1. وسيط التداول FBS >
  2. المدونة >
  3. قائمة التحقق الخاصة بك لتصبح تاجراً محترفاً
2021-10-11 • محدّث

قائمة التحقق الخاصة بك لتصبح تاجراً محترفاً

GM-3616 обложка_Как стать профессиональным трейдером.jpg

يمثّل التداول عبر الإنترنت في عصرنا هذا جزءاً كبيراً ومهماً من الحياة الاجتماعية، إذ يزداد الاهتمام به من قبل الناس. الآن لا يتمحور الأمر فقط حول التحول إلى “ذئب وول ستريت”، بل يتعلق بالقيام بأنشطة يقوم بها جميع الأشخاص الناجحين. دعونا نواجه الأمر: من المحتمل أن يكون زميلك متداولاً يومياً، والأداة المفضلة لجارك هي زوج EUR/GBP، وشخص ما في الشارع يحقق ربحاً جيداً من سهم Tesla. لا بدَّ أنك ترغب بالنضمام إليهم وبذل أقصى طاقتك! ستساعدك هذه المقالة على البدء بالتداول بذكاء. لا تتوقع قصصاً منمّقة ونصائح غير منطقية. ستتعلم هنا الأساسيات لتصبح متداولاً حقيقياً.

GM-3616 внутренняя_Как стать профессиональным трейдером.jpg
  • اختَر وسيطاً

تعتمد الرحلة الجيدة على الشركة، ويعتمد الزواج السعيد على الشريك، أما التداول الناجح فيبدأ مع الوسيط. الوسيط هو شركة تربط المتداول بالتدفقات الدولية وتوفّر الوصول إلى الأسهم و سوق الفوركس. بينما يوجد الكثير من الوسطاء المختلفين، يحتاج المتداول إلى الانتباه إلى المكونات الثلاثة الرئيسية لشركة محترمة: السمعة وسنوات الخبرة والترخيص. لهذا السبب يختار الكثير من الناس FBS: إنها وسيط كبير ومرخص موجود منذ عام 2009. إذ تقدم خدمات عالية الجودة وهي معروفة كواحدة من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية.

  • حمّل أفضل الأدوات لتجربة تداولك

يمكنك العثور على الكثير من البرامج مع إمكانية الوصول إلى السوق على الإنترنت. هل يستحق ذلك وقتك؟ ألقِ نظرة على MetaTrader 4 و MetaTrader 5: هذه البرامج مصممة لدخول السوق بأقصى قدر من الراحة. يقدّم كلاهما أنواعاً مختلفة من الصفقات ومجموعة متنوعة من المؤشرات وحتى أداة اختبار الإستراتيجية. يكمن الاختلاف الرئيسي بينهما في توافر الأدوات. يمنح MetaTrader 5 المتداول الوصول إلى تداول الأسهم. لا يمكنك امتلاك سهم فعلي هنا، لكن يمكنك الاستفادة من أدائه، أليس هذا رائعاً؟ إذا مللت من التداول على الكمبيوتر المحمول الخاص بك وترغب في تجربة شيء جديد، تحقق من FBS Trader!  هذا هو تطبيق التداول سهل الاستخدام الذي يحتوي على كل ما تحتاجه لتجربة تداول متقدمة في أي مكان تذهب إليه.

  • تعلم عن التداول باستمرار

إذاً، لقد قمت بتحميل البرنامج وكل شيء على ما يرام. ولكن من أين يجب أن تبدأ؟ أولاً، تعلم أساسيات سوق الفوركس. تتضمن المعلومات العامة أنواع الصفقات، ومقدمة للرافعة المالية والمارجن، و(الأشياء الأساسية) حساب الأرباح. لحسن حظك، جمعت FBS كل ما تحتاج لمعرفته حول التداول في دليل خاص لتداول الفوركس! هناك مستويات مختلفة، لذا يمكنك الحصول على نهج تدريجي لتعليم التداول الخاص بك. بعد الانتهاء من قسم “المبتدئين”، انتقل إلى المستوى “المتوسط”! خلال عدة أسابيع سوف تطلع على كل شيء بدءاً بالمؤشرات البسيطة وانتهاءاً بموجات إليوت!

  • عزّز معرفتك في التداول

قد تقرأ ملايين الكتب وتعجز عن إنجاز أي شيء. هناك خطأ شائع للمتداول المبتدئ: قراءة الكثير من قصص النجاح دون ممارسة.  وتتمتع منصات تداول FBS بميزة رائعة للراغبين في تطبيق المهارات المكتسبة حديثاً. يدعى الحساب التجريبي ويسمح لك بتجربة شعور عالم السوق الحقيقي. عندما تفتح حساب تجريبي، تتاح لك الفرصة للتداول باستخدام أموال افتراضية. لا يمكنك سحب ذلك المال، ولكن يمكنك فتح صفقات على أدوات مختلفة باستخدامه واختبار استراتيجيات التداول. لا تنسَ الخدعة النفسية: لا تشعر عادة بأهمية خسارتك عندما تتداول بأموال غير حقيقية. لذلك من الأفضل استخدام المبلغ الذي يمكنك كسبه وتخيل أنه حقيقي. بهذه الطريقة، لن تفسد حسابك التجريبي وستتعلم من أخطائك.

  • طوّر خطة تداولك

من الصعب حقاً أن تصبح جيداً إذا تنقلت من أسلوب تداول إلى آخر. إذا كنت تريد أن تصبح محترفاَ في التداول، فأنت بحاجة إلى إتقان خطة تداول معينة. هل أنت متداول نهاري أم تفضّل السكالبينغ؟ ما هي الأدوات الأكثر ملاءمة لاستراتيجية تداولك؟ ما هي المؤشرات التي تحتاجها؟ ما هي قواعد إدارة حجم الصفقة في حالتك هذه؟  إذا كنت مبتدئاً، فقد يكون من الصعب الإجابة على هذه الأسئلة على الفور. وبالتالي، ننصحك بأن تتعلم تداول الفوركس وتمارس استراتيجيات مختلفة قبل الدخول إلى بيئة السوق الحقيقية.

  • افهم المخاطر والأرباح المحتملة

بعد حصولك على بعض التدريب، من الآمن حساب مقدار الأموال التي تكون على استعداد للمخاطرة بها وماذا ستكون مكافآتك المحتملة. يعرف المتداول العاقل كيفية استخدام قواعد إدارة المخاطر من أجل مصلحته. تذكر القاعدة الذهبية للمتداولين المتمرسين ولا تخاطر بأكثر من 1-2% من الإيداع في صفقة واحدة ولا تنسَ التنويع.

يمكنك تعزيز تجربة التداول الخاصة بك والتحول إلى محترف باتباع القائمة المكونة من 6 نصائح مهمة أعلاه. للتعمق في عالم التداول، لا تنسَ التحقق من أخبار الفوركس ومتابعة البيانات الاقتصادية المهمة.

  • 1028

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera