1. وسيط التداول FBS >
  2. المدونة >
  3. أفضل الأسهم للتداول المتأرجح في عام 2022
2022-11-11 • محدّث

أفضل الأسهم للتداول المتأرجح في عام 2022

1.png

يعد التداول المتأرجح أحد أكثر الطرق شيوعًا للتداول. يعده الكثيرون خِيار ملائما للمتداولين المبتدئين، كبديل ممتاز عن التداول اليومي. ولكن ما هي أفضل الأسهم للتداول المتأرجح في عام 2022؟ تابع قراءة هذه المقالة لتعرف المزيدcut

ما هو التداول المتأرجح swing trading؟

التداول المتأرجح Swing trading هو نوع من التداول قصير الأجل. يبحث المتداولون المتأرجحون عن فرص الربح باستخدام التحليل الفني. يمكنهم أيضا استخدام التحليل الأساسي لتحليل اتجاهات وأنماط تحركات الأسعار.

ونظرًا لأنه تداول قصير الأجل، فعادة ما يحتفظ بالأسهم إلى اليوم التالي. السبب الرئيسي للفعل ذلك هو تجنب الدخول ضمن نطاق قواعد PDT (قواعد نمط المتداول اليومي ) التي قد تؤثر على قدرة المتداول لفتح صفقات جديدة بسبب التدقيق الإضافي والقيود التي قد تفرض تحت هذه القواعد

الفكرة الأساسية للتداول المتأرجح هي الاستفادة من التقلبات السعرية الكبيرة مثل تلك الناتجة عن عمليات الضغط البيعي على المكشوف أو تحسّن الأرباح. فرص الربح من التداول المتأرجح عالية جدا، مما يجعله أسلوب تداول جذّاب. ومع ذلك، يجب أن تتذكر أن التداول طويل المتأرجح أيضا قد يكون مصحوب بمخاطر عالية.

2.png

الأسهم التي يجب وضعها في الاعتبار للتداول المتأرجح  

الأسهم الملائمة للتداول المتأرجح عادة ما تستوفي العديد من المتطلبات مثل التأكد من وجدود المحفّزات، وأحجام التداول الكبيرة، وتقلباب الأسعار الكافية لجعل التداول قصير الأجل مربح.  

المحفّزات

المحفّز هو الشيء أو العامل الذي يدفع سعر السهم إلى التحرك. يمكن أن يكون أي شيء من معلومة حول تغيّر كبير في الأوضاع و قواعد اللعبة، أو تجرِبة دواء جديد في مختبرات شركة صناعة الأدوية ، أو أي شائعة مؤكدة حول ترك بعض المسؤولين التنفيذيين رفيعي المستوى لمنصبهم. مع وجود محفّز مؤكد يمكن للمتداول المتأرجح اتخاذ قرار في الوقت المناسب وتحقيق ربح.

أحجام التداول

أحجام التداول الكبيرة هي سمة أخرى من سمات الأسهم الملائمة للتداول المتأرجح. الأسهم ذات أحجام التداول الصغيرة يمكن أن تحريكها بشكل كبير دون الحاجة إلى حجم أموال ضخم، فإن أسلم طريقة للتداول المتأرجح هي التوجّه إلى الأسهم ذات أحجام التداول الكبيرة.

التقلّب أو تذبذب الأسعار

أخيرًا وليس آخرًا ، يجب أن تكون هناك تقلبات عالية في أسعار السهم. فالأسهم المتقلبة مثالية للتداول المتأرجح. تساعد مثل هذه الأسهم على جني الأموال من التحركات الكبيرة في المدى الزمني القصير.  

3.png

أفضل الأسهم للتداول المتأرجح في عام 2022

قبل أن ننتقل إلى قائمة أفضل الأسهم للتداول المتأرجح ، دعنا نذكرك أن سوق الأسهم ليس ثابت، بل في تغيير مستمر. القائمة التالية من المحتمل أن تكون الآن مناسبة لتداول المتأرجح، ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن ظروف السوق يمكن أن تتغير. لذا فإن الخيار الأفضل هو التداول وفقًا لما يحدث بالفعل في السوق.

أبل Apple (AAPL)

شركة أبل هي عملاق في صناعة التقنية العالية. أظهرت الشركة نتائج مذهلة العام الماضي، لتصبح قيمة الشركة تقارب 3 تريليونات دولار في ديسمبر 2021. لذلك لا عجب أن يضع الكثير من المتداولون المتأرجحون سهم شركة أبل Apple من بين أكثر الخيارات إثارة. هذا يجعل مركز الشركة أقوى في جميع فئات منتجاتها تقريبًا.

فيسبوك Facebook (FB)

مع صافي ثروة تبلغ 1 تريليون دولار، يعد سهم شركة Facebook (Meta) خيار نموذجي للتداول المتأرجح. في العام الماضي، حققت الشركة نموًا في الإيرادات بنسبة 12٪ إلى جانب زيادة بنسبة 40٪ في صافي دخلها. بالنظر إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي هي إحدى ركائز الحياة الحديثة (بما في ذلك الاقتصاد والسياسة والرياضة والتمويل والأسرة) ، فإن Facebook هو السهم المثالي للتداول المتأرجح.  

مايكروسوفت (MSFT) Microsoft

كان أحد تأثيرات جائحة Covid-19 هو تحول نموذجي هائل في كيفية استخدام و رؤية الملايين والملايين لطريقة القيام بالأعمال. من الْآنَ فصاعدًا، من الواضح أن نرى ازدياد أهمية الخدمات الرقمية السحابية والبرامج القائمة على الإنترنت كأداة ضرورية لتلبية متطلبات القرن الحادي والعشرين.  

وقد أثر هذا بدوره على أرباح الشركات مثل Microsoft. مع عائدات الشركة البالغة 168 مليار دولار في عام 2021، تعد هذه الأسطورة عالية التقنية واحدة من أكثر الخيارات جاذبية للمتداولين المتأرجحين.

أمازون Amazon (AMZN)

شركة أخرى استفادت من انتشار الوباء هي أمازون. أدى فرض القيود بسبب جائحة كورونا إلى تغيير سلوك المستهلكين بشكل كبير، مما ساهم في إطالة عمر واتساق إمكانات النمو لشركة أمازون. وإذا لم يكن هذا السهم خيار مثالي للتداول المتأرجح، فليس هناك أي سهم آخر!

شركة ألفابت (جوجل) Alphabet (GOOGL)   

هذا أمر لا يحتاج إلى تفكير، سهم شركة جوجل دائما سهم جيد للتداول المتأرجح. الإعلانات الرقمية و عمليات البحث على الإنترنت لن تختفي في القريب العاجل، لذلك لا تزل ألفابت Alphabet ، الشركة الأم لمحرك البحث جوجل، من بين أفضل الخيارات التداول المتأرجح.  

نتفلكس Netflix (NFLX)

كانت Netflix واحدة من تلك الشركات التي استفادت بشكل كبير من انتشار جائحة COVID-19. عبر تقديم الأفلام والعروض مباشرة إلى منازل عملائها، حقق سهم شركة نتفلكس Netflix ارتفاعًا بنسبة 53٪، ما يجعلها تستحق مكانها في قائمتك لأسهم التداول المتأرجح.  

Advanced Micro Devices (AMD)

تمكنت شركة AMD من إعادة فرض نفسها في اللعبة عندما ركّزت جهودها على شيء تتقنه جيدا. حوّل هذا التغيير في الإستراتيجية AMD إلى شركة سريعة التطور، و جعل أسهمها مناسبة جدا للتداول المتأرجح.  

باي بال PayPal Holdings (PYPL)

شركة أخرى تزدهر بسبب العصر الرقمي المستمر هي PayPal. إن الأهمية المتزايدة للمدفوعات الرقمية تجعل PayPal صفقة جيدة للتداول المتأرجح.

شركة ستاربكس Starbucks Corporation (SBUX)

مع أنّ شركة ستاربكس أظهرت بعض النتائج المتباينة، إلا أن أدائها قد لا يكون ملهمًا مقارنة بالأسهم السابقة في هذه القائمة، لا تزل الشركة تملك سلسلة ضخمة من المقاهي، حيث تعد الولايات المتحدة والصين أهم أسواقها. بواسطة الإستراتيجية المناسبة ، يمكن لأسهم ستاربكس أن توفر فرص جيدة للربح من التداول المتأرجح.

Salesforce (CRM)

في السابق ، لم تكن Salesforce من بين أفضل الخيارات للمتداولين المتأرجحين. ومع ذلك ، فقد استطاعت الشركة إقناع الكثيرين بعد عدة تحركات مثل Slack الاستحواذ على منصة (صفقة بقيمة 27.7 مليار دولار) و إطلاقها خدمة COVID-19 Vaccine Cloud. و هذا ما جذب انتباه المستثمرين إلى سهم شركة Salesforce ، وجعله خيار مناسب للتداول المتأرجح

تبلغ القيمة السوقية للشركة حوالي 250 مليار دولار. زد على ذلك الآفاق الواعدة في الحوسبة السحابية ، وستحصل على أسهم جذابة للتداول المتأرجح.

الأسهم الأخرى ذات التأرجح الجيد

كاتربيلر Caterpillar (CAT)

هي أكبر شركة مصنّعة لمعدات التعدين والبناء في العالم. تنتج مجموعة كبيرة من المعدّات تتوزع على أربع قطاعات، بما في ذلك صناعات البناء، وصناعات الموارد ، والطاقة والنقل، والمنتجات المالية. تظهر أسهم الشركة سيولة عالية، حيث يتم تداول أكثر من 2 مليون سهم يوميًا

Kellogg’s (K)

Kellogg's هي شركة تأسست عام 1906 وهي الآن شركة تصنيع وموزع رائد عالميًا لمجموعة واسعة من الأطعمة المعبأة مثل الحبوب والبسكويت والمقرمشات و غيرها. علاماتها التجارية تشمل Special K و Frosted Flakes و Froot Loops و Rice Krispies و Pop-Tarts و Eggo و Kashi و Morningstar Farms و Pringles (منذ 2012). يتم تصنيعها في 21 دولة وتسويقها في 180 دولة.

Kohl's (KSS)

Kohl s هو سلسلة متاجر للبيع بالتجزئة متعددة الأقسام تضم 1000 متجر منتشرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة. ليس من المستغرب أن أثرت أوبئة COVID وعمليات الإغلاق التي أعقبت ذلك على الأعمال. أدى ذلك إلى انخفاض كبير بنسبة 60٪. ومع ذلك ، مع تداول ما يقرب من 14 مليون سهم يوميًا ، وبصورة تجريبية عالية ، وأكثر من 15٪ فائدة قصيرة الأجل ، فإن KSS تقدم خيار تداول متأرجح مثير للفضول.

4.png

الأسئلة المتكررة FAQ

ما هو التداول المتأرجح swing trading؟

تداول التأرجح هو إستراتيجية تداول قصيرة الأجل حيث يحتفظ المتداول بمراكزه الخاصة لمدة 24 ساعة إلى يومين ، ويحقق ربحًا من خلال الخدمات المصرفية على التغييرات في أساسيات الشركة حيث تتطلب هذه التغييرات عمومًا عدة أيام لإحداث تحركات سعرية كافية. تداول التأرجح أكثر سهولة من التداول اليومي ولا يتطلب أدوات خاصة ؛ يتيح للمتداولين تجنب قواعد وقيود PDT أثناء تحقيق الأرباح.

ما هي ايجابيات التداول طويل المدى؟

تشمل فوائد التداول طويل المدى استخدامًا أكثر كفاءة لرأس المال وعائدات أعلى. من ناحية أخرى ، فإن التداول المتأرجح له جوانب سلبية مثل ارتفاع العمولات وتقلبات أكبر.

هل التداول طويل المدى مربح؟

يمكن للمرء أن يجعل التداول المتأرجح استراتيجية مربحة تمامًا باستخدام التحليل الفني. واحدة من أبرز الميزات هي أنه يمكن تطبيق التداول المتأرجح لكل من الأسواق الصاعدة والأسواق الهابطة. ومع ذلك ، يجب على المتداولين أن يتذكروا أن التداول المتأرجح يأتي أيضًا مع بعض المخاطر المالية.  

ما هي الأسهم للتجارة المتأرجحة؟

بينما يستخدم المتداولون المتأرجحون استراتيجيات مختلفة لزيادة أرباحهم ، فإن الأسهم التي يبحثون عنها جميعًا تشترك في بعض الخصائص المشتركة ، مثل المحفزات المثبتة ، والحجم الكبير ، والتقلب الكافي.

ما هي أفضل منصة للتداول المتأرجح؟

أحد أفضل الخيارات للتداول المتأرجح هو تداول FBS Trader الشامل برنامج. يتضمن أدوات تداول شائعة مثل MetaTrader 4 و MetaTrader 5 ومجموعة من المواد التعليمية المجانية.

  • 296

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera