1. وسيط التداول FBS >
  2. المدونة >
  3. إلى أي درجة يمكن لتداول الفوركس أن يكون مربحا
2022-11-16 • محدّث

إلى أي درجة يمكن لتداول الفوركس أن يكون مربحا

how profitable (1).jpg

لا بد أنك سمعت عن جورج سوروس, أسطورة تداول الفوركس على مر الزمان. في الوقت نفسه, يمكن للمتداول العادي تحقيق نتائج مذهلة أيضا. لنلق نظرة على من يمكن إدراجه ضمن قائمة أفضل المتداولين.

يستحق تشينغ ليكوي أن يدرج اسمه ضمن قائمة أفضل المتداولين. نال تشينغ شهرة عالمية في عام 2008. بدأ هذا المتداول العادي من محافظة شانغهاي - الصين التداول بمبلغ 400$ وحقق رقما قياسيا جديدا من تداول الفوركس. خلال أقل من شهر, كان يمتلك 247 ألف دولار أمريكي في رصيده. لم يحتج تشينغ أكثر من 6 أشهر من التدريب. لم يفصح عن كامل أسراره, لكنه أقر بأنه اعتمد على الأوامر المعلقة. 

القصة الأكثر روعة حدثت في عام 2012 مع أحمد عارف الذي تمكن من تحويل أحلامه إلى حقيقة وأصبح مليونيرا من تداول الفوركس. بعد أسبوعين من التداول النشط, تمكن من رفع رأس ماله الأولي من 1000$ إلى 1000000$. اعتمد تكتيكا هجوميا في تداول الأزواج الرئيسية مثل جنيه إسترليني/دولار أمريكي و يورو/دولار أمريكي. لم يتوقع أحد أن يصبح مليونيرا انطلاقا من اعتماد هذه الاستراتيجية الخطرة.

بالتأكيد فإن الأرباح الأكبر تأتي نتيجة لاستثمارات أكبر. يتراوح العائد السنوي المتوسط للمتداول المحترف - بعد أخذ المخاطر بعين الاعتبار - بين 20% و 100%. وبالتالي يمكن مشاهدة الفرق بسهولة: 50% من 100$ تعني ربحا بقيمة 50$, بينما 50% من 1000000$ تعني ربحا بقيمة 500000$.

هل يمكن الاعتماد على أرباح الفوركس كمصدر للدخل؟

تمكن العديد من المتداولين من تأمين دخلهم وحياتهم من خلال تداول الفوركس, حيث حققوا عائدات كبيرة مكنتهم من الاستغناء عن أية وظيفة أخرى. يمكن لمتداول الفوركس المبتدئ تحقيق أرباح دائمة من تداول العملات حتى إذا كان مبلغ استثماره الأولي قليلا نسبيا. الأمر يتطلب الصبر, التدريب الكافي, والتعلم الدائم ليتمكن من تحقيق ربح دوري مستمر.

بالطبع لا يمكن لأحد أن يضمن دخله. ولكن مع امتلاك خبرة التداول الكافية, يصبح الفرد قادرا على تحقيق ربح ثابت. ثم تسنح له الفرصة لتوسيع رصيده إلى 400000$ مثلا. بعد ذلك, فإن عائدا شهريا بنسبة 3% - 4% يعني 12000$ - 16000$ شهريا. وهو مبلغ أكثر من كاف ليحظى بالحياة التي يريدها! كم من الوقت يستغرق ذلك؟ هذا يعتمد على الرصيد الأولي لكل متداول, وعلى مستوى شجاعته ومخاطرته.

ما نهج التداول الذي يجب اختياره؟

يمكن تقسيم متداولي الفوركس إلى من يتداول بنفسه, من يقوم بنسخ صفقات المحترفين, ومن يعتمد على التداول الآلي. لكل من هذه النهج مزاياه وعيوبه التي تظهر وفقا لأداء المتداول.

التداول الذاتي يمنح إحساسا حقيقيا بنظام تداول الفوركس ويعني تحكما كاملا بالصفقات. وهو يتطلب الكثير من الوقت, الاهتمام, والدقة, لأن المتداول يجري صفقاته بنفسه دون أي دعم آلي. هذا النوع من التداول مفيد جدا ويساعد المتداول على الإحاطة بكل تفاصيل السوق. بالمقابل, فكون كل شيء بين يدي المتداول, قد يتسبب له بالإرهاق أو التوتر إذا كان يمتلك العديد من الصفقات الجارية. في الوقت نفسه, فإن فتح أو إغلاق الصفقات رهن بالمتداول ذاته ويمكنه القيام بذلك متى شاء. 

بالمقابل, فإن اعتماد تداول الفوركس الآلي يملك ميزة كبيرة تتمثل بإقصاء أثر الانفعالات, وهي ميزة رائعة للمتداولين المبتدئين على وجه الخصوص. يمكن التداول اعتمادا على الروبوتات عندما لا يتمكن المتداول من دخول السوق لسبب أو لآخر. لسوء الحظ, فإن التداول الآلي لا يمكن المتداول من التحكم الكامل بحسابه. 

نسخ التداول واحد من أحدث الترندات في عالم الاستثمار اليوم وأكثرها إثارة. على عكس العديد من مصادر الدخل غير المباشرة, فهو متاح للأشخاص العاديين دون الحاجة لمبالغ استثمار أولية كبيرة. نسخ التداول يعني الاعتماد على استراتيجية متداول محترف. يقوم المتداول العادي بمتابعة متداول محترف والقيام بنسخ صفقاته. بمعنى آخر, أية صفقة يفتحها أو يغلقها المتداول المحترف, تنسخ تماما في حساب المتداول العادي "المستثمر". وبالتالي فإن الأخير لا يعتبر مشاركا حقيقيا في عملية التداول "لكنه يحقق نتائج مماثلة للأول".

لكل من النهج الثلاثة العديد من المزايا, ويمكن من خلالها تحقيق أرباح ثابتة. لكن التداول اليدوي يناسب الأشخاص الأكثر شجاعة, كقيادة سيارة فورميلا 1. بينما التداول الآلي ونسخ التداول يشبه الجلوس في سيارة فاخرة وتسليم دفة القيادة لسائق آلي موثوق بأدائه.

اربح أكثر مع FBS

تظهر إحصاءات FBS إلى أية درجة يمكن أن يكون تداول الفوركس مربحا اعتمادا على حجم ومبلغ الاستثمار. من الهام تذكر أن الاستثمار ينطوي على بعض المخاطر ومن المستحيل تجنب بعض الخسارة من وقت لآخر. الأرقام تثبت كل شيء. على سبيل المثال, بين من تمكنوا من تحقيق أرباح خلال الشهر الفائت, حقق المتداولون الذين قاموا باستثمار 100$ أو أقل أرباحا بنسبة 23% كمتوسط. بينما من استثمر 1000$ أو أكثر حققوا أرباحا بنسبة 27% إلى 55%.

يمكن تفسير الفرق بين هذه الأرقام بأن الأشخاص المستعدين للقيام باستثمارات أكبر يملكون عادة خبرة أكبر وثقة أعلى بالنفس.

يمكنك تداول الفوركس من تحقيق أرباح كبيرة, لكن ذلك يجب أن يسبقه تحضير جيد, التحلي بالصبر والحكمة, إضافة لتطوير استراتيجية تداول وإدارة للمخاطر.

تداول الآن

  • 74088

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera