2020-11-05 • محدّث

تداول الأسهم أونلاين

منذ قيام البورصة الأقوى "بورصة نيويورك" بإطلاق امبراطورية التداول عالميا، بدأت صور النجاح والثراء بإغراء المستثمرين وجذبهم للتداول. إذ طالما روجت هوليود لصورة الشخص الذي يشق طريقه من الصفر ليصبح مليارديرا ويتمتع بكافة أشكال الترف والرفاهية.

في منتصف القرن العشرين، حرصت وسائل الإعلام على تصوير المستثمرين والمتداولين والوسطاء كطبقة مخملية من الرجال الذين يملكون معلومات وخبرات سرية قادتهم مباشرة إلى عالم الثراء، الريادة، والتأثير على الآخرين.

1_stocks_640x360.jpg

تخيل كم تغيرت الصورة. تعتبر السوق اليوم أكثر انفتاحا فيما يتعلق بجنس المستثمر، الرقعة الجغرافية، والخلفية الاجتماعية. ليس عليك أن تكون خريج أحد المعاهد المالية المعروفة أو التعرض لكافة أنواع الضغوطات وإضاعة الوقت في دراسة أنماط التداول. الصورة العامة لمتداول هذه الأيام أكثر تنوعا. قد تكون طالبا أو ربة منزل وأما لـ ٣ أطفال، مدرّسا متقاعدا أو سيدة أعمال في ذروة نجاحها. يمكنك بدء مغامرتك في عالم التداول من الشاطئ عبر لابتوب، أو من الغرفة الصغيرة التي استأجرتها. المتطلبات الضرورية ليست سوى اتصال بالإنترنت ورغبة كبيرة بالنجاح.

فتح التداول على الإنترنت كل الأبواب التي تبين أن ما وراءها ليس حكرا على أحد. إذا لم تكن شخصا حالما بل يعرف ما يريد، ومستعدا لتحمل مسؤولية المخاطرة والفشل،إضافة للعمل الدؤوب والتعلم من الخبراء والمختصين، فإن تداول الأسهم قد يكون مصدرا ممتازا لدخلك.

التحيز ضد تداول الأسهم أونلاين

يميل الأشخاص الذين لا يملكون تعليما تخصصيا أو يعتبرون أنفسهم أميين ماليا، إلى الشك بالتداول على الإنترنت. هذا الخوف غير المبرر مصدره السوشال ميديا والمدونات، إضافة لحكايا متداولة عن أقاربهم الذين خسروا كل أموالهم في الماضي عند شرائهم الأسهم.

إليك قائمة بالمعتقدات الخاطئة الأكثر شيوعا:

سحب يانصيب

نظرا لتقلبات السوق العالية، من الصعب القيام بتوقعات دقيقة بنسبة ١٠٠%. ومع ذلك، فمن السخافة اعتبار التداول على الإنترنت سحبا لليانصيب أو كازينو من نوع ما. عند امتلاكك خلفية نظرية كافية، ومحاكمة منطقية للمخاطر وتحليل أنماط السعر، فإن إمكانية تحقيق الأرباح تعتبر عالية تماما.

إضافة لذلك، ننصح دائما بإدارة المخاطر. لا تستثمر كل مالك في الأسهم فقط. قم بشراء العملات العالمية والمعادن.

عندما تتداول، فإن مسؤولية استخدام الأدوات المالية لتوقع المخاطر تقع على عاتقك. ليس حظا مطلقا، وبالتالي لا يمكن أن ندعوه سحبا لليانصيب.

الأمر صعب ومعقد

الأمر أكثر سهولة مما تتصور. إذا كنت تخشى استثمار مبلغ كبير من المال، يمكنك البدء بمبلغ صغير. كما أن ذلك يساعدك على تكوين ثقة ومعرفة أكبر بالواجهة التطبيقية، المصطلحات، والتحليلات. إذا أمضيت ١٠ دقائق على الأقل يوميا في تعلم كيفية التداول على الإنترنت، فإنك ستتخلص من مخاوفك تماما خلال شهرين على الأكثر.

2_stocks_640x360.jpg

المعرفة هي سلاحك. كلما درست أكثر، تلاشت العقبات والصعوبات.

الأمر مكلف للغاية

لن تتمكن أبدا من جمع ثروة إذا قمت باستثمار دولار واحد، هذه حقيقة. لكن هذا لا يعني أنك بحاجة ١٠٠٠٠$ لتبدأ بامتلاك الأسهم. يمكنك تداول الأسهم أونلاين مع FBS بدءا بأي مبلغ تريده، لكن من الحكمة البدء بـ ١٠$ على الأقل لتتعرف أكثر على آلية العمل. إضافة لذلك، نقدم لك الرافعة المالية ١:١٠ التي تساعدك على التغلب على قيود الحد الأدنى المطلوب من المال.

فيما يتعلق بالعمل على المدى الطويل، ينصح الخبراء الماليون بالبدء بـ ٥٠٠$ لتحظى بمحفظة استثمارية جيدة ومتنوعة.

لماذا تختار سوق الأسهم الأمريكية؟

من المعروف أن الاقتصاد الأمريكي هو الأكثر استقرارا في العالم. وبالتالي، يعتبر الاستثمار في أسهم الشركات المتداولة في البورصة الأمريكية موثوقا. لتتمكن من وضع أسهمها للتداول في بورصات NYSE، ناسداك و AMEX، تخضع الشركات لمجموعة من الاختبارات الصارمة. وهو ما يجعلك أكثر ثقة في شرعية وصحة التقارير والمستندات المالية.

علاوة على ذلك، فإن قائمة الخيارات متنوعة للغاية. يمكنك الوثوق بالشركات التي تهيمن على السوق (مثل آبل أو أمازون)، أو البدء مع أسهم شركات واعدة ويرجح أن ترتفع قيمتها مع الوقت. بالمناسبة، الاستراتيجية الأخيرة هي التي اعتمدها وارن بوفيت ومكنته من أن يصبح واحدا من أغنى أغنياء العالم وأكثرهم تأثيرا.

كمالك لأسهم شركة أمريكية، تحصل عادة على أرباح مستحقة الدفع - وهي أرباح تدفعها الشركة لحاملي الأسهم. وبالتالي، يمكنك الاستثمار ببساطة وانتظار الأموال دون الحاجة للتداول.

وبالتالي، إذا قررت أن تتداول، فإن المخاطرة تعتبر منخفضة نوعا ما. السيولة العالية للأسهم تمنحك الحرية لاتخاذ قرارات البيع أو الشراء. فأنت تعرف أنك ستجد دائما شخصا مهتما بأسهمك.

أضافت FBS الأسهم مؤخرا إلى قائمة أدوات التداول. وبالتالي لتتمكن من التأسيس لمستقبل ناجح ماليا معنا، عليك فتح حساب MT5

كيف أبدأ؟

اتبع الخطوات التالية لبدء تداول الأسهم أونلاين:

١. افتح حساب وساطة.

أضافت FBS الأسهم مؤخرا إلى قائمة أدوات التداول. وبالتالي يمكنك التأسيس لمستقبل ناجح ماليا معنا.

٢. حدد الأسهم التي تريدها

افتح قائمة الأسهم لدى FBS، وشاهد كاتالوغ الشركات التي يتم تداول أسهمها. القائمة طويلة، وقد تصيبك الحيرة والتردد وتفقد الحافز للمضي قدما.

حافظ على هدوئك واستفد من الخدمة التي تساعدك على اختيار الأسهم التي تريدها بعناية. فهي مصممة خصيصا لمساعدة المستثمر على اختيار أفضل الأسهم.

أكثر هذه الفلاتر رواجا هي مفلتر الأسهم زاكس "Zacks Stock Screener" ومفلتر غوغل "Google Finance Stock Screener".

3_stocks_640x360.jpg

بمجرد امتلاكك الخبرة الكافية، خصص المزيد من الوقت للتعلم الذاتي. قم بدراسة الأسهم، اختيار الاستراتيجيات، الاطلاع على المدونات المالية الخاصة، والاستماع إلى نصائح وتلميحات المؤثرين في السوق. عند اعتمادك استراتيجية لاختيار الأسهم، تعرف جيدا على مزاياها وعيوبها، واتبع التعليمات بدقة، وستكون حتما على الطريق الصحيح للنجاح.

٣. نظّم محفظتك الاستثمارية

من الأفضل دائما البدء بمبالغ صغيرة. قم بشراء سهم مفرد لتحصل على فكرة عامة عن آلية إدارته. ومع الوقت، يمكنك إضافة المزيد. لا تنسى أن تنوع استثماراتك وتقيّم مستقبل الأسهم.

مع FBS، يمكنك شراء وبيع الأسهم بكل سهولة دون الحاجة للاحتفاظ بها أو الدفع لقاء تسجيل صفقاتك. التداول هنا مشابه لتداول أزواج العملات.

٤. لا تسمح للانفعالات السلبية بالسيطرة عليك

حتى لو سارت الأمور عكس توقعاتك، تذكر أن استثمار الأسهم هو استثمار على المدى الطويل. ركز على القضايا التي يمكنك التحكم بها فقط.

    • 4151
    اقرأ المزيد

    إخطار جمع البيانات على موقع

    تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

    طلب الاتصال

    الموظف سيتكلم معك قريبا

    تغيير الرقم

    لقد تم قبول طلبك

    الموظف سيتكلم معك قريبا

    يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
    خلال 00:30:00

    إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
    الدردشة الحية

    خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

    لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

    كتاب المبتدئين في الفوركس

    يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

    كتاب المبتدئين في الفوركس

    الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
    أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

    شكرا لك!

    أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
    اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

    أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

    يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

    Safari Chrome Firefox Opera