1. وسيط التداول FBS >
  2. المدونة >
  3. تداول العملات الرقمية المشفرة على منصة MetaTrader 5
2022-11-22 • محدّث

تداول العملات الرقمية المشفرة على منصة MetaTrader 5

0_Cover_642х361.png

يستخدم الملايين من المتداولين في جميع أنحاء العالم منصة التداول MetaTrader 5 لتداول الفوركس والأسهم والعقود الآجلة. مع مرور الوقت، أصبحت شائعة أيضا بين عشاق تداول العملات المشفرة. دعنا نكتشف لماذا يفضل الكثيرون استعمال MT 5 وكيف نستخدمها لتداول العملات الرقمية المشفرة.

ما هي منصة MetaTrader 5

بادئ ذي بَدْء، تعد MetaTrader 5 أو MT 5 واحدة من أكثر منصات التداول شعبية في جميع العالم، التي يستخدمها ملايين المتداولين. أدوات و وسائل كثيرة: التحليل الفني والأساسي، والتداول الخوارزمي، نسخ صفقات المتداولين الناجحين، بالإضافة إلى إمكانية كتابة و برمجة المؤشرات الفنية الخاصة بك. استعد، لأننا سنناقش جميع هذه الميزات بالتفصيل في هذه المقالة. من الآخر، المنصة تقدم جميع الشروط اللازمة للتداول السلس للعملات المشفرة.

حيث يمكن استعمالها لتداول الفوركس والأسهم والمعادن ومؤشرات الأسهم والسلع والعقود الآجلة ، وطبعا العملات المشفرة. هناك مجموعة كبيرة من العملات المشفرة المتاحة للتداول: Bitcoin و Ethereum ، Solana ، Cardano ، Dogecoin ، Shiba Inu ؛ و اي عملة أخرى تخطر على بالك يمكن تداولها على منصة MT5!

استكشاف العملات الرقمية المشفرة على منصة MT5

هناك العديد من الأسباب التي تجعل منصة MetaTrader 5 شائعة بين المتداولين في سوق العملات المشفرة. ما هو أول شيء يتبادر إلى الذهن؟ ببساطة هي أداة بسيطة و سهلة الاستعمال وموثوقة. ولكن دعونا ننظر إليها بمزيد من التفصيل.

أولا وقبل كل شيء، فهو متوافق مع بروتوكول FIX ومتوفر على جميع الأجهزة الرقمية، سواء كان جهاز الحاسوب أو الهاتف الذكي (على كل من iOS و Android). إدارة العديد من فئات أصول. وإذا كنت تستخدم خوارزميات التداول والروبوتات الآلية، فيمكنك تحقيق مكاسب أكبر بجهد أقل. يمكن تنزيل التطبيقات مجانًا، و هذا يسهّل على المتداولين المبتدئين الدخول إلى عالم تداول العملات المشفرة وتعلم الأساسيات و التدرب عليها.

1_642х361.png

فوائد تداول عملات المشفرة على منصة MT5

تذكر أننا وعدنا بتفصيل فوائد تداول العملات الرقمية المشفرة على منصة MetaTrader 5؟ تفضل!

ترخيص مجاني

يمكنك تنزيل منصة MT 5 مجانًا واستخدامها في تداول العملات الرقمية المشفرة. تتوفر إصدارات سطح المكتب لأجهزة الحاسوب و الأجهزة المحمولة و نسخة متصفح الويب من منصة MT5.

إمكانية عرض جميع مراكز التداول

منصة MT5 تعرض جميع مراكز التداول، على عكس منصة MT4، التي تعرضها بشكل فردي فقط.

أربعة طرق و أنماط لتنفيذ أوامر التداول

يمكن لمنصة التداول MT5 تنفيذ الأوامر بأربعة أنماط مختلفة لدعم خيارات التداول المختلفة و هي: التنفيذ الفوري، والتنفيذ بسعر السوق، وتنفيذ الطلب، وتنفيذ البورصة.

مجموعة كاملة من أنواع أوامر التداول

وهذا مهم إذا أراد المتداول تنفيذ استراتيجية معقدة إلى حد ما وتنفيذها بنجاح.

يمكن تداول معظم فئات الأصول المالية على منصة MT5

فضلاً على أسواق العقود الآجلة. بالإضافة إلى تداول العملات والعقود مقابل الفروقات، يمكنك شراء أو بيع الأوراق المالية (الأسهم والسندات والعقود الآجلة) في البورصات. كلّما عليك فعله هو فتح أمر شراء أو بيع، وستقوم شركة الوساطة بإجراء المعاملة نيابة عنك في البورصة.

استخدام الخوارزميات والروبوتات للتداول باستخدام اللغة البرمجية MQL5

حيث بإمكان المتداول جعل عمليات التداول والتحليل آلية بالكامل من خلال برمجة و بناء مستشارين خبراء و التي تعرف أيضا باسم الاكسبيرتات.

اختبار الاستراتيجيات باستعمال البيانات التاريخية على منصة MT5

بعد برمجة المستشار الخبير أو الاكسبيرت أو شراء واحد جديد، يمكنك تجربته اختباره باستعمال البيانات التاريخية على المنصة قبل تفعيله على حساب حقيقي.

الرسوم البيانية لأكثر من 100 فئة أصول مالية

الرسوم البيانية ضرورية جدا لإجراء التحليل الفني. وهي تسمح لك بمراقبة تحركات الأسعار والاستجابة بسرعة للتغيرات في حالة السوق. في منصة MT5، يمكنك فتح ما يصل إلى 100 رسم بياني في وقت واحد وتغيير عرضها إلى خط مكسور أو قضبان أو شموع يابانية.

80 مؤشرا فنيا وأداة تحليلية

تحليل السوق، مهم جدا من أجل تحديد وقت فتح إغلاق الصفقات بشكل صحيح. توفر المنصة العشرات من الأدوات للتحليل. لن تكون حركية السوق لغزًا بالنسبة لك إذا استخدمت عشرين أداة خطية وثلاثة عشر مؤشر فني.

إمكانية إنشاء و برمجة المؤشرات الفنية خاصة بك ذات الخصائص فردية

إذا كان لديك بعض المعرفة و الخبرة البرمجية، يمكنك تطوير المؤشرات والمستشارين الخبراء على منصة MT5 بنفسك مع MetaEditor.

التنبؤ بحركية أسعار الأصول المالية

تحتوي منصة التداول MT5 على العديد من المؤشرات المدمجة التي طوّرها المتداولون المحترفون.

إشارات التداول

إذا لم تكن لديك معرفة جيدة بالتداول في سوق الفوركس، فيمكنك الاشتراك في خدمة نسخ إشارات التداول من المتداولين الناجحين. وللقيام بذلك، انتقل إلى خانة MQL 5 Signals (إشارات MQL 5)، و اختر واحد من قائمة مزودي إشارات التداول. بعد ذلك الوقت، سيتم نسخ صفقات المتداول مزوّد الاشارة تلقائيًا منصتك للتداول.

2_642х361.png

كيفية تداول العملات الرقمية المشفرة على منصة MT5

عملية استخدام منصة MetaTrader 5 بسيطة جدا.

  • الخطوة الأولى هي فتح حساب مع شركة وساطة لتداول العملات المشفرة، مثل شركة FBS. انتقل إلى موقع FBS على الويب، وانقر على زر فتح الحساب، وأكمل نموذج التسجيل البسيط. ثم، افتح حساب Crypto في صفحتك الشخصية.
  • بعد ذلك، يمكنك تنزيل منصة التداول MT5.

    تحميل MT5

  • ستظهر نافدة تسجيل الدخول عند تشغيل MT5، أدخل معلومات حسابك في FBS.
  • تمام، أنت الآن جاهز لتداول العملات الرقمية المشفرة على منصة MetaTrader 5!

المبادئ الأساسية لتداول العملات الرقمية المشفرة على منصة MT5

أنت الآن تعرف كل شيء عن فوائد تداول العملات المشفرة على منصة MetaTrader 5. لنتعرف على أمور أخرى مثيرة للاهتمام.

منصة MetaTrader تتيح لم تعيين مستويات وقف الخسارة و جني الأرباح لكل صفقة في وقت واحد، مما يقلل بشكل كبير من مخاطر التداول ويزيد بشكل كبير من فرص كسب المال.

تأكد من العمل على السوم البيانية لأن منصة MT5 توفر مثل هذه الوظائف الواسعة! يمكنك التبديل بين خيارات عرض الأسعار المختلف، وتعيين الأطر الزمنية، وفتح العديد من الرسوم البيانية في نافذة واحدة، وتغيير نظام الألوان، واستخدام جميع المؤشرات الفنية المدمجة أو إضافة مؤشراتك الخاصة، وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، لدى MetaTrader أقسام معلومات كاملة حيث تتدفق معلومات البورصات المهمة - الأخبار والأحداث الرئيسية وكل ما يمكن أن يكون له تأثير على السوق. مساعد لا غنى عنه لكل متداول!

الخلاصة

منصة التداول MetaTrader 5 لديها متطلبات تشغيل منخفضة ويمكن تثبيتها و العمل بها على أي نظام تشغيل. لا يتطلب تداول العملات الرقمية المشفرة على منصة التداول MT5 أي مهارات خاصة أو قدرات خاصة. إن فهم أساسيات سوق العملات المشفرة والحصول على استراتيجية مربحة هو كلّما تحتاج إليه للتداول الناجح.

  • 615

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera