1. وسيط التداول FBS >
  2. المدونة >
  3. أفضل طرق الاستثمار لتحقيق أعلي عائد في 2022
2022-04-05 • محدّث

أفضل طرق الاستثمار لتحقيق أعلي عائد في 2022

كيف الاستثمار في السوق من خلال توظيف اموالك لتحقيق اعلي عائد

image.jpg

يعتقد العديد من الأشخاص أنه من الحكمة ألا تقوم بادخار أموالك، بل إدارتها بطريقة صحيحة واستثمارها لتحقق من خلالها عائداتٍ أكبر. لكن ما الذي يمكنك استثماره؟ هناك العديد من الخيارات المتاحة. اختر بحكمة واحرص على أن تكون أموالك بأمان!

ما هو الاستثمار؟

الاستثمار هو توزيع مالك لتحقق أرباحا ومكاسب إضافية من هذه العملية. على سبيل المثال، إذا أقرضت صديقك بعض المال، وقام بإيفاء الدين بعد عام مثلا، حيث اقترض مبلغ ١٠٠$ وأعاد إليك مبلغ ١١٠$، فهذا يعني عمليا أنك استثمرت في صديقك بعائد يقدر بـ ١٠% سنويا.

في حقيقة الأمر، لا تحتاج لخبرة أو معرفة محددة لتبدأ طريقك في عالم الاستثمار. قد يبدو لك الأمر صعبا، لكنك لا تحتاج سوى لفكرة واضحة عن كيفية توظيف أموالك والخيارات المتاحة أمامك. الاستثمار لا يعني دراسة علم المال والأعمال بتعقيداته، بل مجموعةً من الأشخاص الباحثين عن توظيف مدخراتهم لتحقيق الأرباح.

الطرق الأكثر انتشارا هي استثمار المال في العقارات، ونقدا بالطبع. لكن هذه الحالة تنطبق على الأشخاص الذين ليسوا على دراية بالخيارات الأفضل. لنستعرض معا بعض الخيارات التي يمكنك عبرها استثمار أموالك.

ما هي الخيارات المتاحة؟

1.jpg

نقدا

ما زال بعض الأشخاص يعتقدون أن ادخار المال في رزم تحت السرير هو الخيار الأفضل. مبدئيا، الادخار خيار جيد، لكن هناك عدة نقاط ينبغي أخذها بعين الاعتبار إذا قررت القيام بذلك. أولا، يسهل الوصول إلى هذا المال، وبالتالي قد لا تقاوم أخذ القليل منه بين الفينة والأخرى. ثانيا، هل أنت على دراية بمفهوم التضخم؟ في وقت ما مستقبلا، ستجد أن قيمة مدخراتك أقل بكثير مما توقعته.

2.jpg

ودائع مصرفية ثابتة

تقوم بإيداع مالك في البنك لقاء فائدة محددة سنويا. يختلف مبلغ الإيداع الأولي ومدة الإيداع والفائدة المستحقة حسب البلد ومن بنكٍ لآخر.

لنفترض أنك تملك مبلغ ١٠٠٠$ إضافية وترغب في ادخاره. قررت إيداعه في بنك لقاء فائدة تقدر بـ ٦% سنويا على سبيل المثال. هذا يعني أنك ستملك مبلغ ١٠٦٠$ بعد عام من تاريخ الإيداع. ليس ربحا ملموسا في الحقيقة، لكنه مقبول قياسا بأنك لا تبذل أي جهد لقاء الحصول عليه.

3.jpg

السندات

هل تتذكر المثال الذي أقرضت فيه المال لصديقك وحصلت على أكبر منه بعد عام؟ آلية العمل هنا مشابهة. لكن عوضا عن الصديق، فأنت تقرض المال للحكومة أو للإقليم، أو لشركة ما. موعد استحقاق مالك محدد مسبقا، إضافة للنسبة المئوية التي ستحصل عليها عن المبلغ الذي قدمته.

هناك أيضا السندات الخارجية أو ما يعرف بسندات يوروبوند «Eurobond» التي لا يتم تقييمها بالعملة الوطنية لبلد الإصدار، بل بعملة أجنبية بخلاف عملتي جهتي الإصدار والشراء.

تعتبر السندات أقل خطرا بكثير من استثمار الأسهم، وهي طويلة الأمد أيضا. عادة، تبيع الحكومة السندات للبنوك أو غيرها من الشركات المالية لتقوم بتوزيعها على المستثمرين. تتوقف الأرباح على العديد من العوامل، لكن في نهاية المطاف لا يمكن اعتبارها أرباحا هائلة أيضا.

4.jpg

تداول الفوركس

في الحقيقة، لا يعتبر الفوركس طريقة لكسب مليونك الأول فحسب، بل للاستمرار في تشغيل أموالك بغية تحقيق عائدات مستدامة أيضا. مع FBS، يمكنك دخول السوق المالية ومضاعفة استثماراتك. بوسعك فتح حسابٍ مجانا، إضافة لخيار الانخراط مباشرة في السوق عبر الحساب الحقيقي أو البدء من خلال الحساب التجريبي لتختبر الأمر أولا.

لا ترغب في المخاطرة بالكثير؟ يمكنك الاستفادة من بونص «LEVEL UP» في الحصول على 140$ مجانا واستخدامها كإيداع أولي. يالها من بداية رائعة في عالم الفوركس!

إن تداول الفوركس ينطوي على مخاطر أكثر من الودائع المصرفية أو شراء السندات، لكن العائد بدوره أعلى بكثير. من خلال الفوركس، يمكنك ألا تكتفي بنسبة ٨% بل تتخطاها إلى ٥٠%، ١٠٠% بل وأكثر سنويا. هل تتخيل الأمر؟ مع القليل من إدارة المخاطر، يمكنك مضاعفة إيداعك الأولي بسهولة!

5.jpg

الأسهم

تتشابه الأسهم مع السندات قليلا في الآلية. حيث تشتري حصة صغيرة (أو ربما أكبر بما يتماشى مع قدراتك) من أسهم شركة ما، وتحصل على نسبتك من الأرباح مستحقة الدفع.

طالما أن وضع الشركة على ما يرام، فإن أسهمها سترتفع. أما عندما تتراجع، ستنخفض قيمة الأسهم بطبيعة الحال. تعتبر الأسهم في المتناول من حيث السعر، لكن تذكر أنه كلما كان استثمارك أقل، كانت عمولة الوساطة أكبر. إضافة لذلك، تعتبر الأسهم خطرة أيضا. عندما يكون وضع الشركة مستقرا، يتم تداول أسهمها بصورة طبيعية. الوقت الأمثل لشراء الأسهم هو عندما تكون قيمتها منخفضة، مع التأكد من كونها لن تواصل مسارها الهبوطي مستقبلا.

6.jpg

حسابات «PAMM»

تعتبر حسابات «PAMM» (الحسابات المدارة) مناسبة لمن لا يجيد التداول، أو ربما يرغب في الاستثمار دون أن يقوم بالتداول بنفسه. يقدم الوسيط حسابا تشاركيا مع صندوق تشاركي يضع فيه المستثمر المال ليقوم المتداول بتداوله في السوق. لا يمكن للمتداول سحب المال دون موافقة المستثمر، ولا يمكن للمستثمر التداول دون المتداول.

قد يكون هناك أكثر من مدير، متداول، ومستثمر. قد يكون هناك فريق كامل، ولكن في هذه الحالة، يصبح الأمر أكثر تعقيدا ويطلق عليه اسم «صناديق الاستثمار المفتوحة». تعتبر صناديق الاستثمار المفتوحة صيغة استثمار جماعية يقوم فيها عدد من الأشخاص بجمع أموالهم معا في صندوق تشاركي بهدف الحصول على محفظة استثمارية أكثر غنىً وتنوعا.

يمكنك أن تجرب تطبيق CopyTrade — المبدأ مشابه إلى حد كبير. يمكنك الانضمام إليه كمستثمر، واختيار المتداولين الأفضل من القائمة، ومن ثم نسخ صفقاتهم بكل بساطة لقاء عمولة بسيطة لا تتجاوز ٥%. اترك الخبز للخباز، واستمتع بالمذاق الشهي.

7.jpg

حسابات «ETF»

يتم تداول صندوق المؤشرات المتداولة أو ما يعرف بـ «ETF» في سوق الأسهم ويتيح للفرد الشراء أو البيع عبر وسيطه. يعتبر حساب «ETF» فرصة جيدة لتفادي المخاطر حيث يتكون من خليط من الأسهم والسندات وغيرها من الأدوات. قد يشمل حساب «ETF» واحد على مجموعة أسهم لعدد من كبرى الشركات.

ترتبط حسابات «ETF» بصورة وثيقة بعدد من المؤشرات الكبرى مثل داو جونز، S&P500 وغيرها. يعتبر حساب «ETF» أكثر ربحية من الأسهم المفردة ومن حسابات «PAMM»، لكنه يناسب المستثمرين أصحاب الخبرة بدرجة أكبر. ويعتبر من حيث المبدأ طريقة ممتازة لتنويع المحفظة الاستثمارية.

8.jpg

ما لا يجب أن تقوم بالاستثمار فيه

لا شك أن الخيارات الثنائية والأهرام المالية في مقدمة الخيارات التي لا يجب على من يقدّر ماله النظر فيها. الأمر أشبه بتفادي رفاق السوء. يبدو الأمر مغريا في البداية نظرا للمبالغ المحتملة، لكن خطر الخسارة أكبر بكثير.

إما أن تحقق أرباحا هائلة أو تتعرض لخسائر فادحة. كما أن احتمال الخسارة أكبر بـ ١٠٠ مرة من الربح، وبالتالي يفضل أن تحمي أموالك وتريح أعصابك.

9.jpg

الاستثمار في مرآة الواقع

ليس الاستثمار أمرا في غاية السهولة، لكنه ليس بالغ التعقيد أيضا. عندما تكون على معرفة بخياراتك، يمكنك أن تنتقي الأفضل بينها بما يتناسب مع نمط وستايل حياتك، ومن ثم التمتع بمراقبة رأس مالك وهو آخذ بالازدياد. قد يبدو الاستثمار معقدا عند النظرة الأولى، لكنه ليس أكثر من طريقة يعبر من خلالها الشخص عن جديته في التعاطي مع المال. وعندما تتعاطى مع مالك بجدية، لا شك أنك ستحقق أرباحا ذات شأن وقيمة. الأمر رهنٌ بالرؤية والسلوك في نهاية المطاف!

تداول مع FBS

  • 3056

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera