف سوى القليل في ذلك الحين. 

انتشار الغزالي على نطاق واسع     

الإنترنت شيء مثير للفضول. لا توجد طريقة لمعرفة ما سيحدث، ولا توجد منهجية للتنبؤ بالترندات أو ما الذي سيصبح ميم جديد. مثل صور شخصية لرجل إندونيسي يحدق في كاميرا الويب الخاصة به. 

عندما حمّل الغزالي مجموعته التي تضم ما يقرب من 1000 صورة شخصية، فعل ذلك فقط من أجل المتعة، ولم يتوقع الكثير. يتذكر الغزالي ويقول: "كنت أفكر أنه قد يكون من المضحك أن يجمع أحد هواة الجمع وجهي". 

ومع ذلك، عندما اشترى أحد الطهاة المشهورين بعضاً من تلك الصور وقام بترويجها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، انتشر الأمر على نطاق واسع. و جُنَّ الإنترنت بهذا الرجل ذو المظهر الغريب. طبع البعض وجهه على قمصانهم، وكتب البعض أغاني عنه. لكن الشيء المهم في القصة بأكملها هو أن الناس دفعوا المال مقابل الصور الشخصية لغزالي.

في مرحلة ما، بلغت المجموعة ذروتها عند 384 ETH، مما أعطى الغزالي دخل إجمالي قدره مليون دولار. ويقول الغزالي، ليس لديه أي فكرة عن سبب انتشار صوره. ومع ذلك، فهو سعيد برؤية السنوات الخمس من التقاط صوره الشخصية تؤتي ثمارها. الشيء الوحيد الذي طلبه غزالي من المشترين هو عدم إساءة استخدام صوره حتى لا يشعر والديه بخيبة أمل. هذا لطيف جداً.

3_642х361.png

المزيد من الحقائق الرائعة عن NFT   

قصة الغزالي ليست المثال الوحيد عن إمكانية NFTs تحقيق الأرباح بجنون. واحدة من أكثرها إثارة للإعجاب هي علبة الدمج. 

الدمج "The Merge" هو أغلى NFT في العالم حتى تاريخه. هذا المشروع قدمه الفنان الرقمي المشهور باك، وهو ليس عمل فني بهيكل واحد. بدلاً من ذلك، إنها قطعة متعددة الوحدات تم شراؤها من قبل العديد من المشترين المنفصلين. في المجموع، دفع أكثر من 28000 شخص مقابل أجزاء من الدمج "the Merge"في عام 2021.

عندما بدأ البيع، كانت تكلفة كل وحدة 575$. ولكن بعد ذلك، بدأ السعر في الارتفاع بمقدار 25$ كل ست ساعات مع انضمام المزيد والمزيد من الأشخاص إلى عملية البيع. وقد أدى ذلك إلى تحقيق أرباح مذهلة بلغت 91.8 مليون دولار. 

حالة أخرى شهيرة لـ NFT وهي تغريدة بقيمة 3 ملايين دولار كتبها جاك دورسي، الرئيس التنفيذي السابق لتويتر. في ديسمبر 2020، طرح جاك دورسي أول تغريدة له للبيع كرمز غير قابل للاستبدال. التغريدة المؤرخة في 21 مارس 2006، تقول "أُعد حسابي على تويتر". بدأت المزايدة في 6 مارس 2020، وانتهت في الذكرى الخامسة عشرة للتغريدة في 21 مارس 2021، بسعر نهائي يبلغ 2.9 مليون دولار. وذهبت كل الأموال إلى صندوق أفريقيا للاستجابة لفيروس كورونا المستجد.  

4_642х361.png

هل يمكنني أن أصبح مليونير NFT؟

قصص نجاح NFT رائعة وملهمة. ومع ذلك، يجب أن تتناولها مع القليل من الملح. إذا لم تكن فنان مشهور أو مدير تنفيذي سابق لشركة ضخمة، فإن احتمالات جني أموال كبيرة من NFTs ضئيلة بشكل لا يصدق. في هذا الصدد، تعتبر قصة الغزالي فريدة من نوعها وتتناسب تماماً مع مفهوم انتصار غريزة البقاء على قيد الحياة..

ما يجب أن تعرفه هو أنه لا توجد طريقة مؤكدة لمعرفة كيفية أداء رمز غير قابل للاستبدال. تعتمد الأسعار بشكل حصري تقريباً على الشعبية والضجة. يمكنك الاستثمار في قطعة فنية من NFT تفقد قيمتها في اليوم التالي مما يترك لك رمزاً لا قيمة له. أو قد يصبح أحد الرموز التي تم شراؤها سابقاً مهماً وتتمكن من بيعه بسعر باهظ. سوق NFT لا يمكن التنبؤ به.

هناك الكثير من الأدوات لتداولها  

والخبر السار هو أن NFTs ليست خيار التداول الوحيد لك. هناك العديد من الأصول والأدوات، معظمها أكثر قابلية للتنبؤ به. يمكنك اختيار أي شيء تريده من عملات بديلة وأزواج عملات مختلفة إلى المعادن والأسهم والمؤشرات.

مع FBS، يمكنك تداول أي من هذه الأدوات بفعالية باستخدام أدوات وتطبيقات من الدرجة الأولى. سيبقيك التقويم الاقتصادي لـ FBS على اطلاع دائم بأحداث السوق المهمة وسيزودك خبراء الشركة بالمعلومات التي يجب مراعاتها عند التخطيط لتداولاتك.

في حين أن NFTs قد تبدو واعدة، إلا أن السوق يأتي مع الكثير من الفرص للربح. اكتشفها واستخدمها لصالحك، تداول مع FBS. حتى يقرأ الناس في المرة القادمة عن قصة نجاحك.

  • 1596

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera