1. وسيط التداول FBS >
  2. المدونة >
  3. الدروس التي تقدمها لنا بوليوود في المجال المالي
2021-08-02 • محدّث

الدروس التي تقدمها لنا بوليوود في المجال المالي

Cover.jpg

قد تحب أفلام بوليوود أو تشعر بالغرابة حيالها، لكنها تملك أثرا في نفسك دون شك، حيث أنها تنطوي على الكثير من المشاعر والانطباعات! منذ تأسيسها، كانت هذه الصناعة تهدف للتسلية والترفيه. وحتى الآن، لا يمكن تجاهل ما تتضمنه من ألوان زاهية، أحداث غير متوقعة، أغاني جذابة، ومشاهد ملحمية على تقسيمات الرقصات الإيقاعية. حسنا، إن كنت تنتظر كلمة "لكن"، فلن تصادفها في هذا السياق. هدف بوليوود الأساسي هو أن تجعلك تشعر بالإثارة والانغماس في عالم فريد حيث كل شيء ممكن. يتم معاقبة الأشرار، وينتصر الطيبون بأكثر الطرق احتفالا وبطولية.

أليس هذا ما نتوق إليه جميعا؟ نعني العيش في سعادة دائمة وأخذ نفس عميق بعد كل المشاكل التي يتعين علينا مواجهتها. ربما تتبادر إلى الذهن بعض الأسئلة المنطقية: كيف يفعلون ذلك؟ هل هذا ممكن في الحياة الحقيقية؟ الإجابة هي نعم، لكن على نحو أقل دراماتيكية. لا تعلمنا بوليوود التعامل مع مواقف الحب الصعبة وتحدياته فحسب، بل تقدم لنا أيضا بعض الأفكار المفيدة حول إدارة الأموال.

ربما لم تلاحظ الأمر أو لم تفكر به من قبل، لكن العديد من الأفلام تنطوي على جانب مالي. لا يهم إذا كنت من عشاق الأفلام أو ربما بدافع الفضول فحسب. قم بإعداد الفُشار الخاص بك، وهيا بنا نشاهد ونتعلم!

قواعد إدارة المال

إليك مجموعة منتقاة من الأفلام التي تظهر لك كيفية تعامل أبطال بوليوود مع أموالهم.

غورو

إذا كنت تواقا لشيء ما، افعله! لكن اعرف متى عليك أن تتوقف.

يعود الفيلم إلى عام ١٩٥١ ويروي قصة قرويّ طموح يملك أحلاما كبيرة ولا يستسلم أبدا. يقطع غوروكانت ديساي "غورو" شوطا طويلا بدءا من مندوب مبيعات في تركيا إلى رجل أعمال عصامي في مومباي.

bollywood1.gif

في مرحلة ما، ينجرّ بطلنا وراء التيار! ولحسن الحظ، يتمكن من إنقاذ نفسه وسمعته قبل فوات الأوان.

الأمر ذاته ينطبق على التداول، لا يجب أن تستسلم عند الخسارة بل أن تقوم بتحليل الأسباب الكامنة وراءها وتنظر إلى الفشل كخطوة على درب النجاح. مفتاح النجاح هو التحلي بضبط النفس، وأن تتمهل عند الضرورة، تلتقط أنفاسك، ثم تعود أقوى مما سبق وتحقق الأرباح والإنجازات.

فير هيرا فيري

قبل أن تزجّ ثروتك في استثمار ما، احرص على أن تلمّ بكافة تفاصيل وخلفيات الأمور.

ثلاثة أصدقاء حققوا ثراء مفاجئا، لكنهم أصيبوا بالجشع وقرروا المخاطرة بكل ما يملكون فيما تبين لاحقا أنه ضرب من الاحتيال. النتيجة المنطقية هي الإفلاس، حيث وجد أبطالنا أنفسهم غارقين في الدَّيْن، ولاهثين وراء طريقة للخروج من هذا المأزق.

bollywood2.gif

بعد سلسة من المغامرات الجنونية، تمكن الشبان من احتواء الموقف والسيطرة عليه. لكن ألم يكن من الأفضل تجنبه منذ البداية؟

نعم، بالطبع! قبل أن تستثمر مبلغا كبيرا من المال، يجب أن تأخذ الوقت الكافي لتحليل السوق والاطلاع على كل كبيرة وصغيرة فيها، والبحث عن وسيط جدير بثقتك، ووضع خطة محكمة لـ إدارة المخاطر. لا تتجاهل هذه الأمور حتى لا تجد نفسك في مأزق قد لا تتمكن من تجاوزه.

فرقة باجا بارات

ابحث عن شريك ذو خبرة لتحققا معا أفضل النتائج.

يستعرض الفيلم قصة شابين من رجال الأعمال يبدآن من الصفر شركةً لتنظيم حفلات الزفاف. تبدو شراكتهما مثالية كما لو أنهما خلقا لينجحا معا. تسير المشاريع بسلاسة حيث يبتكران أفكارا إبداعية ويقدمان خدمات ترضي عملائهما إلى أبعد حد ممكن.

bollywood3.gif

تتعثر الشراكة لأسباب تتعلق بالحب، وتتراجع أعمال كل منهما. وفقط عندما يعودان للعمل معا، يعود كل شيء ليعمل كالسحر.

في الحقيقة، عندما يقرر شخص ما بدء التداول، فهو يحتاج إلى بعض الدعم، ونعني خبيرا يساعده على وضع قدميه على أول درب النجاح. يمكنك اختيار أبرز خبراء السوق ونسخ صفقاتهم. اعثر على شريك نجاح مثالي عبر تطبيق CopyTrade!

شركة النصابين

أضف لمسة من الإبداع على خططك، وارفع سقف أحلامك.

بعد التخرج من الجامعة، يقرر عدد من الأصدقاء إنشاء وإدارة عمل مشترك. يبدو سعيهم نحو الثراء قويا لدرجة أنه يدفعهم لابتكار طرق غير اعتيادية لإنجاح مخططاتهم. على سبيل المثال، يقومون بتهريب فردات الأحذية الرياضية اليسرى واليمنى بشكل منفصل. وعلى الرغم من اختلافنا مع الطرق التي يتبعونها لبلوغ أهدافهم، إلا أن الفكرة باتباع نهج غير مألوف لتحقيق الأهداف أمر مثير بحد ذاته!

bollywood4.gif

عندما تخطر ببالك فكرة لتعزيز دخلك، اسع جاهدا لتطبيقها. ابحث عن أشخاص يقدمون لك يد العون عند اتخاذ قرارات مالية مصيرية. إذا قررت التداول، ابدأ بمبالغ صغيرة لتفادي المخاطر. قد تكون حسابات السنت و ميكرو التي تتيحها FBS لعملائها خيارك الأمثل نحو مستقبل باهر.

دع القلب ينبض

إذا ضاق الحال، قلل نفقاتك، وادخر قرشك الأبيض ليومك الأسود!

فيلم كوميدي من بطولة عائلة كمال مهرا، وهو رجل أعمال يوشك على الإفلاس. ومع ذلك، وأملا في الحصول على المال، يأخذ عائلته بأكملها (ونعني هنا الكثير من الأشخاص) في رحلة بحرية. كانت خطته تقضي بإقامة زواج قد يساعد في جذب استثمارات جديدة إلى شركته الآخذة بالانهيار. تمهّل قليلا، ماذا؟ لا تملك المال، ولكنك تأخذ أقاربك في رحلة عبر البحر المتوسط. قد تنجح هذه الخطة في بوليوود، ولكن من المرجح أن تفشل على أرض الواقع.

تذكر: عندما تمر بضائقة مالية، لا يمكنك التفكير في السفر على متن يخت أو استئجار فيلا في موناكو أو ربما زيارة القارة القطبية الجنوبية للمرح مع البطاريق!

bollywood5.gif

عندما تواجهك مثل هذه الظروف، تحلّى بضبط النفس، ولا تسمح للانفعالات بالسيطرة عليك. قلل نفقاتك وركز على إيجاد الحلول للخروج من المأزق. لا تخاطر حتى لا تكون العواقب وخيمة. أنت تعيش الواقع ولست بطلا لفيلم من إنتاج بوليوود!

والآن، حان وقت الأغنية الأخيرة!

يالها من جولة بوليودية ساحرة! إذا قررت متابعة هذه الأفلام، ربما عليك أن تدرجها ضمن خطط الإجازة لأنها تحتاج وقتا طويلا. حضّر طعامك المفضل وكافة مستلزمات السهرة وتمتع بنهايات سعيدة.

يقدم لنا عالم الأفلام الهندية الفريد من نوعه عدة دروس:

الأحلام تتحقق. لا تستسلم ولا تتخلى عن أحلامك، بل اسعَ لتحقيقها وابحث عمّن يقدم لك يد العون والمساعدة.

المال يحبّ المبتكرين. إذا أبدعت في محاولاتك وطرقك لكسب المال، ستحقق نتائج مذهلة. كن شجاعا وخلاقا، ولا تتردد في تحويل أفكارك إلى إنجازات.

الخسارة ليست نهاية المطاف. العكس هو الصحيح. ليست الخسارة سوى تجربة وخطوة نحو النجاح المنشود. الإنسان يتعلم من أخطائه، ويتلافاها وصولا إلى تحقيق أهدافه.

لا يمكن إقصاء المخاطر، لكن يمكن التنبؤ بها وأخذ الحيطة والحذر. لا تستخف بالإشارات التي تصلك عن وضعك المالي. إذا بدا لك أن رأس مالك يشهد تراجعا ما، تعامل مع الأمر. تفاءل بالأفضل وكن مستعدا لحدوث الأسوأ. خذ كافة المخاطر بعين الاعتبار وضع خططا مناسبة لمواجهتها والتغلب عليها لتجنب أية نتائج غير مستحبة. ننصحك بالاطلاع أكثر على الجانب التحليلي، مع متابعة أبرز الأحداث العالمية، ووضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بك طبعا.

لا تتردد. اتبع القواعد والأحكام بدقة واستعد للاحتفال بنجاحك الباهر! ألا يمكنك سماع الموسيقا الرائعة التي تتهادى في خلفية المشهد؟

  • 2466

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera