2022-06-29 • محدّث

كيف تتداول المؤشرات

обложка.png

تكشف المؤشرات عن أداء مجموعة من الأسهم. توضح هذه المقالة كل ما تحتاج إلى معرفته لبدء تداول مؤشرات سوق الأسهم!

هل سمعت في مكان ما شيئاً عن المؤشرات، لكنك لم تفهم بعد ما هي وكيف تتداولها؟ هذا الدليل هو لأجلك بكل تأكيد! سنغطي في مقالتنا هذه كل ما تحتاج إلى معرفته لسهولة الغوص في مؤشرات التداول. هيا بنا نبدأ!      

ما هي المؤشرات في سوق الأسهم؟

مؤشر الأسهم هو معيار يقيس أداء عدة أسهم. على سبيل المثال، يشمل مؤشر S&P 500 المعروف أكبر 500 شركة مدرجة في بورصات الأوراق المالية في الولايات المتحدة. بالمناسبة، يُنظر إلى مؤشر S&P 500  على نطاق واسع باعتباره المعيار الأعلى للأسهم الأمريكية. هناك الكثير من مؤشرات الأسهم الأخرى. يمكنك العثور أدناه على قائمة بالمؤشرات الرئيسية التي يمكنك تداولها مع FBS.

مؤشر NASDAQ 100 Index (US100) - كمعيار لأسهم التكنولوجيا الأمريكية

مؤشر FTSE 100 Index(UK100) -  مؤشر لأكبر 100 شركة في المملكة المتحدة

مؤشر Nikkei 225(JP225) -   المؤشر الرئيسي للأسهم اليابانية

تحقق من قائمة مؤشرات FBS الكاملة، حيث يمكنك العثور على جميع الأسماء المختصرة لمؤشرات الأسهم أيضاً. على سبيل المثال، S&P 500 هو US500، و Dow Jones هو US30... إلخ.

لماذا تحظى المؤشرات بشعبية كبيرة بين المتداولين؟

لتدرك الفرق بينها، دعنا نقارن بين المؤشرات و تداول الأسهم. هل سمعت عن تنويع المحفظة أو عن التعبير الذي يقول “لا تضع كل البيض في سلة واحدة”؟ ربما سمعت! الفكرة هي أن تقوم بتنويع مجموعتك من الأصول لتقلل مخاطر تحركات الأسعار غير المتوقعة لأصل واحد. وقد وصلنا إلى أفضل ميزة للمؤشرات. بشكل تقريبي، المؤشر عبارة عن محفظة متنوعة بحد ذاته. لن تضطر حتى إلى التفكير في العثور على أسهم أخرى لأنك قد قللت بالفعل من المخاطر المحتملة. أليس هذا رائعاً؟

внутренняя.png

باختياره سهم مفرد بدلاً من مؤشر، يزيد المستثمر من فرصه في تحقيق المزيد من الأرباح طالما أن المخاطرة الأعلى تؤدي إلى عوائد أعلى. قم فقط بإلقاء نظرة على تسلا! يغرّد إيلون ماسك بعض الأخبار، وقد ترتفع Tesla في غضون ساعات قليلة بعد ذلك. ومع ذلك، هناك أيضاً بعض الأخبار السلبية التي تضغط على Tesla بشكل كبير.

يدّعي بعض المستثمرين أنهم سيقومون بإنشاء محفظة أكثر ربحية من المؤشرات الموجودة بالفعل. قد يكون هذا صحيحاً في بعض الحالات، لكن معظمها يفشل في التغلب على المؤشرات الواسعة. لننتقل إلى الإحصائيات. وفقاً لتقرير مؤشرات S&P و داو جونز، فإن 80٪ من الصناديق ذات رؤوس الأموال الكبيرة كان أداءها دون مستوى S&P 500 في السنوات الخمس التي انتهت في ديسمبر 2019.

المؤشرات أكثر استمراراً أمام صدمات السوق غير المتوقعة، لكنها تميل إلى تحقيق أرباح أقل من الأسهم ذات المخاطر العالية. ماذا ستختار: المراهنة على سوق الولايات المتحدة بأكمله أم على سهم فردي؟ وبالمناسبة، إذا وصل مؤشر S&P 500 إلى الصفر، فغالباً أننا جميعاً قد خسرنا في جميع الأحوال. ولكن هذا فقط للمناقشة، واقعياً، لا تحتاج إلى اختيار خيار واحد فقط حين يمكنك تداول كل من المؤشرات والأسهم!

نصيحة للمبتدئين

بالنسبة للمتداولين الذين بدأوا للتو بالتداول يعدّ مؤشر السوق الواسع فكرة جيدة دائماً، لأن تداول الأسهم فقط قد يكون محفوفاً بالمخاطر للغاية.  وبمجرد اكتساب بعض المعارف الأساسية، يمكنك الاستمتاع باختيار الأسهم الفردية لأنها بشكل عام تأتي بعائدات أعلى.

كيف يتم حساب الموشرات؟

تقاس قيمة المؤشر بالنقاط عادةً. إذ يتم احتساب كل مؤشر بشكل مختلف عن الآخر، ولكن غالباً ما يكون متوسطاً مرجحاً للقيمة الحالية لأسهمه. ويسمح هذا الترجيح بالحد من تأثير الشركات الكبرى وموازنة المؤشر مع جميع الأعضاء، ولكن لا يزال تأثير أسهم الشركات الكبرى على المؤشر أكبر من تأثير أسهم الشركات الأصغر.

  • 1166

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera