1. وسيط التداول FBS >
  2. المدونة >
  3. أهم ترندات التكنولوجيا المستقبلية للتداول
2022-09-28 • محدّث

أهم ترندات التكنولوجيا المستقبلية للتداول

1_642x361_cover.png

يؤثر تطوير التكنولوجيا على حياتنا اليومية وكذلك على أرباح المتداولين. تتغير التقنيات بسرعة، مما يخلق فرصاً جديدة في الروتين اليومي وسوق الأسهم. للبقاء على اطلاع دائم ومربح، يجب أن يكون المتداولون على دراية بترندات التكنولوجيا الحالية والمستقبلية. يعتبر التداول أحد أسرع الصناعات تحولاً، وكان قطاع التكنولوجيا دائماً نشطاً. لكننا نعلم أهمية توقعات التكنولوجيا لذا أعددنا قائمة بالأسهم الناشئة.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم المتداول الثري دائماً بقراءة وتحليل أحداث السوق الأكثر صلة وتأثيراً. لمساعدة المتداولين على إجراء تحليل فني وأساسي متعمق، نقوم بجمع آخر أخبار التكنولوجيا في سوق الأسهم.

ومع ذلك، بصرف النظر عن الترندات الحالية، يساعد التنبؤ بالترند المستقبلي المتداولين على التعرف على التأثير المحتمل للماضي على حدث مستقبلي، وهو أمر أساسي للتداول الناجح. يقدم هذا المقال أكثر ترندات التكنولوجيا الواعدة في المستقبل ويجيب على سؤال ما الذي سيتم تداوله في السنوات العشر القادمة.

2_642x361_Blockchain.png

البلوك تشاين

البلوك تشاين هي التقنية الأساسية التي توفر الأمان والشفافية في سوق العملات الرقمية. تعمل معظم العملات الرقمية، مثل Bitcoin و Ethereum و الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) على البلوك تشاين، ولكن يتم استخدام هذه الطريقة الفريدة للتسجيل الآمن ونقل المعلومات خارج العملة الرقمية. على سبيل المثال، في اللوجيستيات وإدارة السلسلة أو التأمين والسجلات الطبية.

نظراً للتقلبات العالية والشعبية العالمية للعملات الرقمية، فقد تكون مهتماً بـدليل تداول ذكي للكريبتو في 2022 الذي أعده محللو FBS الماليون.

توضح الأرقام إمكانات سوق البلوك تشاين، والذي من المتوقع أن ينمو من 7.18 مليار دولار في عام 2022 إلى 163.83 مليار دولار بحلول عام 2029 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 56.3% في الفترة المتوقعة. يتم استخدام هذه التكنولوجيا من قبل 2.8% من سكان العالم، وهناك ما يقارب 83.5 مليون مستخدم لمحفظة blockchain. بلغ الإنفاق العالمي blockchain 6.6 مليار دولار في عام 2021، بينما ستنفق الولايات المتحدة الأمريكية 2.5 مليار دولار.

من الواضح أن ابتكار blockchain سيتسارع، مما يدفع المزيد من الشركات للاستثمار في هذه التكنولوجيا. لذلك في السنوات العشر القادمة، ستكون أسهم تكنولوجيا blockchain واعدة أكثر.

الأسهم التي عليك تداولها: COIN، ALIBABA، TWTR

3_642x361_Metaverse.png

ميتافيرس (Metaverses)

Metaverse هي مساحة رقمية تسمح للمستخدمين بمقابلة بعضهم البعض في الواقع الافتراضي أو المعزز للتواصل الاجتماعي والتجارة واللعب والمعاملات والمزيد. نظراً للتركيز المتزايد على العمليات المادية والرقمية المتقاربة على الإنترنت، تشارك المزيد من الشركات في تطوير metaverse لتحفيز نمو سوق الأسهم.

بلغ سوق metaverse العالمي حوالي 47.48 مليار دولار في عام 2022 ومن المتوقع أن تبلغ قيمته حوالي  678.80 مليار دولار بحلول عام 2030 بمعدل نمو سنوي مركب 39.4% خلال هذه الفترة. هذه ليست مجرد أقاويل. أدى وباء COVID-19 إلى تسريع إمكانات metaverse بشكل أكبر، وأظهر عام 2021 أن الشركات المرتبطة به زادت بمقدار 10 مليارات دولار، أي أكثر من مرتين في العام السابق.

على الرغم من أن metaverse لا يزال في مراحله الأولى، فإن شركات مثل Meta تطور تقنية المستقبل هذه، والعديد من المتداولين لديهم بالفعل الأسهم ذات الصلة في محافظهم.

الأسهم التي ينبغي عليك تداولها: FACEBOOK، DISNEY، NVIDIA

4_642x361_Biotechnology.png

التكنولوجيا الحيوية

تقدم التكنولوجيا الحيوية أيضاً فرصاً مواتية للمتداولين. تشمل صناعة التكنولوجيا الحيوية الشركات التي تطور الأدوية وتقنيات التشخيص لعلاج الأمراض والوقاية منها. مع العلوم الجزيئية المتقدمة، ظهرت تخصصات علمية جديدة، وحفزت الشركات على تطوير هذه الصناعة.

كما حفز كل من الوباء والحاجة إلى تطوير لقاحات لفيروس كورونا هذا القطاع التكنولوجي. كما حفز الوباء والحاجة إلى تطوير لقاحات لفيروس كورونا هذا القطاع التكنولوجي.

نظراً لتأثيرها الكبير على مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك الصناعات الطبية والصيدلانية وعلم الجينوم والأغذية والصناعات الكيماوية، فإن التكنولوجيا الحيوية دائمًا في ارتفاع الطلب وتجعل الأسهم ذات الصلة واعدة حقاً.

الأسهم التي عليك تداولها: INO، MRNA، EBS

5_642x361_IOT.png

انترنت الأشياء (IoT)

أصبح إنترنت الأشياء، أو IoT، أحد الابتكارات التكنولوجية الرئيسية في القرن الحادي والعشرين. يصف هذا الاتجاه التكنولوجي شبكة الأشياء - الأشياء المادية - المضمنة بالبرامج وأجهزة الاستشعار وقدرة المعالجة والتقنيات الأخرى التي تربط البيانات وتتبادلها مع الأجهزة الأخرى. يتضمن عدداً كبيراً من الأشياء من جميع الأشكال والأحجام، من المنازل الذكية إلى السيارات ذاتية القيادة. ببساطة، يتيح لنا إنترنت الأشياء القيام بأشياء مختلفة دون مشاركة بشرية.

تشير التقديرات إلى أن سوق إنترنت الأشياء سيرتفع من 478.36 مليار دولار في عام 2022 إلى 2465.26 مليار دولار بحلول عام 2029 بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 26.4% خلال فترة التوقعات. لا شك في أن القوة المتزايدة للأسهم المرتبطة بإنترنت الأشياء تُستخدم على نطاق واسع في قطاعات مثل الطاقة والتصنيع والرعاية الصحية وغير ذلك.

تستفيد شركات الأسهم الكبرى بالفعل من تقنية إنترنت الأشياء، وفي السنوات العشر القادمة، سيكون هذا الترند أكثر ربحية.

هل تبحث عن النهج الصحيح لتداول أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية؟ إليك دليل عادي.

الأسهم التي عليك تداولها: GOOGLE، QCOM، CISCO  

6_642x361_AI.png

الذكاء الاصطناعي (AI)

يحاكي الذكاء الاصطناعي، أو AI، عمليات الذكاء البشري بواسطة الآلات وأنظمة الكمبيوتر. لا تخلط بين الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. يدور الذكاء الاصطناعي حول إضافة ميزة الذكاء البشري إلى الأجهزة، بينما تعني إنترنت الأشياء توصيل جميع الأجهزة الإلكترونية بشبكة واحدة مترابطة.

لقد حظي الذكاء الاصطناعي باهتمام متزايد في مختلف القطاعات لأنه يستبعد عامل الخطأ البشري ويسرع العمليات. بالإضافة إلى ذلك، كان الكسل قوة دافعة كبيرة للتقدم، مما جعل حياتنا أسهل. نتيجة لذلك، يتم تطبيق الذكاء الاصطناعي على صناعات مثل الروبوتات، والعلاج الطبي، والتصنيع، وحماية البيئة، وبناء الشبكات. في عام 2021، بلغت قيمة سوق الذكاء الاصطناعي 59.67 مليار دولار ومن المتوقع أن يتوسع بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 39.4% ليصل إلى 422.37 مليار دولار بحلول عام 2028.

على الرغم من أن بعض الشركات بدأت للتو رحلة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها والبعض الآخر مخضرمون - إلا أن الطريق أمام كلتيهما طويل. بغض النظر، أصبح الذكاء الاصطناعي ترند رئيسي في كل صناعة تقريبا، وليس فقط شركات التكنولوجيا العالمية. مع تطور العلوم والتكنولوجيا، سيستمر الذكاء الاصطناعي في الظهور وسيحفز أسعار الأسهم ذات الصلة على الارتفاع.

إذا كنت تريد حل لغز الذكاء الاصطناعي وتأثيره على التداول ، فاقرأ  المقالة السابقة.

الأسهم التي عليك تداولها: NVIDIA، AMAZON، GOOGLE

7_642x361_Cybersecurity.png

الأمن الإلكتروني

مع تطور التكنولوجيا والإنترنت، يظهر المحتالون في كثير من الأحيان، مما يحفز صناعة الأمن السيبراني. يوفر الأمن السيبراني الحماية من الجرائم الإلكترونية المختلفة مثل البرامج الضارة وسرقة الهوية وعمليات الاحتيال والهجمات الإلكترونية وبرامج الفدية والاستدراج والمزيد.

من المتوقع أن يتوسع سوق الأمن السيبراني العالمي من 155.83 مليار دولار في عام 2022 إلى ما يقرب من 478.68 مليار دولار بحلول عام 2030، مما يظهر معدل نمو سنوي مركب يبلغ 13.4% خلال الفترة التي تمت مراجعتها. جميع ترندات التكنولوجيا المذكورة أعلاه الموضحة في هذه المقالة تقود صناعة الأمن السيبراني.

هذه التكنولوجيا المستقبلية مطلوبة دوماً نظراً لأن المتسللين يتكيفون مع معظم أدوات التحكم الإلكترونية الحديثة، مما يجعلها بلا جدوى. مع استمرار تزايد التهديدات السيبرانية من حيث النوع والتكرار، كذلك سيزداد الإنفاق على الأمن السيبراني. تقوم معظم الشركات، من الشركات الصغيرة إلى الشركات العالمية، بتنفيذ وزيادة الأمن السيبراني. علاوة على ذلك، تعمل الأحداث الجيوسياسية أيضاً على تحفيز تطوير هذه التكنولوجيا ودفعها إلى الأمام. لذا فإن أسهم الشركات التي تنتقل إلى هذا الفضاء لديها إمكانات عالية للتداول في المستقبل القريب.

الأسهم التي عليك تداولها: GOOGLE، INTEL

8_642x361_Quantum_computing.png

الاحصاء الكمي

الحوسبة الكمومية هي تقنية أخرى ناشئة بسرعة تعمل على تطوير قوانين ميكانيك الكم لحل المشكلات المعقدة للغاية بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية. يركز مجال الحوسبة هذا على تطوير تكنولوجيا الكمبيوتر بناءاً على مبادئ نظرية الكم. من الناحية النظرية، تسمح لنا الحوسبة الكمومية بتخزين المزيد من الحالات لكل وحدة معلومات وتشغيل خوارزميات أكثر كفاءة على المستوى العددي.

من المقدر أن يرتفع سوق الحوسبة الكمومية من 325.4 مليون دولار في عام 2022 إلى 1987.6 مليون دولار بحلول عام 2028، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 35.2% خلال فترة التوقع. يغطي هذا السوق البرامج والأجهزة والخدمات السحابية وما إلى ذلك.

مع تقدم الحوسبة الكمومية، ستطبق المزيد من الصناعات، بما في ذلك الطاقة والتمويل والأدوية والاتصالات والزراعة هذه التكنولوجيا. إحدى الشركات التي طورت هذا الترند التكنولوجي هي Alphabet، مع Google كإحدى قطاعاتها. بناءاً على التقارير، أظهرت الشركة نمواً كبيراً في الإيرادات وصافي الدخل. أعلنت الشركة أيضاً عن تجزئة الأسهم بنسبة 20 مقابل 1، مما يتيح المزيد من الفرص للمتداولين.

الأسهم التي عليك تداولها: INTEL، MICROSOFT، IBM

أثرت التطورات والابتكارات التكنولوجية على سوق الأوراق المالية كثيراً. وفقاً لـMcKinsey، سنشهد المزيد من التقدم التكنولوجي والثورة في العقد القادم أكثر مما شهدناه في المائة عام الماضية، وستهيمن بعض ترندات التكنولوجيا على هذا المجال المتغير باستمرار.

يساعد الوعي والفهم لهذا التغيير وإمكانيات التكنولوجيا في اتخاذ القرارات الصحيحة أثناء التداول. ستعمل الشركات التي تتعامل مع صناعة التكنولوجيا على التمكين في المستقبل، مما يجعل أسهمها أدوات قوية للتداول.

يمكنك الآن تداول الأسهم المستقبلية مع FBS. جميع الأسهم المذكورة أعلاه في هذه المقالة متاحة على FBS MT5 أو FBS Trader.

  • 263

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera