1. وسيط التداول FBS >
  2. المدونة >
  3. كيفية استخدام MetaTrader 5: دليل تعليمي
2022-09-28 • محدّث

كيفية استخدام MetaTrader 5: دليل تعليمي

cover_897x471.png

MetaTrader 5 هو أحدث إصدار من برامج التداول المتطورة من MetaQuotes. تجعله كل من ميزات تداول متفوقة والتحليل الفني والأساسي للسوق، والتداول الآلي منصة ممتازة للمتداولين ذوي الخبرة.

جديد في التداول؟ لا تقلق، يمكنك بدء التداول باستخدام MT5 من البداية. إليك  دليل سريع حول كيفية تثبيت MT5 وإعداده وفتح تداولك الأول. هيا بنا!

ما هو MetaTrader 5

MetaTrader 5، وتدعى أيضاً MT5، هي منصة تداول مجانية تم تطويرها بواسطة MetaQuotes Software Corp في 2010. توفر لك كل ما تحتاجه للتداول في الأسواق المالية.

  • MT5 مجانية للتنزيل والاستخدام.
  • MT5 قابلة للتخصيص بالكامل وسهلة الاستخدام.
  • تقدم MT5 تطبيقات مجانية  للتداول الآلي
  • تتيح MT5 مراكز التحوط.

picture_2.png

MetaTrader 5 مقابل MetaTrader 4

MetaTrader 5 هي الإصدار الذي يلي MetaTrader 4 الشهيرة، لكنها لا تحل محل المنصة السابقة لأنها ببساطة مختلفة. أولاً وقبل كل شيء، تعد MT5 منصة تداول متعددة الأصول، بينما يستخدم متداولو الفوركس MT4 بشكل أساسي. تتيح لك MT5 تداول جميع الأسواق المالية، بما في ذلك الفوركس والأسهم والمؤشرات والسلع والمعادن وحتى العملات الرقمية عبر العقود مقابل الفروقات.

بالإضافة لذلك، لدى MT5 وظائف تداول أكثر من MT4. توفر MT5 38 مؤشر فني، بينما توفر MT4 30 مؤشر. تقدم MT5 44 عنصراً رسومياً مقارنة بـ31 عنصراً في MT4. تحتوي MT5 على 21 إطاراً زمنياً، بينما تحتوي MT4 على 9 إطارات زمنية فقط. علاوة على ذلك، يحتوي MT5 فقط على تقويم اقتصادي مدمج تساعد المتداولين على تتبع الإعلانات المالية المهمة وتوقع تحركات الأسعار.

هل أنت محتار أي منصة هي الأنسب لك؟ تعرف على المزيد حول الاختلافات بين MT4 و MT5 في مقالتنا “MetaTrader 4 مقابل MetaTrader 5: أيهما أفضل في 2022“.

1-2.png

كيفية تحميل MT5

يمكنك تثبيت MetaTrader 5 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تنزيل تطبيق الهاتف المحمول أو استخدام منصة التداول عبر الإنترنت.

تحميل MT5

كومبيوتر مكتبي

لتثبيت MetaTrader 5 لنظام التشغيل Windows:

  1. قم بتنزيل ملف تثبيت MT5.
  2. اقرأ اتفاقية الترخيص ووافق عليها.
  3. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لاستكمال التثبيت.
  4. سجل الدخول إلى حساب FBS الخاص بك.

على الرغم من أن MT5 ليست مصممة لـ iMac، فلا يزال بإمكانك تنزيلها وتثبيتها لبدء التداول.

3.png

رقم الهاتف المحمول

لتثبيت MetaTrader 5 لنظام Android أو الحصول على MetaTrader 5 لنظام iOS:

  1. قم بزيارة Google Play أو App Store وابحث عن "“MetaTrader 5”.
  2. انقر تثبيت.

افتح تطبيق MT5 وقم بتسجيل الدخول إلى حساب FBS الخاص بك.

4.png

Webtrader

يعمل هذا الإصدار في متصفحك ولا يتطلب أي تنزيلات. فقط افتح MT5 WebTrader وقم بتسجيل الدخول إلى حساب FBS الخاص بك.

5.png

في جميع الطرق المذكورة أعلاه، تحتاج إلى فتح حساب تداول مع وسيط، على سبيل المثال، لدى FBS. يوفر الوسيط الوصول إلى السوق، في حين أن MT5 هي مجرد منصة توفر الأدوات اللازمة لإجراء الصفقات.

افتح حساب مع FBS

كيفية استخدام MT5

عندما تفتح منصة MT5 لأول مرة، سترى شاشة بدء تتكون من ستة نوافذ.

6.png

توجد القائمة الرئيسية في أعلى الشاشة. يتم استخدامه للتبديل بين الحسابات، واختيار لغة MT5 المفضلة، وتخصيص أشرطة الأدوات الحالية، وإضافة مؤشرات وعناصر إلى المخططات البيانية الخاصة بك، وعرض دليل مستخدم MT5، وما إلى ذلك.

تحتوي نافذة شريط الأدوات على أزرار أو اختصارات صغيرة للأوامر الأكثر استخداماً لإدارة المخططات البيانية والمؤشرات الفنية. هناك ثلاثة أشرطة أدوات: عادي، ودراسات خطية، وأطر زمنية.

تعرض النافذة المخططات البيانية سعر الأصول المحددة. توجد أربع نوافذ للمخططات بشكل افتراضي، ولكن يمكنك فتح ما يصل إلى 100 مخطط في نفس الوقت. يمكنك أيضاً التداول مباشرة من المخططات البيانية وكذلك استخدام أي مؤشرات على أدوات الرسم عليها.

تحتوي نافذة لمحة السوق على قائمة بأدوات التداول المتاحة وأسعار العرض والطلب والتغيير اليومي الخاص بها (%). سعر الطلب هو  المستوى الذي يكون عنده  البائع  جاهزاً  للبيع، وسعر  العرض هو المستوى الذي يكون عنده المشتري جاهزاً  للشراء.

توفر نافذة الملاحة وصولاً سريعاً إلى حساباتك الحية والتجريبية والمؤشرات والمستشارين الخبراء والنصوص والسوق والإشارات و VPS.

أخيراً، تسمح لك نافذة المنصة بالعمل على صفقات تداولك – فتحها وإغلاقها وتعديلها. يتم أيضاً تجميع الأخبار والتقويم وسجل الحساب والتنبيهات وما إلى ذلك في هذه النافذة.

كيف تفتح صفقة على MT5

لفتح أمر، انقر فوق أمر جديد على شريط الأدوات في الجزء العلوي من الشاشة. سترى نافذة الأمر. أنت الآن بحاجة إلى إعداد الصفقة بالطريقة التي تريدها باستخدام الخيارات التالية.

7.png

  • الرمز: حدد الأداة التي تريد فتح مركز لها.
  • النوع: اختَر تنفيذ فوري في حال كنت تريد مكاناً للتداول فوراً في المكان الحالي. بدلاً من ذلك، حدد أمر معلق إذا كنت تريد إجراء صفقة عندما يصل السعر إلى مستوى معين.
  • الحجم: حدد حجم الصفقة باللوت (عند تداول الفوركس، فإن اللوت الواحد يساوي 100000 وحدة من العملة).
  • إيقاف الخسارة وجني الأرباح: أدخل المستوى لتنفيذ صفقة (بمجرد وصول الأداة إلى هذا المستوى، سيتم إغلاق تداولك تلقائياً). إنه اختياري.
  • سياسة التنفيذ: اختر تنفيذ أو إغلاق في حال كنت ترغب بتنفيذ الصفقة في الحجم المحدد فقط. بدلاً من ذلك، حدد فوري أو إلغاء إذا كنت ترغب في تنفيذ صفقة بالحجم المتاح بأقصى حد في السوق ضمن المشار إليه في الأمر.
  • تعليق: اترك تعليق بخصوص صفقتك. إنه اختياري.

بمجرد الانتهاء من الإعدادات، افتح الأمر في الاتجاه المفضل. إذا كنت تعتقد أن السعر سيرتفع، انقر فوق شراء. إذا كنت تعتقد أن السعر سينخفض، انقر فوق بيع. تم وضع صفقتك بنجاح الآن!

كيفية مراقبة وتعديل مراكزك في MT5

لمراقبة المراكز المفتوحة والأوامر المعلقة، افتح علامة التبويب تداول في نافذة المنصة في أسفل الشاشة. سيتم وضع جميع صفقاتك هنا.

8.png

يمكنك أيضاً تعديل مركزك وإضافة أو تعديل مستويات وقف الخسارة و جني الأرباح. انقر بزر الماوس الأيمن على المركز أو الأمر المعلق الذي تريد تعديله وحدد تعديل أو حذف. أو ببساطة انقر نقراً مزدوجاً على الطلب. بعد ذلك، قُم بتحرير مستويات إيقاف الخسارة أو جني الأرباح في النافذة التي تظهر. انقر على الزر الكبيرتعديل لتأكيد التغييرات.

9.png

كيف تغلق صفقة على MT5

لإغلاق صفقتك، افتح علامة التبويب تداول في نافذة المنصة في أسفل الشاشة. انقر بزر الماوس الأيمن على المركز الذي تريد إغلاقه وحدد إغلاق المركز. يمكنك أيضاً نقر x في أقصى اليمين.

10.png

انتباه: سيتم إغلاق المركز تلقائياً إذا وصل السعر إلى مستوى إيقاف الخسارة  أو  جني الأرباح.

كيف تتداول الأسهم في MT5

لا يختلف تداول الأسهم في MT5 عن تداول أي أدوات أخرى. لفتح أمر، انقر فوق أمر جديد على شريط الأدوات واختر سهم لتتداوله. أنت الآن بحاجة إلى إعداد طلب في نافذة الطلب. يرجى الرجوع إلى القسم “كيفية فتح مركز في MT5” (انظر أعلاه) للحصول على التفاصيل الكاملة. بمجرد الانتهاء من الإعدادات، افتح الأمر في الاتجاه المفضل. إذا كنت تعتقد أن سعر السهم سيرتفع، انقر فوق شراء. إذا كنت تعتقد أن السعر سينخفض، انقر فوق بيع. تم وضع صفقتك بنجاح الآن!

11.png

تداول الخوارزمية في MT5

التداول الخوارزمي (يُسمى أيضاً التداول الخوارزمي أو التداول الآلي) هو إستراتيجية لتنفيذ الأوامر باستخدام تعليمات التداول  الآلي المبرمجة مسبقاً . في MT5، تسمى هذه البرامج المستشارين الخبراء أو EAs. يساعد التداول الخوارزمي في القضاء على المشاعر في أنشطة التداول والالتزام بالاستراتيجية المختارة على الرغم من الإجهاد أو التعب. يمكنك العثور على تعليمات كاملة حول كيفية برمجة خوارزمية التداول الأولى الخاصة بك باستخدام MQL5 في ويبينار FBS عبر الويب: مقدمة حول تداول الخوارزمية.

12.png

التعليمات

هل MetaTrader 5 مجانية؟

نعم، MT5 مجاني تماماً للتنزيل والاستخدام.  لا توجد أجور أو رسوم لاستخدام منصة التداول.

هل MetaTrader 5 آمنة؟

نعم، MT5 آمنة وموثوقة. للتأكد، قم بتنزيل منصة التداول MT5 من FBS أو انتقل إلى موقع MetaTrader 5 الرسمي.

هل يمكنني تداول العملات الرقمية في MetaTrader 5؟

نعم، يمكنك تداول العملات الرقمية في MT5. ما عليك سوى فتح حساب Crypto وتداول Bitcoin و Ethereum والعملات الرقمية الأخرى مع FBS.

ما هي المنصة الأفضل بالنسبة لي، MT4 أم MT5؟

تحظى كل من منصات MT4 و MT5 بشعبية كبيرة بين المتداولين. باختصار، إذا كنت جديداً في التداول، فإن MT4 هي الخيار الصحيح. تعد الوظائف الأساسية في MT4 أكثر من كافية للتداول. إذا كان لديك بالفعل خبرة في التداول، جرّب MT5 لأنه يحتوي على المزيد من الميزات. يوفر وسيط FBS الوصول إلى كل من MetaTrader 4 و MetaTrader 5.

كيفية الإيداع في MetaTrader 5؟

إذا كنت ترغب في بدء التداول، عليك أن تقوم بإيداع ليس في MT5 ولكن إلى حساب مفتوح مع وسيط، مثل FBS. MT5 هي مجرد منصة تداول لإجراء الصفقات.

كيف تسحب الأموال من MetaTrader 5؟

إذا كنت ترغب في سحب الأموال من حساب التداول الخاص بك، فانتقل إلى موقع أو تطبيق الوسيط الخاص بك واطلب السحب هناك. MT5 هي مجرد منصة تداول لإجراء الصفقات.

  • 1709

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera