1. وسيط التداول FBS >
  2. المدونة >
  3. من عامل توصيلات إلى متداول ناجح
2020-11-05 • محدّث

من عامل توصيلات إلى متداول ناجح

1.jpg

شراء قميص للعب كرة القدم أم استخدام المال لتعبئة الثلاجة؟ كانت هذه هي المشاكل اليومية التي يعاني منها سومشاي بونغساوات والقادم من ناخون سي تاممارات في تايلاند، قبل أن يبدأ التداول مع FBS.

شراء قميص للعب كرة القدم أم استخدام المال لتعبئة الثلاجة؟ كانت هذه هي المشاكل اليومية التي يعاني منها سومشاي بونغساوات والقادم من ناخون سي تاممارات في تايلاند، قبل أن يبدأ التداول مع FBS.

شاب تايلاندي عادي عمره 23 عاماً، عاش سومشاي مع عائلة كبيرة مؤلفة من 3 أولاد (سومشاي وأختيه الأصغر منه)، والداه، جداه لأمه، وعمه. الابن الأكبر والصبي الوحيد، لقد كان يعمل منذ أن بلغ 12 عاماً، وفي السنوات الأربع الأخيرة، كان موظفاً في إحدى خدمات التوصيل المحلية. وبسبب حماسه لكرة القدم والدراجات النارية، كان يقضي سومشاي غالبية وقت فراغه في الملعب أو المرآب. عمل، كرة قدم، عمل، دراجة نارية، عمل، عمل، عمل... كان هذا روتينه اليومي.

بكل الأحوال، أفكار سومشاي كانت بعيدة جداً عن مهماته ونشاطاته اليومية – كان يحلم دائماً بحياة أفضل. كان فضولياً وذكياً، وكان على يقين من أن هذا العمل مؤقت، وأنه سيحقق أكثر بكثير من لقب أفضل عامل توصيلات لهذا الشهر.

في يناير 2020، شاهد إعلان عن FBS وأصبح مهتماً بالتداول كوسيلة رائعة وسهلة للربح. لما لا أحاول؟ ولكن، كان هذا مجال غير مألوف أبداً بالنسبة لسومشاي. وليس لديه الفرصة لأي مخاطرة – كانت خسارة المال أمراً عصيباً له ولأسرته. ولذلك، كان على الشاب أن يتصرف بحكمة. وقام بذلك! أفضل قرار بالنسبة لسومشاي في ذلك الوقت كان فتح حساب تجريبي - أصبح لديه دخول إلى عالم الفوركس وبنفس الوقت منع نفسه من المخاطرة بأي خسارة.

وفي أولى خطواته في عالم الفوركس انتبه سومشاي إلى أن الطريقة الوحيدة لكسب المال من التداول هو أخذه على محمل الجد – اختبار التقنيات، بناء استراتيجية صلبة، والتخطيط لكل شيء بحذر. بدأ باستكشاف المواد التعليمية على موقع FBS، وشاهد الدروس المصورة من قبل محللي FBS، كما درس التحليل الفني. بعد ذلك، دفعته عشرات الأخبار الاقتصادية إلى الانغماس في التحليل الأساسي أيضاً.

استحوذ التداول على اهتمام سومشاي بالكامل، فقد كان يدرس ليلاً ونهاراً، وانتهى به الأمر إلى اتخاذ قرار بترك وظيفته. لم تكن هذه الطريقة الوحيدة لحماية نفسه جسدياً - حيث كان فيروس كورونا ينتشر بسرعة البرق في ذلك الوقت، وكان المزيد من الناس يعملون عن بُعد. ولكن كان لديه إحساس بأن عليه التركيز على التداول. "هناك شيء عظيم قادم" – هكذا كان يفكر حينها. وهذا لم يكن بسبب كوفيد- 19.

في مارس 2020، عندما أصاب فيروس كورونا العالم بأسره بالشلل،  كسب سومشاي أول 10000$ . كان يبدو هذا مستحيلاً بالنسبة له عندما أودع 5$ فقط – الحد الأدنى للإيداع في حساب المايكرو. وبعد فترة قصيرة، قام بفتح حساب عادي أيضاً. لذلك، بالتعلّم الجاد والتركيز، كسب سومشاي هذه الكمية الكبيرة من المال في عدة أشهر. وهذه كانت البداية فقط.

حتى هذا التاريخ، ضاعف سومشاي أرباحه الشهرية. ومازال ذلك الشاب العادي، المحب لكرة القدم، والدراجات النارية، ولكنه الآن يسكن في شقة أفضل بكثير ومزودة بمكيف هواء، يُقدم الهدايا لأختيه بانتظام، ويضع الخطط لسنواته القادمة.

وهكذا قررنا أن نقابل هذا المتداول الشاب. إليكم ما شاركه معنا.

2.jpg

- لماذا قررت أن تُغيّر حياتك وتصبح متداول؟

لطالما كان لديَّ إحساس بأنني أستطيع النجاح في أي شيء، كما تعرف. الأمر يشبه إحساسك بأنك تملك طاقة كامنة قوية، ولكن هذه ليست اللحظة المناسبة لإطلاق إمكانياتك. وعندما أصبح عمري 23 عام، عرفتُ أن الوقت حان – عليَّ أن أحقق استقلاليتي المالية، يجب أن أكون شخصاً آخر غير عامل توصيلات. كان هذا قراراً ناتجاً عن تفكيرٍ طويل – جربتُ التداول على حساب تجريبي، وثم انخرطتُ في التداول، درستُ كل ماله علاقة بالفوركس، وقررت أنني أريد أن أكرس كل وقتي للتداول ولبناء مهنة في هذا المجال. لذلك، تركت العمل في توصيل الطلبات. وهكذا بدأ كل شيء.

- ما هو أكبر تحدي واجهته في بداية رحلتك في التداول؟

أعتقد أن التحليل الأساسي هو أكثر ما عانيت معه في أول مرة. ولكن فهمت الأمر بسرعة جيدة وأُعجبت به جداً. أيضاً، كان هناك صعوبة بالعمل عن بعد في الأسبوع الأول. حيث يمكن أن تتم مقاطعتي كل 5 دقائق… ولكن الآن بدأت بتنظيم يوم عملي، واختفت المشكلة.

- ماهي استراتيجية التداول المفضلة لك؟

أفضل التداول النهاري.

 -ماهي نصيحتك لـ سومشاي - المتداول الجديد في عالم الفوركس؟

 امضِ بطريقك، أيها الشاب! لايمكنك حتى أن تتخيل مالذي ينتظرك هناك! تابع رحلتك (ضاحكاً)!

- كم من الوقت تتداول خلال اليوم؟

حسناً، هذا يختلف. في بعض الأحيان أستطيع البقاء أمام الشاشة كل اليوم وأحياناً نصف ساعة فقط. لديَّ خيار تحديد مقدار الوقت الذي أقضيه في التداول. وهذا شيء رائع!

- هل سبق وفكرت أن قرار ترك العمل السابق كان خاطئاً؟

لا أبداً. على الرغم من أنه كان صعباً في بعض الأحيان، ولكن كنت متأكداً من أن التداول هو شيء أرغب بفعله في الحياة.

- كيف تغيرت حياتك خلال الأشهر الأخيرة؟

قامت عائلتي بسداد القرض ووجدت شقة أفضل للإيجار! حصلنا على مكيف هواء، واشتريت دراجة نارية أخرى. طبعاً، لدي مدخرات كثيرة، ولكن لن أقول لك على ماذا سأنفقها (يضحك).

- ماهي نصيحتك للأشخاص الذين يريدون البدء بالتداول؟

 دع كل شكوك جانباً وجرب. إن لم يعجبك، بإمكانك تركه على الفور. ولكنه لازال يستحق التجربة، خاصةً مع FBS. أيضاً، لاتستعجل في سحب أرباحك – بل استثمرها في صفقات أخرى، ولاتنسَ تنويع استثماراتك. يجب أن تتصرف بشكل سريع إن أردت كسب مال حقيقي، لذلك يجب أن تكون جاهز دائماً. ارتكبت هذا الخطأ مرة: الآن، أنا أكثر خبرة وحكمة. وفي النهاية، تعلّم كل يوم – هذه هو مفتاح النجاح، صدقني. إن توقفت عن الكسل، وتعلمت بجد، واستمريت في التدريب – ستصل إلى قمم لم تحلم بها من قبل.

  • 956

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera