AAPL

AAPL

شركة Apple Inc. هي شركة تكنولوجية أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الإلكترونيات الاستهلاكية وبرامج الكمبيوتر والخدمات عبر الإنترنت. وتعتبر Apple أكبر شركة تكنولوجية في العالم من حيث الإيرادات، ومنذ يناير 2021، أصبحت الشركة الأكثر قيمة في العالم حيث يزيد رأس المال الخاص بها في السوق عن 2،4 تريليون دولار. قدمت Apple للعالم منتجات مهمة ومبتكرة مثل iPod وiPad وiPhone وApple Watch وغيرها الكثير. سعر سهم Apple يميل إلى الاستقرار وليس متقلباً، ولو كان النمو بطيئاً. ولذلك يرغب المستثمرون بضمّه إلى محافظهم الاستثمارية. تستمد Apple معظم قيمتها من الأصول غير الملموسة، بما في ذلك علامتها التجارية الكبيرة ونظام التشغيل iOS الذي يدمج الأجهزة والبرامج بسلاسة.

كيفية تداول سهم Apple عبر الانترنت مع FBS؟

يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) على AAPL. إذ تعكس العقود مقابل الفروقات حركة سعر سهم AAPL. حيث تتيح لك التداول في كلا الاتجاهين. وبمعنى آخر، يمكنك أن تكسب من ارتفاع السعر وكذلك من انخفاضه. يمكنك استخدام الرافعة المالية أيضاً. وهذا يعني أنه مع مبلغ صغير فقط من المال يمكنك إدارة صفقات مالية أكبر بكثير. تذكّر دائماً أن الرافعة المالية تتتيح لك مضاعفة حسابك. أما من ناحية أخرى، فقد تخسر جزء كبير منه في حال كان السوق يتعارض مع تداولاتك. إلى جانب الالتزام بمبادئ إدارة الأموال للنجاح في التداول، من المهم أيضاً اختيار الأسهم الصحيحة للتداول وبعدها لاتتردد بالإطلاع على قائمة الأسهم لدى FBS لتعرف ما الأسهم التي ترغب بتداولها.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر سهم Apple؟

مثل جميع الشركات الضخمة، فإن الأخبار الصغيرة ليس لها تأثير على Apple كما ينبغي. وعلى الرغم من ذلك، من المحتمل أن يكون لتقارير الأرباح تأثيره، لذا تأكد من قراءة مقالة كيفية التداول في موسم توزيعات الأرباح. أولاً وقبل كل شيء، من المهم البحث عن الأرباح لكل سهم وقيم الإيرادات والمقارنة بينهم بأرقام تقديرية. انتبه إلى حركة السعر السابقة أيضاً: فإذا كان السعر يرتفع وفق التوقعات، فقد يؤدي تقرير الأرباح الجيد إلى انخفاض الأسعار. بعيداً عن تقارير الأرباح، فإن Apple هي شركة تكنولوجية، لذلك في مرحلة ما عندما تكون صناعة التكنولوجيا تحت الضغط، يمكن أن ينخفض AAPL أيضاً.

العوامل المؤثرة على اتجاه سعر سهم أبل

محفزات الاقتصاد الكلي لم تشهد أسهم شركة أبل في المجمل سهولة في تداولاتها خلال عام 2021 حتى الآن، وإن كانت هناك إرتفاعات في بعض الأشهر.  وعلى مدى العقد الماضي، ارتبط سهم Apple بالسوق الواسع بمعدل يقارب 0.6 مقابل الحد الأقصى من الارتباط عند 1. ويعني هذا بشكل مبسط أن أسهم AAPL من المحتمل أن تتأثر ببعض العوامل على المستوى الكلي مثل النشاط الاقتصادي ومعدلات التضخم وأسعار الفائدة الفيدرالية وما إلى ذلك. وقد تكون الارتفاعات الهبوطية التي سجلها سهم ابل خلال 2021، مرتبطة بشكل كبير بالموضوعات الأكثر أهمية في السوق في الوقت الحالي، وخاصة السياسة النقدية. فعلى سبيل المثال ارتفاع مؤشر ستاندرد S&P 500 نتيجة لاقتراح البنك الاحتياطي الفيدرالي بأن أسعار الفائدة قصيرة الأجل من المرجح أن ترتفع في عام 2023، قبل التوقعات السابقة. وفي الوقت الحالي تبحث شركة أبل في المحفزات المحتملة التي قد تحدد اتجاه سعر سهم AAPL في المستقبل المنظور، ودائما ما تحرص على مواظفة مراقبة كل المحفزات المحتملة التي قد تؤثر على اتجاه سعر السهم. وخلال 2021 / 2022 قد يكون المحفز التالي لشركة Apple هو بيانات التضخم خلال الأشهر المقبلة. فإذا ارتفع معدل التضخم بدرجة كبيرة جدًا، فمن المحتمل أن ترتفع توقعات أسعار الفائدة، مما يضغط بالتالي على سهم أبل AAPL. أما إذا تراجع التضخم، فمن المحتمل أن يستفيد سهم أبل من أسعار الفائدة المنخفضة، ومن أي عوامل جيدة في محيط بها تشككات عامة إزاء التعافي الاقتصادي. محفزات مرتبطة بالشركة من الممكن أن تؤثر العوامل المتعلقة بشركة Apple أيضًا على كيفية اتجاه السهم. فمما قد يؤثر على السهم بشكل سلبي هو أن الشركة تعتبر أحد أهداف التحقق من مكافحة الاحتكار. فإذا اتخذ الكونجرس إجراء سريع بشأن التشريع المقترح للحد من قوة كبرى شركات التكنولوجيا، فقد تتعرض أسهم شركة آبل لضربة قوية تدفعه للانخفاض. أما على جانب المحفزات الصعودية، يعتبر فصل الصيف موسمًا جيدًا لسهم أبل Apple. ومن المحتمل أن يكون شهري يوليو وأغسطس هما الأشهر التي يبدأ خلالها المستثمرون في توقع موعدين حاسمين لشركة أبل. الأول هو إطلاق النسخة الجديدة من الآي فون. والثاني ان هذين الشهرين يمثلان موسم التسوق في العطلات. كما أصبح من الشائع أن سهم أبل يستفيد من الأحداث التي تحدث في نهاية العام قبل أن يبدأ في التعرض لضغط من عمليات البيع نتيجة الأخبار الخاصة بالربع السنوي الرابع. وعند اقتراب إصدار نتائج تقرير الأرباح من شركة أبل في كل ربع سنوي يتأثر السهم هبوطًا أو صعودًا اعتمادًا على التوقعات السائدة في وول ستريت. وعلى الرغم من أنه يكون من الصعب معرفة ما إذا كان موسم الأرباح سيكون إيجابيًا أم سلبيًا بالنسبة لسهم أبل Apple في كل مرة، إلا أن الأمر عادةً ما يتعلق بالتوقعات: إذا كانت الشركة قد سجلت أرباحًا في الربع السنوي السابق، فهل يمكنها متابعة نتائجها الجيدة أم لا؟ هل يوجد في الاقتصاد ما يمكن أن يؤثر على معدلات بيع منتجات الشركة وخدماتها؟ » هل أنت جاهز لبدء تداول أسهم Apple؟ افتح حساب تداول وإبدا الاستثمار في الاسهم.

رجوع

2021-12-20 • محدّث

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera